كيف اعرف رقم حساب المواطن المجاني الموحد

الكاتب: رامي -
كيف اعرف رقم حساب المواطن المجاني الموحد
رقم حساب المواطن 1443 هو رقم هاتف تم إنشاؤه حتى يتمكن مواطنو المملكة العربية السعودية من التواصل مع برنامج حسابالمواطن، حيث يسهل عليهم التواصل، وطرح الأسئلة حول أي معلومات يريدون معرفتها، أو أي شكاوى. . المتعلقة بحساب المواطن الخاص بك.

رقم حساب المواطن
سبب إنشاء برنامج حسابات المواطنين
أهداف برنامج حسابات المواطنين
رقم حساب المواطن

رقم حساب المواطن 19912 وهو رقم جوال مجاني لخدمة مواطني برنامج حساب المواطن، يبدأ استقبال المكالمات الهاتفية يومياً من الثامنة (8) صباحاً حتى العاشرة ليلاً.

وسائل الاتصال التي تحل محل رقم حساب المواطن

بالإضافة إلى رقم حساب المواطن، تم تزويد برنامج حساب المواطن بمجموعة نشطة من طرق الاتصال المختلفة، مما يوفر على المواطنين عبء الانتقال إلى مركز البرنامج.

من خلال هذه الوسائل يمكن للمواطنين طرح سؤال والحصول على إجابة أو تقديم شكواهم ومعرفة كيفية حلها.

• Your Voice is Heard Service، وهو موقع إلكتروني يمكنك من خلاله التواصل مع برنامج حسابات المواطنين، من خلال الرابط التاليhttp//urv.ca.gov.sa/urv

• حساب المواطن بالمراسلات، وهو موقع إلكتروني يسهل على المواطنين إرسال رسائلهم إلى برنامج حساب المواطن، من خلال الرابط التالي https//portal.ca.gov.sa/contact

خدمة العملاء لحساب المواطن هي موقع الكتروني. يستجيب المواطن لخدمة العملاء مباشرة، من خلال الرابط التالي https//twitter.com/Citizen_care

• تطبيق الهاتف الذكي

يمكن تنزيل تطبيق برنامج حسابات المواطنين على الهواتف الذكية، والذي تم إطلاقه في مارس 2021.

1. قم ببحثك واطرح الأسئلة.

2. متابعة ما حدث في الطلبات المقدمة لبرنامج حساب المواطن.

3. التظلم والاعتراض.

4. الإطلاع على بيانات المواطن مع إمكانية تعديلها.

5. تعرف كل شيء عن المدفوعات المالية المستحقة.

برنامج حساب المواطن هو برنامج حكومي للدعم المادي، لذوي الدخل المنخفض والمتوسط ??، أنشأته المملكة العربية السعودية، من أجل إزالة الأعباء المالية على الأسر الأكثر احتياجًا.

هذا البرنامج تابع لوزارة العمل والتنمية المحلية بالمملكة العربية السعودية، يتم من خلاله تعويض المواطنين اقتصاديًا، خاصة بعد التوسعات الاقتصادية الأخيرة التي نفذتها المملكة والتي ألحقت سلسلة من الخسائر الاقتصادية بشريحة كبيرة من المواطنين.

سبب إنشاء برنامج حسابات المواطنين

والسبب يعود إلى الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، والتي تسببت بشكل مباشر وغير مباشر في زيادة الأعباء المادية على شريحة كبيرة من المجتمع السعودي.

من خلال برنامج حساب المواطن، يتم دعوة الدعم المادي المباشر للمستفيدين والأسر المتضررة، ويهتم بتسهيل التواصل معه من خلال رقم حساب المواطن، ويركز البرنامج على مبدأين الدعم المستهدف والاستهلاك الرشيد

1. الدعم الموجه لبرنامج حساب المواطن، حيث يخصص البرنامج الفئة، وليس لجميع مواطني المملكة، تفاديا لإهدار المال العام.

2. يهدف الاستخدام الرشيد لبرنامج حساب المواطن إلى تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية والمساواة بين المواطنين بما يضمن ترشيد استهلاك الموارد والحفاظ على ثروة المملكة للأجيال القادمة مما يؤدي بالعمل إلى استدامة الموارد.

أهداف برنامج حسابات المواطنين

تم بناء البرنامج على مجموعة من الأهداف، جوهرها تسهيل حياة المواطنين ومساعدتهم على التمتع بحياة أفضل، ويهدف البرنامج إلى

1. الحد من آثار الإصلاح الاقتصادي. ونتيجة لتصحيح أسعار المنتجات المختلفة، بما في ذلك الطاقة والمياه، وفرض ضريبة القيمة المضافة على المواد الغذائية والمشروبات، تأثرت شريحة المواطنين ذوي الدخل المنخفض.

2. زيادة كفاءة الدعم من خلال إصلاح نظام الدعم الحكومي، والأمر بتقديم الدعم للمؤهلين بشكل خاص، وليس لجميع المواطنين كما كان الحال في السابق.

وبفضل الوسائل التكنولوجية المختلفة تمكن المواطن من التواصل بسهولة مع برنامج حساب المواطن سواء من خلال رقم حساب المواطن أو عبر الإنترنت أو من خلال التطبيق.
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook