كيف اخلي رموشي مرفوعه

الكاتب: المدير -
كيف اخلي رموشي مرفوعه
"محتويات
أسباب تساقط الرموش وترققها
كيفية منع الرموش من الترقق
علاج ترقق الرموش بطرق طبيعية
استخدام زيت الخروع
طريقة الاستخدام
استخدام الصبار
طريقة الاستخدام
استخدام البيض
طريقة الاستخدام
استخدام الشاي الأخضر
طريقة الاستخدام
زيت جوز الهند
طريقة الاستخدام
زيت قشر الليمون
طريقة الاستخدام
زبدة الشيا
طريقة الاستخدام
نصيحة هامة للقيام بتكثيف الرموش بمكونات طبيعية

بالنسبة للكثيرين ، من الصعب الحصول على مجموعة سميكة من الرموش ، حيث يجد البعض أنهم يفقدون الرموش كثيرًا ، ويجدون صعوبة في نموها مرة أخرى ، وتشمل أسباب ذلك العمر ، والمشاكل الطبية ، والمغذيات المفقودة ، وعدوى العين ، والتغيرات الهرمونية ، وفرك عينيك كثيرًا ، وإذا كنتي لا تقومين بإزالة مكياج العيون ليلًا قبل النوم ، كل العوامل السابقة كفيلة بسقوط الرموش ، أو جعلها بمظهر غير سميك  ، وفي التالي إليك بعض الطرق الطبيعية ، التي قد تساعدك على نمو رموش سميكة.

أسباب تساقط الرموش وترققها

قد تتساقط رموشك بسبب عدة عوامل ، نذكرها بالترتيب كالتالي :

 التقدم في السن ، هذا هو السبب الأكثر شيوعًا لسقوط الرموش ، والذي يؤثر على كل من الرجال والنساء ، مع تقدمهم في العمر.
 انلاقطاع الطمث ، نظرًا لأن هرمون الاستروجين يلعب دورًا مهمًا ، في إنتاج الكولاجين للحفاظ على صحة الجلد والشعر ، فقد يؤدي انخفاض مستوياته أثناء انقطاع الطمث ، إلى ظهور رموش رقيقة.
الاختلات الهرمونية ، يمكن أن يؤدي اختلال هرمون الغدة الدرقية ، إلى تلف الجلد ، وتساقط الشعر.
طريقة التعامل مع رموشك ، يسبب فرك رموشك بقوة ، أثناء إزالة مكياج العين ، تساقط الرموش أو ترققها.
رد فعل تحسسي ، خاصة لمنتجات مكياج العيون ، في حال استخدمتي منتجات رديئة الجودة.
استخدام ملحقات الرموش ، تحتوي المواد اللاصقة المستخدمة لإرفاق الرموش الصناعية ، على مواد كيميائية ، قد تكون مزعجة أو ضارة ، وبسبب هذا التفاعل الكيميائي ، قد تعاني من احمرار ، أو حرقان ، أو التهاب في الجفن ، مما قد يؤدي إلى سقوط الرموش.
 العلاج الكيميائي ، الأدوية المستخدمة لعلاج السرطان غالبًا ، ما تسبب ترقق الشعر والرموش.
بعض الحالات الطبية المعينة ، مثل التهاب الجفن ، أو فرط نشاط الغدة الدرقية ، أو الصدفية ، أو داء الثعلبة ، أو الأكزيما ، أو داء المشعرات
الإهمال في تنظيف الرموش ، مثل ترك مكياج العيون طوال الليل ، يمكن أن يسبب ترقق الرموش.

فإذا ظهرت عليك أي أعراض أخرى إلى جانب ترقق الرموش ، فمن المستحسن استشارة الطبيب لاستبعاد احتمال وجود حالة طبية كامنة.  [1]

كيفية منع الرموش من الترقق

قبل البدء بأي علاج ، اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا ، يتضمن العناصر الغذائية مثل الحديد ، والزنك والفيتامينات ، والأحماض الدهنية ، والبيوتين والبروتينات ، ونظفي رموشك وجفنك يوميًا باستخدام منظف لطيف أو شامبو جفن.

تجنبي استخدام منتجات مكياج العيون منخفضة الجودة ، تجنبي أي مكياج للعين يسبب التهيج ، وأزيلي المكياج قبل الذهاب للنوم ، كما يجب التوقف عن استخدام بكرو رموش العين ، وأيضًا الحد من استخدام ملحقات الرموش.

إلى جانب اتباع هذه العلاجات والنصائح ، من الجيد أيضًا معرفة سبب تساقط الرموش للوصول إلى جذر المشكلة.

علاج ترقق الرموش بطرق طبيعية
استخدام زيت الخروع

يأتي زيت الخروع من بذور أو حبوب نبات المذر ، وهو غني بالعديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك حمض الريسينوليك ، وهذا هو نوع من الأحماض الدهنية التي تقلل من الالتهاب ، ويمكن أن تعزز بدورها النمو في مناطق الجفن ، التي يمكن أن تكون ملتهبة ، كما يحفز زيت الخروع أيضًا نمو الأنسجة ، مما يساعد على التئام الجروح ، فربما عدوى بالعين تمنع نمو الرموش.

كما أن زيت الخروع غني أيضًا بخصائص ، لتقليل الجفاف ، وتراكم الجلد الميت الذي يمنع أيضًا الرموش من النمو إلى أقصى إمكاناتها.

طريقة الاستخدام

ضعي ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع ، وملعقتين كبيرتين من جل الصبار ، على قطعة قطن ، ثم يمسح برفق على الرموش دون الدخول في العين ، واتركيه طوال الليل ، ثم اشطفيه بقطعة قماش دافئة في الصباح ، افعلي ذلك وداومي عليه يوميًا لمدة 2-3 أشهر.

استخدام الصبار

لطالما تم استخدام الصبار كوسيلة مهدئة لشفاء الحروق وحتى الندوب ، حيث يحتوي هذا الجل المشتق من نبات الصبار على فيتامينات أ ، ج ، هـ ، حمض الفوليك ، الكولين ، ب 1 ، ب 2 ، ب 3 (النياسين) ، ب 6 ، كما أنه واحد من النباتات القليلة التي تحتوي على فيتامين ب 12.

كما يحتوي هذا النبات القوي أيضًا على معادن مثل الكالسيوم ، والمغنيسيوم ، والزنك ، والكروم ، والسيلينيوم ، والصوديوم والحديد والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز ، ولأن الرموش هي خلايا تعتمد على صحة الجسم للنمو ، فإن جميع العناصر الغذائية المذكورة أعلاه ، تلعب دورًا حاسمًا في هذه العملية.[2]

طريقة الاستخدام

للاستخدام ، احصل على عصا ماسكارا نظيفة ، واغمسها داخل أنبوب الصبار ، ضعيها على رموشك كما تفعلي مع الماسكارا ، واتركيها طوال الليل ، ثم اشطفيها بقطعة قماش دافئة في الصباح ، افعلي ذلك يوميًا لمدة 1-2 شهر.

استخدام البيض

البيض طريقة رائعة لتقوية الشعر على رأسك ، وهذا يشمل أيضًا رموشك ، حيث يحتوي البيض على البروتين بنسبة 6 جرام لكل بيضة كبيرة على وجه الدقة ، وهو لبنة حاسمة للخلايا ، كما تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية ، والزنك ، وفيتامين أ ، وفيتامين ج ، وفيتامين إي ، وكلها تقوي بصيلات الشعر ، التي تمسك الرموش.

طريقة الاستخدام

للاستخدام  يخفق بيضة واحدة ، وملعقة كبيرة من زيت الجلسرين تي ويخلط ، ثم ضعي قطعة من القطن ، واتركيها لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسلي الخليط بالماء البارد ، وكرر العملية ثلاث مرات في الأسبوع ، لمدة بضعة أشهر.

استخدام الشاي الأخضر

ربما سمعتي ، أو رأيتي أشخاصًا يضعون أكياس الشاي على أعينهم ، للمساعدة في تقليل الالتهاب ، والمعروف أيضًا باسم الحقائب تحت أعينهم ، وقد تكون على دراية تامة بمعرفة أن هذه الممارسة القديمة لها ميزة ، حيث يمكن أن تساعد أيضًا في نمو رمش العين.

كما استخدام الشاي الأخضر ، على وجه التحديد على عكس الشاي الأسود ، والأسود له فوائد عديدة أيضًا ،  وهذا النوع من الشاي مصنوع من أوراق الكاميليا سينينسيس ، والتي لم تخضع لعملية الذبول ، والأكسدة ، ونتيجة لذلك ، يحتفظ الكثير من العناصر الغذائية النقية ، التي تحتوي على فيتامين ج ، وفيتامين ب 2 ، وحمض الفوليك ، وبيتا كاروتين ، و فيتامين E ، والبوتاسيوم ، والكالسيوم ، والفوسفور ، بالإضافة إلى مركبات الفلافونويد (مضادات الأكسدة).

مع كل هذه العناصر الغذائية غير المصفاة بشكل أساسي على رموشك ، فإنه سيحفز النمو ، ويساعد على تنظيف البصيلات ، مما يسمح بحدوث نمو أكبر.[3]

طريقة الاستخدام

هناك طريقتان للقيام بذلك ، أولاً ، يمكنك الذهاب إلى طريق كيس الشاي القديم (وهو أمر مقبول تمامًا) ، عن طريق وضع كيس بارد على عينيك لمدة 15 دقيقة ، أما الطريقة الأخرى هي وضع الشاي الأخضر غير المحلى ، على قطعة قطن ومسحه على رموشك ، واتركيه لمدة 15 دقيقة ، قبل شطفه بالماء البارد ، افعلي ذلك مرتين يوميًا لمدة 2-3 أشهر.

زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند للعناية بالشعر ، بسبب تأثيره المخترق ، مما يساعد على منع فقدان بروتينات الشعر ، وبالتالي يمكن استخدامه أيضًا لعلاج ترقق الرموش ، وتلفها والمساعدة في إعادة نموها ، ومع ذلك ، كوني حذرة أثناء استخدام زيت جوز الهند ، لأنه قد يترك طبقة زيتية على رموشك تثقلها.

طريقة الاستخدام

ستحتاجي إلى ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المعصور على البارد ، ومجموعة من مسحات القطن ، وقبل وضع الزيت ، نظفي رموشك بصابون خفيف ، وماء قبل تجفيفها ، ثم اغمسي قطعة قطن في زيت جوز الهند ، وضعيها على طول خطوط الرموش العلوية والسفلية ، وتجنبي إدخال الزيت في عينيك ، واتركي الزيت طوال الليل ، ثم اشطفيه في صباح اليوم التالي.

زيت قشر الليمون

في دراسة نشرت في أبحاث علم الطفيليات ، وجد أن زيت الليمون يمكن أن يساعد في علاج سوس الرموش ، ويعزز نمو الشعر بشكل أسرع ، ومع ذلك أجريت هذه الدراسة على الأرانب فقط ، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد نفس الآثار على البشر.

طريقة الاستخدام

ستحتاجين  إلى قشر 1-2 ليمون ، وجوز الهند ، أو زيت الزيتون ومسحات القطن ، ضعي قشور الليمون في برطمان صغير وأضف إليه بعض ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ، أو زيت جوز الهند ، واضغطي على القشور على البرطمان باستخدام ملعقة للحصول على الزيوت من القشور.

اتركي الخليط طوال الليل ، ثم اغمسي قطعة قطن في الخليط ، وضعيها على خطوط الرموش العلوية والسفلية ، وتجنبي عينيك ، اتركيه لبضع ساعات واشطفيه ، ويمكنك القيام بذلك 1-2 مرات يوميًا ، أو ترك الخليط طوال الليل.

زبدة الشيا

زبدة الشيا غنية بفيتامين C ، ومعبأه بمضادات الأكسدة ، والخصائص المضادة للالتهابات ، وفيتامين ج يمنع تلف الجذور الحرة ، ويعزز الكولاجين ، وبالتالي قد تساعدك زبدة بذور الشيا في الحفاظ على سمك رموشك ، وتعزز نموها.

طريقة الاستخدام

خذي كمية صغيرة من زبدة الشيا ، وافركيها بين أصابعك حتى تذوب ، ثم ضعيها على الرموش العلوية والسفلية ، واتركيها طوال الليل.[4]

نصيحة هامة للقيام بتكثيف الرموش بمكونات طبيعية

تذكر أنه مع كل علاج ، يجب أن تكون لطيفًا ، لا تسحبي الرموش عند وضع المكياج ، أو عند وضع وإزالة العناصر المستخدمة في العلاج ، كما أنه من المهم أيضًا أن تحصلي على العديد من هذه الفيتامينات ، في نظامك الغذائي.

المراجع
الوسوم
الرموش"
شارك المقالة:
115 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook