كيف تسعد خطيبتك ؟.. وكيفية التعامل معها وقت الخطوبة

الكاتب: المدير -
كيف تسعد خطيبتك ؟.. وكيفية التعامل معها وقت الخطوبة
"محتويات
كيف تتعامل مع خطيبتك
كيف تسعد خطيبتك
كيف اتعامل مع خطيبتي العنيدة
كيف اتعامل مع خطيبتي المراهقة
كيف تتعامل مع خطيبتك الباردة
كيف تتعامل مع خطيبتك

فترة الخطوبة أولى مراحل الزواج ، ويجب أن يحرص كلا المخطوبين على سعادة الآخر ، ولكن ليس بمعنى الكذب أو إظهار ما ليس فيهم ، إنما بالصدق في العلاقة لبداية جيدة من أجل حياة زوجية سعيدة ، ويمكن ذلك من خلال :

التحدث بشفافية حول شخصية كلا الطرفين مع تجنب التصنع والكذب.
عدم السماح لأي شخص بالتدخل في العلاقة بين الطرفين حتى لا يتسبب ذلك في المشكلات المستقبلية.
التفاهم ومناقشة كل الأمور المتعلقة بالحياة الزوجية المشتركة.
مراعاة مشاعر الآخر في كل تصرف يقوم به أي طرف من الطرفين.
محاولة إيجاد مواضيع للتحدث الدائم بينكم ، وذلك لكي تتقربا من بعضكما أكثر.
الترتيب للزواج من إخلال اشراكها في جميع الاختيارات الخاصة بالحياة الزوجية الخاصة بكم.
كيف تسعد خطيبتك

من السهل عليك أن تسعد خطيبتك ؛ حيث أن الفتيات تفرح بأبسط الأشياء مثل ؛ مفاجأتها بزهرة ، أو الحديث معها والإنصات إليها ، هذه التصرفات تجدي نفعا مع نسبة كبيرة من الفتيات ، وفيما يلي سوف نقترح عليك أكثر من اقتراح لإسعاد خطيبتك : [1]

التحدث بلطف مع خطيبتك ، وانتقاء كلماتك يدفعها الإعجاب بك وبالتقرب منك أكثر ، وهذا في حد ذاته جيد لعلاقة زوجية سعيدة ودائمة ، لذلك حاول الحديث معها في مختلف الأمور حول حياتكما ، اضحك معها وشاركها مشاعرك والمشكلات التي تؤرقك.
اهتم بخطيبتك من خلال ؛ السؤال الظالم عليها مع اختيار نبرة صوت لطيفة وحنونة ، والبحث عن الأشياء التي تسعدها والقيام بها ، واحرص على الاحترام المتبادل بينكما إن كان في الحديث أو التعامل.
تذكر المناسبات والهوايات التي تهتم بها خطيبتك ، مثل عيد ميلادها ، أو اختبار مهم في حياتها الدراسية أو العلمية ، واحرص على مشاركتها في هواياتها والأماكن التي تفصل الذهاب إليها.
قم باختيار اسم محبب لخطيبتك ونادها به ، فعادة لا يجدي استخدام الاسم الاصلي نفعا ؛ حيث أن الفتيات تحب أن يدخلها زوجها المستقبلي ، لذلك كن لها أبا واجعلها لك طفلة مدللة.
حاول فهم لغة صمتها من خلال مراقبة لغة الجسد ، فإن كانت خطيبتك سعيدة يأمر ما قمت به ، أو كلام معين سمعته منك فسوف تلاحظ لمعة عينيها ، أو ابتسامتها الخجولة أو أنها ستبدو مرتاحة في الحديث والتعامل.
معرفة إن لم تكن سعيدة ، أو أنك قمت بأمر جعلها تشعر بالضيق فسوف تجدها تحاول النظر بعيدا عنك ، ونظراتها أصبحت حادة إلى حد ما وكلامها يكون قليل جدا ولا تريد أن تكثر من الحديث ، ويبدو ذلك في بعض تصرفاتها مثل أم تلعب في شيء أمامها ، او في رقبتها ، أو تضغط على شيء في يديها لمحاولة تهدئة نفسها.
كن صادقاً في جميع تصرفاتك معها ؛ فالصدق أساس العلاقات الصحيحة حتى وإن كان أمراً صعباً ، إلا أنه أفضل اختيار من إن كنت تود إكمال حياتك في سعادة وراحة.
اعتذر عن تصرفاتك الخاطئة منها فور أن يحدث مشكلة انت مخطئ فيها ، وحاول تصحيح الأمور بألا تنتظر وتدعها للأفكار السلبية.
كن لبقا في الحديث وتعامل معها برقي ، من خلال اظهار بروتوكولات الحديث والتصرفات مثل ؛ أن تنتظرها تجلس أولا وتسحب لها الكرسي ، أو أن تدعها تطلب الطعام أولا ، أو أن تتحدث معها بأسلوب راقي دون أن تتلفظ بألفاظ سيئة ، أو إيحاءات غير مستحبة.
كيف اتعامل مع خطيبتي العنيدة

العند صفة منتشرة في اشخاص كثيرين من حولنا ، لكن التعامل معها قد يكون صعب إلى حد ما إن لم تستطع ايجاد طريقة مناسبة للتعامل ، دعنا نتعرف كيف تعامل خطيبتك العنيدة فيما يلي :

عاملها على أساس المساواة ؛ فالفتيات العنيدات عادة ما يكون لديهم عقدة عدم المساواة بين الرجل والمرأة في المجتمع الذكوري ، لذلك قم بتشجيعها على النجاح ، وأفخر بأفكارها واحلامها وتجعلها تشاركك في كل شيء.
تقبل اختلاف تفكيرها وآرائها في الموقف المختلفة مثل ؛ السياسة والفن والذوق والأنشطة الترفيهية ، فكر في انك لا تملك سلطان إلا على نفسك وأنها شخص مستقل بذاته ، وبعيدا عن ذلك فإن الحياة تصبح مملة إن كدلم يكن بينكما اختلافات.
ولكن إن كانت الاختلافات بينكم تتخطى الحدود إلى قضايا تختص بتنشئة الأولاد ، او الفكر الديني ، أو أنك لن تتقبل اختلافاتها لأي سبب كان ، فمن الأفضل أن لا تكمل في العلاقة لتجنب تفاقم الأمور فيما بعد.
اجعل الصدق أساس علاقتكم حتى وإن سيتسبب في بعض المشكلات ، لا تخف يمكنك حلها فيما بعد ، لأن الفتاة العنيدة لا يمكنها التصالح مع الكذب لأي سبب ، وإن كنت كذبت فاعترف بذلك حتى تستطيع مسامحتك افضل من أن تكتشف هي كذبك.
اعتذر عند الإخطاء في حقها ، أو التصرف بشكل غير لائق فالاعتذار افضل الطرق لتوضيح انك تحترمها ، وهو شيء جيد للغاية إن كنت لا تعلم ، لكن اعتذر بمجرد أن تخطئ ولا تنتظر.
كيف اتعامل مع خطيبتي المراهقة

يختلف سن المراهقة من بين شخص لآخر ، فقد يستمر حتى سن ال21 عام أو قد يزيد عن ذلك ؛ فإن كانت خطيبتك ما زالت في سن المراهقة ، عليك العلم انها لا تفكر بشكل بالغ لذلك فإن التعامل معها سيختلف ولكن يمكننا مساعدتك قليلا من خلال بعض النصائح :

اهتم بخطيبتك المراهقة من خلال التحدث معها والسؤال عنها بإرسال رسالة ، او مكالمة سريعة وسط العمل ، أو مكالمة طويلة وقت الفراغ او قبل النوم فالفتيات المراهقات يميلون للعاطفة بشكل أكبر من البالغين.
تأمل في شخصيتها وتصرفاتها ، واحرص على مراقبة ابسط الحركات التي تقوم بها سيسعدها الاهتمام بتلك النقاط البسيطة ، حيث يمكنك اخبارها بمدى حبك لابتسامتها أو طريقة حلها للأمور ، واخبرها عن كم ترتاح في الحديث معها.
غازلها ؛ فالفتاة المراهقة تشعر بالسعادة إن أوصلت لها احساس بأن جمالها ناضج ويشبع مشاعرك الرجولية ؛ قم بإخبارها عن مدى جمال عينيها وسحرهم ، وكم انك تحب كل ما فيها.
لا تخجل من تقديمها إلى أصدقائك ، أو زملاء العمل عند ملاقاتهم وهي معك فهذا سوف يشعرها بأنها مهمة ، وأنك لا تستحي منها.
كيف تتعامل مع خطيبتك الباردة

قد لا تكون خطيبتك تشعر بقرب كبير بينكما ، أو أنك لا تستطيع إيصال انك الشخص المناسب لها ؛ لذلك تبدو لك أنها باردة ولكن يمكنك حل هذه المشكلة من خلال بعض النصائح التالية :

اجعلها تشعر بأنها مميزة في التجمعات العائلية ، أو إن كنتما بمفردكما قم بإخبارها أنك لا تستطيع التفكير الا فيها ، وأن قلبك سعيد بتواجدها.
تواصل معها بالعين من خلال نظراتك اللطيفة ، والتي تمتلئ بالحب ؛ اجعل عينيك مبتسمة لها طوال الوقت وسوف تشعر أنها الوحيدة في قلبك وعقلك وأمام عينيك.
قم بإشراكها في جميع أمورك ، واطلب منها الدعم حتى تشعر بأهميتها في حياتك وذلك من شأنه أن يجعلها تشعر بالقرب بينكما وتتخلى عن البرود الذي يصيب علاقتكما.
اهتم بمشاعرها فقد تبدو قلقة من أمور الخطوبة والزواج وهذا ما يدفعها البرود ، لذلك اعمل على التقرب منها والحديث معها وطمأنتها ، وامنحها الوقت الكافي من خلال الهاتف والرسائل ، او الخروج معا في أماكن هادئة.
المراجع"
شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook