كيف تحصل على تمويل شخصي في المملكة العربية السعودية؟

الكاتب: رامي -
كيف تحصل على تمويل شخصي في المملكة العربية السعودية؟
"

كيف تحصل على تمويل شخصي في المملكة العربية السعودية؟


هل ترغب في شراء سيارة جديدة؟ أو أنّك أقدمت على شراء عقار باهظ الثمن فرغبت بالحصول على تمويل شخصي، يمكنك الحصول على التمويل الشخصي من مختلف بنوك المملكة العربية السعودية أو عن طريق شرِكات تمويل شخصي التي يقدم البعض منها تمويل شخصي بدون كفيل ، إذ كنت تريد معرفة كيفية الحصول على قرض شخصي في المملكة العربية السعودية ومعرفة طريقة حساب التمويل الشخصي وأفضل البنوك التي تعرض حاسبة التمويل الشخصي على موقعها الإلكتروني تابع القراءة معنا.



أسباب الحصول على تمويل شخصي



إذ كنت تتساءل ما هو التمويل الشخصي؟



إن القرض الشخصي هو كمية من المال المقترض الذي يمكنك استخدامه لدفعات مالية كبيرة وفرج ضائقة مادية، يمكنك سداد تلك الأموال على مدى سنوات تحدد من قبل الجهة المانحة للتمويل عن طريق دفع مبالغ شهرية ثابتة وذلك بحسب مقدار الدخل الشهري واستطاعة الشخصي في سدادها، تختلف الأسباب التي قد تدفع أحدهم للجوء إلى الحصول على تمويل شخصي ومن أبرزها كل ما يلي:



تسديد تكاليف طارئة.


التخلص من الديون المتراكمة.


شراء سيارة.


شراء عقار جديد أو إعادة تجديد عقار مملوك.


الرغبة في تأسيس عمل خاص.


ما هي أهم الشروط للحصول على تمويل شخصي من جهة مانحة؟


أهم الشروط التي تأهلك في الحصول على القرض



تختلف الشروط بين البنوك والشركات ولكن نستطيع ذكر سبعة من شروط التمويل الشخصي التي تؤهلك للحصول عليه في المملكة العربية السعودية.



معدل المديونية الفردية



إذا تعدت قيمة الأقساط الشهرية الحالية والجديدة للفرد بنسبة 33% للموظفين ونسبة 25% من الراتب التقاعديللمتقاعد لن يوافق أحد في الحصول على قرض شخصي جديد.



الحد الأدنى لراتب المقترض الشهري



تشترط جميع الجهات التمويلية القانونية حداً أدنى للراتب الشهري لمن يرغب في الحصول على تمويل شخصي حداً أدنى للرواتب الشهرية للحصول على مقابل محسوس، وذلك لضمان حق جهة التمويل في سداد المقترض لدينه.



السجل الائتماني



تقوم جميع جهات التمويل بفحص السجل الائتماني للمقترض وذلك من أجل تحديد درجة الخطورة الائتمانية له، ويلعب السجل دوراً كبيراً في موافقة الجهة على طلب التمويل.



الضمان الكافي



تتطلب بعض الجهات التمويلية وجود ضمان كافي حتى تقوم بتحصيل حقها المالي ويكون الضمان إما على شكل ودائع بنكية أو وجود كفيل يلتزم بتسديد القرض.



فترة خدمة العمل



بعض الجهات التي تقدم التمويل الشخصي تشترط مرور فترة زمنية على تاريخ بدء عمل الموظف وتختلف بحسب الشركة أو البنك.



تحويل الرواتب



عموماً تتطلب معظم الشركات والبنوك تحويل الراتب كشرط أساسي للحصول على تمويل شخصي خصوصاً إذا كان التمويل الشخصي مقدماً من البنوك وذلك لاقتطاع القسط من الراتب مباشرة.



شروط الأهلية



وتتضمن الشروط الأهلية العمر والحد الأدنى للرواتب والشركة التي يعمل بها المتقدم للحصول على التمويل الشخصي.




ما هي أفضل البنوك للحصول على تمويل شخصي؟


احصل على قرضك المالي من بنوك السعودية الآن



يبحث العديد عن أفضل بنك للتمويل الشخصي وللحصول على حساب التمويل الشخصي فيه وسنذكر لكم اثنين من أفضل بنوك المملكة العربية السعودية للحصول على حساب القرض الشخصي.



بنك الإنماء



يعد بنك الإنماء افضل بنك للتمويل الشخصي إذ يقدم تمويلات شخصية مسهلة وذات مزايا عديدة منها الآتي:



وافقة فورية


تمويل يصل إلى 2 مليون ريال سعودي


فترة سداد تصل إلى 60 شهراً


لا يشترط وجود كفيل


إمكانية طلب تمويل شخصي والحصول على حساب تمويل لكل من السعوديين والمقيمين


الرسوم الإدارية تبلغ 1% من مبلغ التمويل الشخصي القصوى 5،000 ريال سعودي





بشكل عام يمكنك حساب القرض الشخصي عن الطريق الموقع الإلكتروني الرسمي لكل بنك إذ يمتلك معظمها حاسبة القرض الشخصي خاصة بذلك البنك



البنك الراجحي



يقدم البنك الراجحي في المملكة خدمات سريعة جدا للحصول على تمويل الشخصي إذ تستطيع الحصول على التمويل الشخصي خلال 30 دقيقة فقط!



ولمعرفة طريقة حساب القرض الشخصي يمكنك زيارة موقعهم الإلكتروني لوجود حاسبة القروض الشخصية عليه.



طريقة حساب التمويل الشخصي



يمكنك حسبة التمويل الشخصي الخاص بك عن طريق إدخال بياناتك في الحاسبة الإلكترونية، ومثال على احتساب نسبة القرض الشخصي للحصول على تمويل:



لنفترض أن شخص ما يعمل في السعودية للقطاع الخاص وهو سعودي الجنسية، ويتقاضى راتباً شهرياً بقيمة 10،000 ريال سعودي ويمتلك قسط سيارة شهري بقيمة 1،000 ريال



فعند إدخال تلك البيانات على حاسبة التمويل الشخصي للبنك الراجحي ستجد النتائج التالية:



أقصى حد للسداد الشهري 5،666 ريال سعودي على مدة 60 شهر أي 5 سنوات


إجمالي قيمة التمويل المستحقة هي 339،960 ريال 


هامش الربح السنوي للبنك 5.05% من الربح الكلي



تلك كانت أهم وأدق المعلومات التي استطعنا تقديمها لكم للحصول على تمويل شخصي يمكنك متابعتنا في مدونة بيوت السعودية العقارية الشاملة للحصول على المزيد من المعلومات المتعلقة بقطاع العقارات وكل ما هو جديد في المملكة، وإذ كنت مهتماً في التمويل الشخصي ربما تهمك حاسبة التمويل العقاري فتفضل بزيارة الرابط



إذا راودتك الحيرة عن نوع القرض الذي اقترضه أو ترغب في اقتراضه يمكنك الحصول على جميع المعلومات المتعلقة عن أنواع القروض في المملكة العربية السعودية.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook