كيف يكون وضع الجنين وأمه في الشهر السابع من الحمل

الكاتب: رامي -
كيف يكون وضع الجنين وأمه في الشهر السابع من الحمل

كيف يكون وضع الجنين وأمه في الشهر السابع من الحمل

وزن الجنين وطوله

يمكن أن يصل طولالجنينفي الشهر السابع إلى حوالي 39.9 سم، ويصل وزنه إلى حوالي 1.5 كيلوغرام، ويمكن أن تتغير حركة الجنين، وركلاته داخل الرحم عندما ينمو أكثر، وذلك لأنّ المساحة المُتاحة له ستقل، ولكن يجب على الأم الأخذ بعين الاعتبار أنّه في حال قلت حركة الجنين بشكلٍ ظاهر، فيجب عليها التواصل مع الطبيب أو القابلة فوراً

حواس الجنين

يطور الجنين في هذه المرحلة حاسة السمع بشكلٍ كامل، ويستجيب للمحفزات أو المنبهات، مثل: الضوء، والصوت، والألم،ويتطور دماغ الجنين بالكامل، كما تتطور حاسة التذوق لديه، ويطوّر القدرة على الشعور بطعم النكهات المختلفة، فعندما يبدأ الطفل بتناول الأطعمة الصلبة في عمر ستة شهور فقد يفضل الأطعمة التي قد تناولها أثناء فترةالحمل.

تغييرات على جسد الأم

يستمر حجم بطن المرأة بالبروز في هذه الفترة، ومن المحتمل أن يقلب الطفل وضعيته بحيث يكون رأسه بالقرب من عنق الرحم، وهذا قد يجعل المرأة الحامل تشعر بضغط إضافي في النصف السفلي من الجسم وخاصةً على المثانة، كما يستمر وزنها بالازدياد، وصدرها بالنمو.

الأعراض التي تظهر على الأم

تتعددالأعراضالتي يمكن أن تشعر بها المرأة الحامل في هذه الفترة، ومنها ما يأتي

  • الإمساك والغازات:تعاني المرأة في الشهر السابع من الإمساك والغازات، وللحدّ من هذه المشكلة، يمكن أن تحاول الأم أكل ست وجبات صغيرة في اليوم بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة.
  • آلام الظهر وتشنجات الساق:تستطيع المرأة حجز جلسات تدليك ما قبل الولادة للتخفيف من الآلام المصاحبة لتلك الفترة، كما يمكنها استشارة طبيبها للقيام بتمارين رياضية تساعدها على إرخاء العضلات.
  • الأرق:يمكن للمرأة الحامل أن تستشير طبيبها عن تقنيات تساعدها على النوم والاسترخاء، ويمكن للاستماع إلى الموسيقا الهادئة قبل النوم، أو أخذ قيلولة عند شعورها بالنعس أن يساعدها في ذلك.

شارك المقالة:
67 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook