مؤتمر التكنولوجيا المصرفية والمالية

الكاتب: رامي -
مؤتمر التكنولوجيا المصرفية والمالية
"

مؤتمر التكنولوجيا المصرفية والمالية


بالتزامن مع وطأة التطوّر التكنولوجي والتقني المتسارع، تزايد الاهتمام بالتكنولوجيا والتقنية المعنية بالمال والأعمال. وفي خضم ذلك، نشأت شركات حققت نجاحات مبهرة في عالم التكنولوجيا المالية FinTech مثل شركة باي بال لحلول الدفع الإلكتروني Paypal. ومن هذا المنطلق، أصبحت حلول الدفع الإلكتروني وقطاع FinTech ضرورة في عالم اليوم معتطوّر التجارة الإلكترونية وانتشارها الواسع بين الناس. أمّا على الصعيد الاقليمي، ومنطقة الخليج تحديداً، برز مؤتمر التكنولوجيا المصرفية والمالية MEFTECH كأطول حدث مرتبط بالتكنولوجيا المصرفية والمالية في الشرق الأوسط. ومنذ انطلاقته، عمل المؤتمر على تجميع 12 ألف إداري وألف مبتكر خدمة تقنية تحت سقف واحد لمناقشة أبرز الفرص والتحديات في قطاع التكنولوجيا المالية FinTech وإفساح المجال لتشبيك العلاقات والمساهمة في نمو هذا القطاعالمهم.



متى وأين سينعقد مؤتمر التكنولوجيا المصرفية والمالية MEFTECH


سيعقد مؤتمر التكنولوجيا المصرفية والمالية في فندق الريتز كارلتون في الرياض



سيعقد مؤتمر MEFTECH 2020 يومي 25 و26 فبراير 2020 في الرياض بالشراكة مع كل من شركتي مدى وسداد السعوديتين، والراعي الأول للمؤتمر هو STC Pay. وستتم استضافة المؤتمر في فندق الريتز كارلتون في الرياض علىنحو يحقّق أعلى معايير الاستضافة والعرض للمؤتمرات. ويترقّب حضور نخبة من صنّاع القرار الذين يمثلون حكومات، بنوك، وشركات صغيرة وكبيرة لمناقشة مواضيع تخص انظمة التكنولوجيا المالية في السعودية والعالم، التجارة الإلكترونية واستراتيجيات الدفع الإلكتروني، والكيفية التي تدعم بها التكنولوجيا المالية كل القطاعات وتساهم في تحقيق رؤيا 2030 في السعودية.



برنامج المؤتمر



ينعقد المؤتمر على مدار يومين أي كلّاً من 25 و26 فبراير، ويمكن تلخيص جدول فعالياته كالتالي:



اليوم الأول:



يُفتتح اليوم الأول من مؤتمر التكنولوجيا المصرفية والمالية MEFTECH بكلمة افتتاحية، وتباشر جلساته بجلسة عرض حول حلول الدفع الفورية وأدوات أخرى تساعد على تحقيق رؤيا 2030، ثم عرض آخر حول قوانين الشهر الجديدة لضمانخدمات دفع فعالة وآمنة. يتبع ذلك جلسة تعرض استنتاجات الاستبيان الخاص بالتكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط، بعدها جلسة حوارية حول حواضن التكنولوجيا المالية الداعمة للمجتمع.



بعد استراحة الغداء، تعاود جلسات المؤتمر العمل بدءاً بجلسة بعنوان إعادة تعريف البنك، تليها جلسة أخرى عن الاستراتيجيات التي جعلت Liv الشبكة البنكية الأكثر نموّاً في دولة الإمارات.



ختاماً، وبعد انقضاء استراحة العصر، تجري جلسة حوارية بعنوان التخلّي عن الدفع النقدي وكيف يمكن للمملكة أن تتخلّى عن اتباع الكاش كوسيلة أولى للدفع. أما الجلسة النهائية فتناقش السبيل نحو إنفاق أعلى من خلال تحفيز الدخول على مواقع التجارة الإلكترونية.



اليوم الثاني:


يعتبر هذا المؤتمر كحلقة وصل بين أفضل الرياديين والمبتكرين في مجال التكنولوجيا المالية وصنّاع القرار في المملكة العربية السعودية



يباشر اليوم الثاني أعماله بجلسة أولى تناقش موضوع أهمية نقاط البيع، تليها جلسة ثانية بعنوان حلول التجزئة لجمهور المستهلكين الصاعد في المملكة. وبعد استراحة قصيرة، تُعقد جلسة مهمة تناقش توقّع احتياجات العميل وتوصيل أفضل تجربة عميل ممكنة من خلال تقنيات UX & CX. تعقب ذلك جلستين نقاشيتين، الأولى تتطرقللمستشفى الألماني السعودي كدراسة للحالة، والثانية بعنوان كيف يمكن للحلول المالية الرقمية أن تعزّز الثقة في قطاع الرعاية الصحية؟



وأخيراً، بعد استراحة الغداء، تُختتم فعاليات مؤتمر ميفتيك بجلسة حوارية حول أثر شبكة Ripple على سير الأعمال فيالسعودية يديرها الإداري نافين جوبتا في الشركة العالمية التي تعمل بتقنية البلوكتشين لحلول الدفع عالميّاً. أمّا آخر جلسات المؤتمر فهي جلسة تدور حول دورة الشراء والتوريد والربط بين كل من المكتب والشراء والأمور اللوجستية لحلول دفع سلسة.



لا يمكن الحديث عن مشاريع رؤيا 2030 الطموحة والواعدة بمنآى عن التطرق إلى أحدث التكنولوجيا والتقنية المرتبطة بعالم المال والأعمال، ومن هُنا تنبع أهمية مؤتمر التكنولوجيا المصرفية والمالية MEFTECH كحلقة وصل بين افضلالرياديين والمبتكرين في مجال التكنولوجيا المالية وقادة المشاريع وصنّاع القرار في المملكة.



يمكنكم أيضاً التصفح على معرض المدن الذكية ومنتدى المشاريع المستقبلية للمزيد من المعلومات حول المشاريع في المملكة العربية السعودية ورؤية 2030. لمواضيع أخرى ذات صلة بأخبار واتجاهات السوق العقاري السعودي تابع مدونة بيوت السعودية.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook