كيف تحول قبو المنزل إلى مساحة شخصية لقضاء أجمل الأوقات

الكاتب: رامي -
كيف تحول قبو المنزل إلى مساحة شخصية لقضاء أجمل الأوقات
"

كيف تحول قبو المنزل إلى مساحة شخصية لقضاء أجمل الأوقات


قائمة المحتويات


صالة ترفيهية



حول قبو منزلك إلى صالة لقضاء أجمل النشاطات الممتعة.




صالة رياضية



استغلال قبو المنزل لممارسة النشاطات الرياضية.




قاعة سينما



إضافة أنيقة وفريدة لقبو المنزل تجعل منه أيقونة عصرية.




مكتبة المنزل



لمسة كلاسيكية تروي طابعك الشخصي في طيات كتبها.




غرفة معيشة



مكان واحد يجمع الأهل والأصدقاء ويساعدك على قضاء أجمل الأوقات.




يمتلك الكثيرون مساحة داخلية منسية في منزلهم، حيث غالباً ما يشير الأشخاص إلى قبو المنزل أو ما يُعرف باسم تسوية إلىى أنه مساحة تخزينية، ولكن على نقيض هذه المساحة يمكن أن تتحول إلى مكان تقضي فيه أجمل أوقاتك وتملأه بما تحب لُيصبح ملاذاً للأوقات الممتعة في منزلك!




قد يجد الكثيرون هذه الفكرة مناسبة حيث أن قبو المنزل يوجد في الكثير من البيوت في يومنا هذا بأشكال عدة، حيث قد يكون جزء صغير منه بارز على السطح لأغراض وضع الشبابيك والتهوية أو قد يكون تحت الأرض تماماً حيث يستند على أنظمة التهوية الصناعية، ولكن في الحالتين يُعتبر قبو المنزل مكاناً بارداً نسبياً لا سيما في فصل الصيف مما يضيف سبباً آخر لاستغلال هذه المساحة لقضاء الوقت.



أفضل الأفكار لاستغلال مساحة قبو المنزل



يمكنك الاختيار ما بين مجموعة من أفضل الأفكار لاستغلال مساحة القبو في ما يتناسب مع اتجاهاتك



صالة ترفيهية


يمكنك إضافة طاولة بلياردو في قبو منزلك لقضاء وقت ممتع



إذا كنت من هواة ممارسة الألعاب فالقبو فرصة مثالية لوضع هذا النوع من الإضافات لمنزلك، على سبيل المثال يمكنك إضافة طاولة للعب التنس والبلياردو وغيرها من الألعاب التي تحتاج إلى مساحة لممارستها أو قد تحتل طاولة اللعب فيها مساحة كبيرة في المنزل، إضافة إلى إمكانية الاستفادة منها في فصل الشتاء كغرفة ترفيهية عند تعذر القيام بالنشاطات في الخارج.




كما يمكنك إضافة عدد من الألعاب الإلكترونية ومرفقاتها من الشاشات وتمديدات الانترنت، لقضاء أجمل الأوقات مع الأصدقاء دون إزعاج لباقي سكان المنزل، يمكنك إضافة الثنتين معاً إذا توفر لديك المساحة الكافية، هكذا يخدم قبو المنزل غرضه كصالة ترفيهية و صالة العاب لمختلف الأعمار في المنزل.



صالة رياضية



إن كنت من هواة التمارين الرياضية واللياقة البدنية لكنك لا تفضل النوادي الرياضية، فقد وجدت مكانك المناسب! مع التهوية المناسبة والقليل من الأجهزة الرياضية المنزلية، يمكنك صنع مساحة غاية في الروعة والفعالية لممارسة الرياضة في المنزل، كما تعتبر مناسبة جداً لمن لا يمتلكون الوقت لأدائها.




حيث يمكنك البدء بإضافة الأجهزة الرياضية البسيطة، ومن ثم التدرج بها لتصل إلى ما يناسب احتياجاتك؛ وذلك لتضمن أفضل استغلال للمساحة مع مراعاة الإنفاق المناسب على المساحة الرياضية الخاصة بك.



قاعة سينما في قبو منزلك


حول قبوك إلى صالة لعرض الأفلام في خطوات بسيطة



ما من وسيلة أفضل لإمضاء الوقت أكثر متعة من الأفلام، حيث يمكنك استغلال هذه المساحة الداخلية لعمل سينما منزلية تستضيف بها الأهل والأصدقاء لقضاء أجمل الأوقات الممتعة برفقة العالم الافتراضي للأفلام الذي يأخذك في رحلة مشوقة للقضاء على الملل وإمضاء الوقت.



مكتبة المنزل



إذا كنت من محبي الثقافة والمطالعة يمكنك الغوص في عالم الكتب عبر صنع مكتبة منزلية تضم قرائاتك المفضلة ولا مانع من إضافة خزائن الكتب والرفوف بطريق إبداعية تتناسب مع الديكور الفريد الذي تضفيه المكتبة على المنزل بطريقة كلاسيكية معاصرة تبرز الجمال وتعكس الطابع الشخصي لمحبي هذه الهواية.



كما يمكنك إضافة مجموعة من لوحات فنية والصور الجدارية التي تزيد من تميز الغرفة وتخلق نمطاً مبتكراً يتناسب مع محتويات الغرفة والوظيفة المخصصة لها، حيث تُصبح ملاذاً لقضاء أجمل الأوقات في التعلم وزيادة المعرفة، إلى جانب وضع مكتب شخصي يساعدك على ممارسة هوايتك بالشكل المناسب.



غرفة معيشة


غرفة معيشة ثانوية تجمع الأهل والأصدقاء



يمكنك إضافة غرفة معيشة ثانوية في قبو منزلك لاستضافة الأصدقاء كما يمكنك إضافة مجموعة من الأثاث وأريكة مريحة ومجموعة من الطاولات الجانبية  للجلوس على الكنب براحة كبيرة والاستمتاع بوقت الفراغ مع العائلة والأصدقاء، ووضع أكواب القهوة أو المجلات والأدوات اللازمة على هذه الطاولات، كما يمكن وضع لمسة مميزة بإضافة طاولة صغيرة لصنع القهوة و المشاريب الساخنة أو الباردة أو الوجبات الخفيفة كلمسة فريدة.




هكذا نكون قد ذكرنا أفضل الأفكار التي تمكنك من استغلال المساحة الداخلية في قبو منزلك وجعله حجرة ترفيهية لك ولكل أفراد عائلتك تقضي بها أجمل الأوقات وتجعل منها غرفةً فريد في منزلك تُميزك عن ما تجده في المنازل المعتادة، حيث تُعتبر بعض من الأفكار التي سبق ذكرها أفكار بسيطة يمكن تطبيقها بمساعدة الأهل والأصدقاء ممن يتقنون الأعمال اليدوية.




إذا أعجبك هذا المقال عن مساحة القبو، يُمكنك الاطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل تعرف على خطوات بناء منزلك المستقبلي.. خطوة بخطوة أو 10 طرق غير تقليدية لاستخدام ورق حائط بشكل جذاب في المنزل كما يمكنك تعلم تحقيق الفعالية في المساحات الداخلية في المقال التالي كيفية تقسيم المنزل من الداخل… تقسيم المنزل لتحقيق أكبر فائدة عملية، كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعتك مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook