ماهو تأثير المضادات الحيوية على حبوب منع الحمل

الكاتب: رامي -
ماهو تأثير المضادات الحيوية على حبوب منع الحمل
"

ماهو تأثير المضادات الحيوية على حبوب منع الحمل

وفقاًلأحدث الدراسات المتاحةوالخبراءوأخصائي الرعاية الصحية للنساء،ثبت أنالمضاد الحيوي الوحيدريفامبين، يجعل من وسائل منع الحمل أقل فعالية، حيث يُؤثّر ريفامبين على عملها ويُقلّل فعاليتها، عن طريق تقليل مستويات الهرمون الموجود في هذه الحبوب (إيثينيل استراديول والبروجستين)، لدى النساء اللواتي يتناولن موانع الحمل الفموية، حيث أنّهناك حاجة لمستويات الهرمون لمنع التبويض.


يمكن أن يُقلّل ريفامبين أيضاً من فعالية لصقة منع الحمل، عبر الجلد والحلقة المهبلية، لذلك يجب استعمال شكل مختلف من وسائل منع الحمل مع هذه المنتجات، أيضاً يوصى باستخدام الحجاب الحاجز أو اللولب النحاسي أو الواقي، لحسن الحظ، ريفامبين هو دواء مضاد للسل لا يشيع استخدامه.


لسنوات عديدة، تم نصح النساء بأن حبوب منع الحمل قد تصبح أقل فعالية، إذا أخذن أيضاً دورة من المضادات الحيوية،كانت النصيحة المعتادة للنساء من الأطباء هي استعمال شكل إضافي من وسائل منع الحمل، مثل الواقي الذكري ومبيد الحيوانات المنوية لمنع الحمل، حتى بعد الانتهاء من المضاد الحيوي.


نشر في مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، أنّ مستويات الهرمون تبقى دون تغيير، عندما يتم أخذ المضادات الحيوية الموصوفة بشكل شائع مع حبوب منع الحمل، مثلسيبروفلوكساسين،كلاريثروميسين،الدوكسيسيكلين،ميترونيدازول، روكسيثروميسين وتيمافلوكساسين.

كيف تؤثر المضادات الحيوية على حبوب منع الحمل

أن المضادات الحيوية المحتملة يمكن أن تُقلّل من عملحبوب منع الحمل، يوجد داخلحبوب منع الحمل هرمون يُسمىالإستروجين، تتسبببعض المضادات الحيوية مثل ريفامبين، في زيادة تحللهرمون الإستروجين، وبالتالي يمكن أن تُقلّل من مستويات هرمون الإستروجين في الجسم وفعالية الحبوب، هذا يمكن أن يؤدي إلىالحملغير المرغوب فيه، لذلك يجب على الأفراد اتخاذوسائل منع الحمل الأخرى عند اتخاذ هذه المضادات الحيوية.

الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل والمضادات الحيوية

لا يوجد الكثير من الأبحاث العلمية حول الآثار الجانبية السلبية، لأخذ المضادات الحيوية مع حبوب منع الحمل، من الناحية النظرية قد تسوء الآثار الجانبية المماثلة لكل من العقاقير، عندما يتم أخذ كلا النوعين من الأدوية معاً،قد تشمل هذه الآثار الجانبية ما يلي:

  • الغثيان.
  • التقيؤ.
  • إسهال.
  • تغيرات في الشهية.
  • الصداع.
  • الدوخة.
"
شارك المقالة:
41 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook