لمحة سريعة عن اساسيات الديكور المنزلي غرفة بغرفة

الكاتب: رامي -
لمحة سريعة عن اساسيات الديكور المنزلي غرفة بغرفة
"

لمحة سريعة عن اساسيات الديكور المنزلي غرفة بغرفة


يعتبر المنزل خير مرآة لأصحابه، ولبعض الأشخاص موهبة فريدة في إضفاء لمساتهم الخاصة على ديكور المنزل على نحو يعكس شخصيتهم على أكمل وجه، أمّا البعض الآخر فيجاهد ليظهر منزله وفق أزهى حلّة تمثّلهم على أفضل نحو ممكن. بصرف النظر عن أي الشخصين أنت، ثمّة اساسيات الديكور المنزلي وإرشادات يوصي بها خبراء الديكور تساعدك عن ابتكار تصميم ومظهر عام جميل يليق بالشخص وأحاسيسه. وفي هذا المقال سنتناول اساسيات الديكور المنزلي غرفة بغرفة ونأتي على ذكر كل منها خطوة بخطوة …



اساسيات الديكور المنزلي غرفة بغرفة


هذه الغرفة مصممة بشكل متناسب حيث نرى وجود العناصر الرئيسية مع الجدران البيضاء والسرير البني وإدخال درجة هادئة من اللون الأخضر



إليكم فيما استعراض سريع حول افكار لديكور المنزل و انواع الديكورات المنزلية :



قم بتأسيس بؤرة ارتكاز واعمل على الاستفادة منها 



تُعتبر بؤرة الارتكاز في الغرفة المكان الذي يجذب انتباه الشخص بمجرّد دخوله للغرفة، وبعض الغرف تحتوي على بؤرة جذب طبيعية مثل موقد النار أو النوافذ الكبيرة وهذه إحدى أبرز أفكار تصميم داخلي للمنزل . وبالنسبة لتلك الغرف التي تفتقد لبؤر الجذب هذه، فإنه يمكنك خلق واحدة بتعليق قطعة فنيّة أو وضع سجادة ذات تطريز جميل، أو طلاء جدران الغرفة باستخدام لون فريد من نوعه. ولا شكّ أن بؤرة الانتباه هذه تزوّد الشخص الآتي للغرفة بسبب كافي لدخول الغرفة والمكوث فيها.



ألوان الطبقات


يفضل اختيار الألوان بناءاً على نمط أو نسق مسبق



من أهم اساسيات الديكور المنزلي هو لون الغرفة أو لون التصميم، ليس بالضرورة اختيار الألوان الدارجة، يمكن اختيار الألوان التي تشكّل مصدر إلهام لك وتجعلك سعيداً، ومن ثمّ ترتيبهم ضمن درجات وأشكال متمايزة عبر الفراغ. وذلك من شأنه إضافة العمق والجمالية حتى للغرفة ذات اللون الواحد.



اختيار الأثاث المناسب لتعظيم المنفعة من الفراغ



لا شكّ أن تحديدك غاية المساحة والتي تختلف بطبيعة الحال بين غرفة المعيشة وغرفة النوم والمكتب سيجعلك أكثر قدرة على اختيار أفضل لنوعية الأثاث الذي سيلبّي هذه الوظيفة. كما أنه سيكون بإمكانك إيجاد قطع أثاث تناسب أكثر حسّك الديكوري، ولك أن تأخذ بعين الاعتبار هُنا الحصّة والمقياس أثناء اختيارك للأثاث. ومن المفضّل تفادي قطع الأثاث الضخمة أو الأصغر من اللازم حتى يكون بمقدروك إعادة ترتيب الأغراض بين الفينة والأخرى كلّما راودتك فكرة تغيير ديكور منزلك.



تحقيق التوازن


عند استخدام لون فاقع بنسبة كبيرة، يجب العمل على توازن بقية العناصر حيث لا تظهر الغرفة بمنظراً غريباً



في عالم الديكور، تعرف المساحة المتوازنة بأنها تلك المساحة التي تتميّز بكونها ذات بهجة وديكور يبعث البهجة في النفس. ثمّة ثلاثة أنواع من الديكور يُنصح بأخذها بعين الاعتبار، وهي كالتالي:



التوازن المتماثل: ويعتبر ذلك النوع التقليدي للديكور حيث توضع الأغراض في ذات المواضع على جانبي المحور العمودي؛ وذلك النوع من التوازن يسرّ الناظر إليه. ولتقريب الفكرة لذهن القارىء أكثر، تتلخّص فكرة التوازن المتماثل في وضع شيئين توأمين أحدهما مقابل الآخر، مثل وضع كنبتين من ذات الصنف والطراز في ناحيتين متقابلتين.


التوازن غير المتماثل: ويعتبر هذا النوع من الديكور أكثر معاصرة حيث يتلخّص في وضع أغراضاً وأشياءً غير متطابقة، ليتم عرضها بحسب ثقلها المرئي (وليس الوزن الفعلي). 


التوازن الدائري: ويصلح هذا النوع من الديكور كواحدة من افكار جديدة لديكور المنزل حيث تتلخّص في وضع الأغراض والأشياء على نحو دائري حول نقطة مركزية (غالباً ما تكون منضدة أو طاولة).


تغيير الملمس


يتغير الملمس على حسب نوع المادة التي تم تصميم الغرفة منها



من أهم عناصر اساسيات الديكور المنزلي من المهم التراجع بين الفينة والأخرى أثناء تشييد ديكور للصاله والنظر للغرفة ككل باعتبارها جزءاً واحداً، هل هنالك العديد من الأسطح الزجاجية الملساء؟ أم أنّك سئمت من الأغراض الكثير الخشنة والقذرة؟ بوسعك في هذه الحالة خضّ هذه الأشياء وإبقاء الغرفة مسلّية ومتعدّدة الأبعاد، وذلك من خلال تغيير ملمس الأشياء عبر المساحة الكليّة. 



ديكور ممرات المنزل



تتنوّع ديكورات ممرّات المنازل وتتعدّد، فإذا ما كنت محظوظاً بما فيه الكفاية لامتلاك منزل واسع يفضّل تبنّي ديكور مدخل البيت الواسع، يتألف هذا النوع من الديكور من خزانة كبيرة وأبواب جرّارة ومقسّمة من الداخل لتخزين الأحذية والثياب والأغراض الشخصية. كما يوفّر باب جرّار يفصل بين مدخل البيت وبين بقيّة الغرف بحيث يوفّر الخصوصية لمنزلك الخاص على نحو خاص يوفّر الخصوصية لبيتك، ويهتم خبراء الديكور بدورهم بألوان الجدران والأبواب للحفاظ على الاحساس بالراحة والهدوء. 



وثمّة ديكور آخر هو ديكور مدخل البيت باشكال ريفية، إذ يلائم هذا التصميم مدخل البيت المقسّم، فالمدخل مصمّم بالطوب، والناحية الأخرى مدهونة باللون البيج المحايد. ولا شكّ أن لون الطوب ومظهره يعكس أجواء ريفية دافئة وبسيطة لديكور المدخل، من ناحية أخرى يهتم مصممي الديكور بإضافة المزيد من الإضاءات والاكسسوارات البسيطة مثل إضافة مرآة وتركيب لوحات فنية انيقة تعكس ذوقك الشخصي. أمّا ديكورات مداخل البيت فتلك لها حكاية خاصّة، فالنصيحة الأمثل في هذا الصدد تتلخّص في وضع باقة متنوّعة من النباتات والشتلات، وحبذا لو كان بعضها أزهاراً أو ورود. واللون الأمثل للطلاء بحسب خبراء ديكورات داخلية هو الأبيض، نظرا لما يبعثه من شعور بالراحة والاسترخاء. وهذا هوجزء من اساسيات الديكور المنزلي المهمة



ختاماً يتبقّى أمر ديكورات الدرج الداخلي في المنزل وذلك ينطبق على الفلل والقصور التي تتألف من أكثر من طابق، فهنالك تصميم مميّز يمزج بين الخشب والجبس الأبيض الذي يأخذ الشكل الدائري. وهنالك أيضاً تصميم آخر لافت للانتباه يتلخّص في الحائط الحجري ذو اللون الرمادي ذو الإضاءات الهادئة.


كانت هذه لمحة حول بعض من اساسيات الديكور المنزلي غرفة بغرفة نود تذكيرك بمقالات أخرى تخص الديكور مثل افضل نصائح لتصميم غرف شبابية واهم صيحات التصميم الداخلي لعام 2020 على مدونة بيوت السعودية.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook