كيف تقضي يوماً كاملاُ في مدينة الطائف ؟

الكاتب: رامي -
كيف تقضي يوماً كاملاُ في مدينة الطائف ؟
"

كيف تقضي يوماً كاملاُ في مدينة الطائف ؟


قائمة المحتويات


معلومات حول مدينة الطائف


أفضل المطاعم في الطائف


الأماكن السياحية



تعد مدينة الطائف من مدن المملكة العربية السعودي التي تعود بتأريخ تأسيسها إلى ما قبل ميلاد المسيح، وتقع في الجهة الغربية من المملكة العربية السعودية وتحديداً في مكة المكرمة، ويقام على أرض هذه المدينة العديد من المهرجانات السنوية لجمالية طبيعتها والأماكن التاريخية فيها.



تحتل مدينة الطائف المرتبة السادسة في المملكة العربية السعودية من عدد السكان حيث يبلغ عددهم وحسب إحصائيات 2014 حوالي 993 ألف مواطن سعودي، إن ترغب في السياحة في الطائف ننصحك بقراءة مقالنا هذا حول كيفيمكنك قضاء يوم كامل في مدينة الطائف ؟




نبذة عن مدينة الطائف


اين تقع الطائف ؟


تمتاز مدينة الطائف بالورود التي تزهر في الربيع



تقع مدينة الطائف في الغرب في شبه الجزيرة، يقام على أرضها سنوياً العديد من المهرجانات مثل مهرجان قطاف الورد الطائفي، مهرجان الهدا، ومهرجان سباقات الهجن السنوية، ومهرجان الطائف الشتوي، ومهرجان صيف الطائف، ومهرجان ربيع البهيتة.



تتميز المدينة بثمار الزبيب، كما تشتهر المدينة بأنها أول مدينة بها هندسي، وأول مدينة في السعودية قد هبطت فيها طائرة سعودية، وكذلك مدينة الطائف هي من أول المدن التي بنيت فيها مدرسة نظامية تختص بالدراسات الإسلامية، وعقدت بها بطولة عربية لكرة القدم في 1986م.



ماذا عن طقس الطائف ؟



تتراوح درجات الحرارة في المدينة ما بين 20-30 درجة مئوية في الصيف، حيث يعتبر مناخ المدينة مناخاً معتدلاً، لكن في الشتاء فالجو عادة ما يكون بارداً وتبلغ الحرارة بها ما بين 8 – 20 درجة مئوية، وكذلك تواجهها جبهات هوائية باردة.




لنعرفك أكثر حول أهم المطاعم والمعالم السياحية، التي تمكنك من قضاء يوم ممتع بها.



أفضل المطاعم في الطائف



تتمتع مدينة الطائف بوجود عدد كبير من المطاعم التي تقدم الوجبات من مختلف المطابخ العالمية، وعلى الرغم من كثرتها، إلا أن هناك بعض المطاعم المميزة، التي لا يمكن تفويت تجربتها خلال الرحلة إلى الطائف، ومن أبرز هذه المطاعم:




مطعم أهلًا وسهلًا


يتميز مطعم اهلا وسهلا بديكوره المميز المناسب للعائلات والأصدقاء



يرحب هذا المطعم بالجميع ويعتبر من المطاعم المفضلة لدى الكثير من الأشخاص في مدينة الطائف، يقدم هذا المطعم العديد من الوجبات التقليدية السعودية، ويمتاز بديكوره المختلف والعصري الذي يمكنك استخدامه كخلفية لالتقاط صور تذكارية مع العائلة أو الأصدقاء.



معلومات التواصل مع مطعم أهلاً وسهلًا :



الموقع:


، شبرة امام مبنى الخطوط الجوية السعودية


ساعات العمل:


السبت – الأربعاء: 6:00 صباحاً – 1:00 بعد منتصف الليل.


الخميس – الجمعة: 6:00 صباحاً – 1:30 بعد منتصف الليل


التواصل: 4799 554 053


مطعم طازة



يعتبر هذا المطعم موقعاً مناسباً لتناول الطعام السريع مع العائلة أو الأصدقاء، حيث يمكنك تناول البروستد وكما أنه يقدم وجبات عديد للأطفال ومميزة، يتميز بجودة طعامه ومذاقه اللذيذ مما يجعله مطعماً مفضلاً بين المواطنين السعوديين.



معلومات التواصل مع مطعم طازة الطائف :



الموقع: شارع الستين، الطائف



ساعات العمل:


12:30 ظهراً – 2:00 بعد منتصف الليل ( يومياً)


التواصل: 0249 561 055


مطعم خيال



هل أنت من محبي الطعام التركي؟ إذاً سيناسبك هذا المطعم حيث يقدم خيارات واسعة من الطعام التركي، وكذلك يتميز بالديكورات المختلفة والأنيقة للغاية بالإضافة إلى الوجبات التركية المميزة جداً، لعّل أبرز ما يميزه هو الخدمة التي على مستوى عالٍ وكذلك أسعار جيدة مقارنة بالمطاعم الأخرى في الطائف.



معلومات التواصل مع مطعم خيال الطائف:



الموقع: طريق وادي وج



ساعات العمل:


الخميس – السبت 7:00 صباحاً – 2:30 بعد منتصف الليل


الأحد – الأربعاء 7:00 صباحاً – 1:30 بعد منتصف الليل


التواصل: 02223 9200


مطبخ ميراج


يقدم مطبخ ميراج لائحة واسعة من الطعام الهندي المميز بالبهارات المميزة



وأخيراً وليس آخراً، يمكنك زيارة مطعم ميراج الذي يقدم لائحة واسعة من الطعام الهندي، مثل الأولي باراثا، وكذلك الدال ماكني والكاري والتندوري الهندي، حيث أن مطبخ ميراج يتفوق على سائر المطاعم الهندية في مدينة الطائف، ويعتبر من أفضلها وأكثرها ازدحاماً بالزبائن.




:معلومات حول مطعم مطبخ ميراج الهندي



الموقع: طريق شفا، السداد، طائف



ساعات العمل:


(يومياً) 1:00 ظهراً – 1:00 بعد منتصف الليل


التواصل: 3365 968 054


السياحة في الطائف


قصر شبرا


يمتاز قصر شبرا بأسلوبه المعماري الفريد



يعدّ من أهمّ القصور التاريخية الموجودة في المدينة، ،وقصر شبرا هو أحد القصور التي بنيت في العصر العثماني، ويمتاز بطرازه المعماري الذي يقع ما بين الطابع الإسلامي والروماني. في عناصره الإنشائية وكذلك في عناصره الجمالية.



منطقة الشفا



تعد هذه المنطقة من اهم اماكن سياحية في الطائف وتمتاز بمناخها المعتدل وكذلك ارتفاعها عن سطح البحر، كما تكثر بها مزار الفواكه والخضراوت والزهور وعسل النحل، اشتهرت هذه المنطقة بزراعة العطور العربية، كما أنها من المناطق الترفيهية المهمة في مدينة الطائف .



منتزه الردف



منتزه الدرف هو واحداً من أكبر المنتزهات في المدينة، ومن أجملها كذلك، كما يوجد بداخلها بعدد كبير من الحدائق والملاعب الرياضية وكذلك بحيرة زرقاء رائعة ومنطقة لألعاب الأطفال وكذلك نافورة ترتفع لاعلى من 80 م.



سوق عكاظ



لا يمكنك زيارة الطائف دون زيارة سوق عكاظ وهو من أشهر الاماكن السياحية على مستوى المملكة العربية السعودية، ويعد من أشهر المعالم الثقافية التي يقصدها كافة المهمتين بالأدب والثقافة لما تقم به العديد من الفعاليات المختلفة، يحتوي على المطاعم والمتاجر التي يمكنك شراؤها من أجل الحفاظ على الذكريات الممتعة التي ستحظى بها هنا.



حديقة حيوان الطائف



تعد حديقة الحيوان في الطائف من أهم الوجهات السياحية فيها حيث تمتلك أعداداً كبيرة من الحيوانات والطيور المتنوعة، ويمكنك الاستمتاع مع أطفالك بالعديد من الأنشطة الترفيهية فيها، حيث يوجد بها أماكن تسوق، وأماكن للوجبات السريعة، وكذلك قاعات تعرض أفلاماً وثائقية عن الحيوانات.



مسجد عبد الله بن عباس



يقع في المنطقة التاريخية في المدينة، حيث يعتبر واحداً من أقدم المساجد الموجودة في العالم، وهذا المسجد مبنياً من الأحجار الصغيرة جداً كما أنه أرضيته في القدم كانت مغطاة بسعف النخيل، وعلى مدار السنوات تم تطوير العديد من التجديدات عليه.



حديقة الشلال



من ابرز الأماكن السياحية الترفيهية بالمدينة حيث يوجد بها العديد من الألعاب الترفيهية التي تناسب كافة الأعمار،فهي تجربة مختلفة لكافة أفراد الأسرة، يوجد بحديقة الشلال الكثير من المساحات الخضراء، بها أماكن تقدم مشروبات ووجبات سريعة.



متحف الشريف



يعتبر متحف الشريف واحداً من اكبر المتاحف في المملكة العربية السعودية، حيث تبلغ مساحة الأرض له 5 آلاف،ويحتوي على الكثير من القطع الأثرية من مدينة الطائف، ومنها الأسلحة وأدوات الطهي وأدوات الزراعة وأدوات صنع القهوة العربية القديمة، والملابس الوحلي، وكما أنه يوجد العديد من المحلات التي تقدم الحرف اليدوية التي تشتهر بها المدينة.



تلفريك الطائف



من منا لا يحب ركوب التلفريك على ارتفاع عالٍ؟ حيث يوجد تلفريك الطائف في واحداً من أشهر متنزهات في المدينة، يأخذك في رحلة مميزة، يوجد في المتنزه ألعاباً ترفيهية وصالات تزلج على الجليد وأنشطة ترفيهية تناسب الاطفال والكبار.



كانت هذه أبرز وأهم المعلومات حول مدينة الطائف ، إن أعجبك هذا المقال، اطلع على مقالنا حول مدينة الرياض، وحول الخبر، والسياحة في الدمام، وجازان، وغيرها من المدن السعودية، واطلع على المزيد من المواضيع


التي تختص بالسوق العقاري السعودي في مدونتنا بيوت السعودية العقارية الشاملة.



يمكنك متابعتنا من خلال صندوق التعليقات المتواجد أسفل الصفحة للاستفسار والحصول على المزيد من المعلومات.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook