لوحات جدارية أنيقة … أين تضع اللوحات الفنية والجداريات في المنزل؟

الكاتب: رامي -
لوحات جدارية أنيقة … أين تضع اللوحات الفنية والجداريات في المنزل؟
"

لوحات جدارية أنيقة … أين تضع اللوحات الفنية والجداريات في المنزل؟


قائمة المحتويات


ديكورات لوحات جدارية



تعرف على أفضل أنواع الجداريات التي يمكنك استخدامها في المنزل.




تنسيق لوحات جدارية بطرق مبتكرة



أفضل أنماط التنسيق التي يمكنك استخدامها وما هي مميزات كل منها.




من منا لا يعشق وجود لوحات جدارية وصور تعبيرية فنية أنيقة في منزله؟ حيث تعكس هذه الجداريات الذوق الشخصي للأشخاص في الفن وتظهر طابعاً فريداً في الديكور قد لا تجده في معظم المنازل، حيث تجد أن مجموعة الأفكار التي تخص أماكن تعليق الجداريات في المنزل هي سلسلة من الأفكار المبتكرة والإبداعية التي لا تعرف حدوداً.




تجد في هذا المقال أفضل الأنماط والأماكن لتعليق لوحات جدارية راقية في منزلك والاستفادة من هذه الحيل بأفضل طريقة تندمج مع ديكور منزلك وتجعله غاية في التميز والجمال.



ديكورات لوحات جدارية



تختلف اللوحات الجدارية بأشكالها وأحجامها والغرض الفني الذي تظهره. في ما يلي مجموعة من أشكال الجداريات التي يمكن استخدامها في ديكور المنزل:



لوحة حائط


من أشكال لوحات الحائط الشائعة وقد تكون مطبوعة باستخدام آلة



من أنواع اللوحات الجدارية التي يمكن إيجادها بسهولة وتتسم بسعرها المنخفض نسبياً مقارنة بالأنواع الأخرى وقد تكون عبارة عن شكل فني شائع يرغبه الكثيرون ويتطابق مع توجهاتهم وأذواقهم الفنية وتعتبر الأنماط فيه كثيرة ومتعددة. كما توجد بأحجام مختلفة تبدأ من حجم الإطار التقليدي وتنتهي على شكل لوحة حائط قد تغطي معظم الجدار.



لوحة فنية



لوحات جدارية تُعتبر أكثر كلفة حيث غالباً ما تكون قد صُممت من إحدى الرسامين والفنانين المشهورين، وتمتلك قيمة سوقية عالية حيث يضفي وجودها نوع من أنواع الفخامة في ديكور المنزل، وتعتبر فريدة من نوعها لقلة أعداد النسخ منها، أو شبيهاتها من لوحات جدارية.



لوحات جدارية كلاسيك



من أكثر أنواع الجداريات التي تتناسب مع الديكور الكلاسيكي الفخم حيث عادةً ما تكون في إطار مزخرف باللون الذهبي، ويعكس طابعاً أقل حداثة من أقرانه بشكل فخم يتناسب مع كلاسيكيات الغرفة ومحتوياتها.



لوحات جدارية اسلامية



من اللوحات التي تمتاز بطابعها العربي والنقوش المزخرفة التي تعكس الأصالة وتعتبر ذات تكلفة متوسطة. وعادةً ما تتناسب بشكل مميز مع ديكورات المنازل المختلفة وذلك بسبب طابعها الفريد من بين المجموعات الأُخرى من اللوحات الجدارية.



لوحات جدارية مقسمة


لوحة جدارية مقسمة حيث تكمل بعضها عبر عدة أجزاء



لوحة جدارية متعددة القطع، حيث يتم عرض المجموعة من اللوحات المقسمة على الحائط بحيث تكمل بعضها البعض وتظهر الفكرة العامة التي صممت لأجلها مما يجعلها إحدى أثر اللوحات تميزاً لتصميمها الفريد والغريب.



تنسيق لوحات جدارية بطرق مبتكرة


طرف ترتيب اللوحات المختلفة تبعاً للأحجام أو النمط



طريقة ترتيب اللوحات على الحائط تعتمد على عدة معطيات على سبيل المثال حجم اللوحة، حجم الإطار الخارجي، عدد اللوحات وتناسقها مع الغرفة المراد تعليقها فيها. في ما يلي مجموعة من الأنماط التي ستساعدك على اختيار الديكور المناسب:



الترتيب الخطي



يعتبر هذا النوع من الترتيب مناسباً للوحات الفنية الأصغر حجماً والمتوافقة الحجم والأبعاد حيث يمكن ترتيبها بشكل خط متوازي يعكس التناغم والانتظام في الغرفة، كما تتميز بإمكانية الترتيب بالشكلين العامودي والأفقي ويعود ذلك إلى حجم الحائط والمساحة المتاحة في حال رغبتك باستغلاله لأغراض أُخرى.



الجدول المربع



تتميز هذه الطريقة مع عدد اللوحات الأكبر حيث يمكن ترتيب مجموعة لوحات جدارية تحمل نفس النمط على شكل جدول مربع شريطة أن تتساوى الأبعاد على الحائط فلا تظهر إحدى اللوحات خارج المربع الإفتراضي مما يفسد نمط الديكور الذي تم اختياره. تتشابه هذه الطريقة مع سابقتها بالتناغم والترتيب حيث يتم تعليق اللوحات بشكل أعمدة وصفوف معاً لخلق النمط المطلوب.



العشوائية


ترتيب اللوحات بشكل عشوائي دون مراعاة الأحجام لخلق الأنماط الفنية



تتميز هذه الطريقة عن غيرها بالعشوائية التي تحمل أنماط منظمة! حيث يتم دمج مجموعة من اللوحات مختلفة الأبعاد على جدار واحد بطريقة تجنبك هدر المساحة والفراغات التي قد تسبب تحطيم النمط، وتتميز هذه الطريقة بإمكانية إضافة أنماط فنية مختلفة من اللوحات حيث أن انعدام التنظيم في هذه الطريقة يخلق النمط الفريد. كما يستطيع الأشخاص استغلال هذه الطريقة لعكس ميولهم الفنية بشكل أفضل.



الإسناد على الحائط والرفوف



تناسب هذه الطريقة اللوحات الأكبر حجماً حيث يتم استخدام لوحات جدارية متوسطة إلى كبيرة واسنادها في زاوية الغرفة أو أعلى الرف فوق غرفة الجلوس على سبيل المثال حيث تمكنك من دمج ما تمتلكه من تحف وقطع أثرية مع لوحات جدارية مناسبة لخلق نمط فني فريد من نوعه. كما تعتبر مناسبة للاشخاص الذين يقومون بإحداث التغيرات بشكل متكرر.




إذا أعجبك هذا المقال يمكنك الإطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل تصميم غرفة مكياج أنيقة وعصرية في منزلك أو أفكار غير اعتيادية لتصميم رفوف الكتب في منزلك كما يمكنك إحداث تغيرات ديكورية في غرف المنزل في المقال التالي عن 10 طرق غير تقليدية لاستخدام ورق حائط بشكل جذاب في المنزل.




كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعة مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة، تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook