كيف تجهز غرفة دراسة في المنزل… الاتجاه الحديث للتعلم عن بعد

الكاتب: رامي -
كيف تجهز غرفة دراسة في المنزل… الاتجاه الحديث للتعلم عن بعد
"

كيف تجهز غرفة دراسة في المنزل… الاتجاه الحديث للتعلم عن بعد


قائمة المحتويات



أفضل طرق تجهيز غرفة دراسة في المنزل



مجموعة من التطبيقات العملية ومنخفضة التكلفة التي يمكنك عملها لتحويل أو إنشاء غرفة دراسية.




نصائح عامة لتحقيق أفضل النتائج في غرفة الدراسة



مجموعة من النصائح المختارة تساعدك على تحقيق الفعالية القصوى من التعليم من غرفتك الدراسية المجهزة.



انتشر التعليم عن بعد إلى مدى كبير جداً في الآونة الأخيرة وأثبت فعاليته وكفاءته في إيصال العلم إلى طلابه، من جهة اُخرى يترتب على الطالب متابعة دروسه والقيام بواجباته التعليمية، وللقيام بذلك على الوجه الأمثل لا بد من خلق الجو المناسب لذلك عبر غرفة دراسة مجهزة لتحقيق أفضل النتائج.




أفضل طرق تجهيز غرفة دراسة في المنزل



في حين قد لا يمتلك البعض غرفة دراسة مخصصة، قمنا بجمع بعض النصائح المختارة لتحويل غرفتك أو غرفة طفلك وتهيئتها لتكون بنفس الفاعلية، في ما يلي مجموعة من أفضل النصائح المختارة للقيام بذلك



مكتب دراسي


اختيار المكتب الدراسي ذو الأبعاد المناسبة والحرص على الجلوس بالشكل الصحيح والحفاظ على مسافة آمنة عند النظر إلى الأجهزة الإلكترونية



حجر الأساس في تجهيز غرفتك للدراسة حيث لا بد من وجود مكان ترتب فيه كافة المستلزمات الدراسية وتستند إليه للقيام بمهامك الدراسية، حيث يمكنك البدء بمعرفة القياسات المناسبة لطاولة الدراسة في غرفتك والمكان المناسب لوضعها، حيث يفض أن تكون مواجهة لحائط بعيد عن النوافذ لتتجنب الضوضاء والتشتت.




كما يفضل انتقاء مكتب دراسي ذو أطوال وأبعاد مناسبة، حيث ستقضي عليه الكثير من الوقت لذلك ينصح بانتقائه بطول يتناسب مع الكرسي الذي ستجلس عليه لتجنب الإصابات الناتجة عن الجلوس بطريقة غير صحية، كما ينصح باسخدام الكراسي الطبية المريحة ذات مسند الرأس لتجنب مشاكل الظهر الناشئة عن فترات الجلوس الطويلة.



إضاءة غرفة دراسة


تأكد من درجة الإضاءة المناسبة، كما يمكنك إضافة لوح أسود لتصبح عملية التعليم ممتعة أكثر في غرف دراسة الأطفال



تأكد من أن إضاءة الغرفة مناسبة للدراسة حيث لا تكون خافتة جداً فتسبب التعب والخمول ولا تكون ساطعة جداً فتؤذي العين أو تسبب الانزعاج لك أثناء متابعة الحصص الإلكترونية على شاشة جهاز الحاسوب، كما تأكد من أن اتجاه الإضاءة وموقعها في الغرفة يتناسب مع الموقع الذي اخترته لوضع المكتب الدراسي.



وسائل التواصل والتعلم الإلكتروني



تأكد من أن وسائل التواصل والأجهزة الإلكترونية التي ستحتاجها من أجهزة حاسوب أو أجهزة التابلت والتي تستند على الإنترنت في عملها، قد وضعت في موقع مناسب يضمن وصول الشبكة بشكل سهل وسرعة مناسبة لمتابعة الدروس دون انقطاع أو تشتت واستخدامها لغرضها أثناء ساعات الدراسة مما يضمن بناء الأفكار واستيعاب الدروس بطريقة أفضل.



ترتيب غرفة دراسة


الحفاظ على الغرفة منظمة ووضع الكتب والملفات في مكانها الصحيح



احرص دائماً على إبقاء الغرفة نظيفة ومرتبة وذلك عبر وضع جدول لترتيب وتنظيف الغرفة بشكل دوري مما يسهل عليك البدء بعملية المذاكرة دون التشتت بالفوضى المحيطة بأنحاء الغرفة أو إضاعة الوقت المخصص للدراسة في الترتيب والتنظيم، كما يمكنك ترتيب الكتب والدفاتر التي تستخدمها أثناء الدراسة في مكان مخصص على المكتب الدراسي أو على رفوف مخصص لها مما يجعل الولوج لها عند احتياجها أسهل وأسرع.




تأكد من ترتيب مختلف أثاث الغرفة كالسرير وسائر المرفقات ببعد مناسب لتجنب الاكتظاظ والشعور بعدم الراحة أثناء القيام بالواجبات التعليمية، كما ينصح الخبراء بوضع السرير في الاتجاه المعاكس للمكتب الدراسي لإبعاد الفكرة الذهنية بالتعب والنعاس عن عقلك مما يشتت أفكارك.



نصائح عامة لتحقيق أفضل النتائج في غرفة الدراسة


وضع فقط ما يلزمك للدراسة على المكتب



بعد الانتهاء من تجهيز الغرفة في ما يلي مجموعة من أفضل النصائح العامة التي يجب مراعاتها عند الدراسة من المنزل:




المحافظة على التنظيم الذي قمت باتباعه في غرفتك وجعله روتين يومي يضمن استمراريته حيث أن تنظيم الوقت يسفر عن زيادة الإنتاجية وتحقيق النتائج المرغوبة.


من المعروف الحاجة إلى استخدام مكبر الصوت بشكل أعلى قليلاً من المعتاد عند الاستماع إلى شروحات الدروس لذلك احرص على اختيار درجة صوت منطقية لا تسبب الأذى للاُذن عند الاستماع لها لفترات مطولة، وقم بتركيب بعض أدوات العزل الصوتي إن أمكن حيث توجد بعض العوازل منخفضة الثمن التي يمكن نزعها وتركيبها في أماكن مختلفة.


الابتعاد عن المشتتات كالهاتف المحمول أو أي جهاز آخر لا تستخدمه في التعلم أثناء ساعات الذاكرة وإبعادها عنك، حاول إبقاء الأدوات الدراسية التي تحتاجها فقط على مقربة منك.


الالتزام بالتعليم، في حين أن الدراسة من المنزل تزيد من الاعتمادية على الطالب وتحفيزه على الاستقلال في الدراسة والتزامه في طلب المعرفة، يجب عليك أن تبقي هذا الهدف حافزاً رئيسياً يدفعك لتحقيق أفضل النتائج.



هكذا نكون قد ذكرنا أفضل الطرق لتجهيز غرفة دراسة بأسهل الطرق والوسائل، إذا أعجبك هذا المقال يمكنك الاطلاع على مواضيع اُخرى ذات صلة مثل تعرف على منصة مدرستي السعودية … مدرسة افتراضية تحاكي الواقع لطلاب المملكة أو تعرف على عالم العلم والمعرفة في مكتبات السعودية صحف تروي فكر حضارة.




وإذا كنت تبحث عن أفضل الطرق لتزيد من معرفتك في اللغة الإنجليزية المستخدمة في الدراسة فيمكنك الاطلاع على قائمة بأفضل المعاهد في أفضل معهد إنجليزي بالرياض يمكنك الدراسة فيه، كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعتك مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook