كيف اعرف نقاطي في جدارة 2022

الكاتب: رامي -
كيف اعرف نقاطي في جدارة 2022

كيف يمكنني معرفة نقاط برنامج جدارا الخاصة بي يعتبر الاستعلام وطريقة حساب نقاط برنامج جدارا من أكثر الأسئلة التي يتكرر طرحها على السعوديين. يعد نظام جدارا من أكثر الأنظمة الحكومية تميزًا حيث يلعب دورًا مهمًا في عملية التوظيف الحكومية في المملكة العربية السعودية. يساعد برنامج جدارا في توفير الوظائف الإدارية والتعليمية، ويتقدم من خلال توفير برنامج خاص، عبر الإنترنت، واليوم نتطرق إلى كل ما يتعلق باحتساب النقاط في جدارا 1443.

حاسبة نقاط الجدارة
كيف يمكنني معرفة درجتي
كيف تحسب نقاط الجدارة
احتساب نقاط التعويض في جدارا
حساب نقاط الجدارة للمناصب الإدارية
حساب نقاط الجدارة للعمل التربوي.
حاسبة نقاط الجدارة

يوفر نظام جدارا لترشيح المواطنين للوظائف الحكومية المتاحة برنامج مقارنة، يقوم على جمع النقاط لكل شخص يتقدم لوظيفة، وبناءً على قيمة نقاط المتقدم، يتم دعمه وترشيحه للعمل المتاح، من خلال جمع جميع النقاط المتاحة لمقدم الطلب، ثم مقارنة إجمالي النقاط مع المتقدمين الآخرين.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الوظيفة العامة قد ذكرت طريقة احتساب نقاط الجدارة، وتخصيص قيمة معينة للنقاط لكل عنصر يمتلكه مقدم الطلب، حيث يتم احتساب نقاط الجدارة على النحو التالي

40 نقطة في المعدل الأكاديمي “المعدل التراكمي”.
40 درجة في الاختبار المعياري.
20 ساعة معتمدة للأقدمية في التخرج من الكلية.

لذلك، فإن المجموع النهائي للنقاط هو 100 نقطة كاملة.

كيف يمكنني معرفة درجتي

للتعرف على نقاط الجدارة، ما عليك سوى الحصول على بيانات كاملة وطريقة حساب، والآن نقوم بة الإجراءات

احسب نقاط الجدارة بسهولة.
احسب قيمة الدرجات التعليمية.
احسب نتيجة الاختبار.
درجة أقدمية التخرج.
كيف تحسب نقاط الجدارة

كيفية حساب نقاط الجدارة تتم بسهولة باتباع الخطوات التالية

أولاً احتساب تقدير “المعدل التراكمي” يعتمد هذا الحساب على الدرجة العامة التي حصل عليها المتقدم في الجامعة. إذا كانت درجتك الإجمالية ممتازة، تكون النسبة 90?، وإذا كانت الدرجة الإجمالية جيدة جدًا، فإن الدرجة النهائية هي 80?، وإذا كانت الدرجة الإجمالية جيدة. النسبة المئوية النهائية هي 70?، وللحصول على درجة مقبولة، تكون النسبة المئوية النهائية 60?، حيث يتم تحويل هذه النسبة المئوية إلى نقاط بضربها في 0.4

راجع أيضًا كيفية حساب نقاط المقارنة في جدارا

ثانيًا، احسب نتيجة اختبار القياس للوظيفة يحصل المتقدم على درجات النتيجة لأداء الاختبار للوظيفة وعلى هذا الأساس يتم تحويل درجات الاختبار إلى نقاط بضربها في 0.4

ثالثاً احتساب أقدمية التخرج للمتقدم يتم الاحتساب بإضافة نقطتين لكل عام، من خلال عملية حساب عدد الأيام من التخرج إلى طلب المفاضلة.

احتساب نقاط التعويض في جدارا

بعد احتساب نقاط المقارنة في برنامج جدارا وإجراء الحساب السابق للعناصر الضرورية في برنامج جدارا، يتم جمع جميع البنود لمعرفة المعدل النهائي.

دعونا نراجع معًا مثالًا كاملاً لأحد المتقدمين لبرنامج Jadara، وهو شخص حصل على تقييم عام للتميز بمتوسط ??درجة 95?، وحصل على اختبار قياس مكون من 80 نقطة.

أولاً، يتم حساب الدرجة الإجمالية بضرب 95? في 0.4 للحصول على 38 نقطة.

ثانيًا، احسب نقاط اختبار القياس بضرب 80 × 0.4 = 32 نقطة.

ثالثًا، احتساب نقاط أقدمية التخرج باحتساب المرحلة الزمنية بالأيام، من تاريخ التخرج إلى تاريخ التقديم. على سبيل المثال، كان عدد الأيام 1،363 يومًا. هذا الرقم مقسوم على 360 × 10 ويهاجم بالرقم 100، وبالتالي تكون النتيجة 37.86?.

يتم تحويل نسبة أقدمية التخرج إلى نقاط بضربها في (0.2) للحصول على 7.57

لذلك، النتيجة الإجمالية النهائية هي 38 + 32 + 7.57 = 77.57.

حساب نقاط الجدارة للمناصب الإدارية

يتم احتساب نقاط الجدارة للمهن الإدارية من خلال القيام بالخطوات السابقة، فقط بإضافة متوسط ??نقاط المؤهل المتراكمة، مع نقاط اختبار القياس، وكذلك نقاط الأقدمية للتخرج من الجامعة، والنتيجة النهائية. تم الحصول عليها. من قبل مقدم الطلب ستكون نقاط الجدارة، والتي على أساسها المقارنة بين المتقدمين، وعلى هذا الأساس يجيب على سؤال كيف أعرف نقاطي في جدارا للمهن الإدارية.

حساب نقاط الجدارة للعمل التربوي.

يوفر نظام جدارا مجموعة من خدمات التوظيف، والوظائف التعليمية جزء يقدمه نظام جدارا للخريجين. يتم احتساب نقاط جدارا للمهن التعليمية مثل الوظائف الكتابية بإضافة نقاط أقدمية التخرج والمتوسط ??النهائي بالإضافة إلى نقاط اختبار القياس.

شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات السعودية
youtubbe twitter linkden facebook