كيف أوصل الجوال بالكمبيوتر

الكاتب: المدير -
كيف أوصل الجوال بالكمبيوتر
"محتويات
توصيل جهاز الأيفون بالكمبيوتر
EaseUS MobiMover
وصلة USB
مشاركة البيانات لاسلكيا
توصيل جهاز الأندرويد بالكمبيوتر
وصلة USB
عبر الإعدادات
مشاركة شاشة أندرويد على جهاز الكمبيوتر
النقل عن طريق البلوتوث

وصل الجوال بالكمبيوتر ضروري جدا عندما يحتاج الشخص لنقل الملفات بين جواله والكمبيوتر. لذا إذا كان الشخص يريد معرفة كيفية وصل جواله بالكمبيوتر، فهناك بعض الخطوات التي يجب عليه القيام بها. سواء كان يريد نقل ملفات أو مشاركة شاشة هاتفه ووصلها مع حاسوبه الشخصي، هناك العديد من الطرق للقيام بذلك.

هناك عدة طرق لوصل الجوال إلى الكمبيوتر وهي

توصيل جهاز الأيفون بالكمبيوتر
EaseUS MobiMover

يمكن من خلال EaseUS MobiMover ربط الأيفون مع الحاسوب الشخصي عندما يريد الشخص أن ينقل الملفات مثل الصور، الفيديوهات، الموسيقا، جهات الاتصال والرسائل بين الأيفون وجهاز الكمبيوتر. من خلال EaseUS MobiMover يمكن للشخص أن

عرض محتوى الجوال والوصول إليه وتعديله على جهاز الكمبيوتر
نسخ البيانات من جهاز إلى آخر
تنزيل مقاطع الفيديو من يوتيوب أو حفظ الصوت من ساوند كلاود

لنقل الصور من جهاز أيفون إلى الكمبيوتر باستخدام هذا البرنامج، هناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها

قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك قم بفتح برنامج تشغيل الجوال على الكمبيوتر EaseUS MobiMover ، ثم اختر “Phone to PC” وانقر على زر “Next” للمتابعة. إذا كنت تفضل نقل الصور من الأيفون إلى الكمبيوتر بشكل انتقائي، فانتقل إلى “إدارة المحتوى”> “الصور”> بدلاً من ذلك.
اختر “صور” من فئات البيانات المعروضة. يمكنك أيضًا نقل الملفات الأخرى معًا لتحرير مساحة الايفون أو للنسخ الاحتياطي.
الخطوة 3. ثم انقر فوق الزر “نقل” لبدء نقل الصور من الأيفون إلى الكمبيوتر. ثم الانتظار حتى تنتهي العملية ثم انتقل للتحقق من العناصر المصدرة.

سواء كنت تريد نقل البيانات من هاتفك المحمول إلى الكمبيوتر الشخصي أو من الكمبيوتر الشخصي إلى هاتفك المحمول ، فإن هذه الأداة ستساعدك.

وصلة USB

إذا كان الشخص يريد وصل جهازه الايفون بالحاسوب الشخصي من أجل نقل الصور والفيديوهات، فإن استخدام وصلة USB تكون كافية ولا يحتاج الشخص إلى أي جهاز آخر. على أية حال، يمكن فقط الوصول إلى مجلد DCIM من وحدة التخزين لجهاز الايفون عبر USB ويسمح فقط بنقل الصور والفيديو من الأيفون إلى الكمبيوتر. هذا يعني انه إذا احتاج الشخص لنقل ملفات من جهاز الكمبيوتر إلى جواله أو نقل ملفات أخرى من جواله إلى الحاسوب الشخص، فإن ذلك لن يكون ممكنا.

من اجل توصيل الأيفون بجهاز الكمبيوتر:

توصيل جهاز الايفون والكمبيوتر الشخصي بكابل USB
فتح جهاز iOS الخاص بالأيفون
انتقل إلى “هذا الكمبيوتر”> [اسم iPhone الخاص بك]> “التخزين الداخلي”> “DCIM”> “100APPLE” ثم يمكنك مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو من جهازك المحمول.
الآن يمكنك نسخ الصور ومقاطع الفيديو من جهاز الأيفون الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر عن طريق النسخ واللصق.
مشاركة البيانات لاسلكيا

إذا كان الشخص يفضل توصيل جواله لاسلكيا بالكمبيوتر الشخصي من أجل نقل الملفات ومشاركتها، فإن الحل هو iCloud . من خلال توصيل الكمبيوتر بالهاتف المحمول عن طريق الواي فاي، يمكن للشخص أن يشارك البيانات مثل الصور ومقاط الفيديو والمستندات عبر أجهزته.

لتوصيل الهاتف المحمول بالكمبيوتر لاسلكيا

التأكد من اتصال جهاز الأيفون والكمبيوتر الشخصي لديك بشبكة مستقرة.
على جهاز الأيفون، انتقل إلى “الإعدادات”> [اسمك]> “iCloud” وشغّل الخيار وفقًا لاحتياجاتك، على سبيل المثال الصور أو جهات الاتصال
على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بزيارة com وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Apple ID الذي تستخدمه على جهاز iOS الخاص بك.
حدد الخيار الذي قمت بتمكينه على جوالك ثم يمكنك الوصول إلى محتوى الأيفون الخاص بك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم يمكنك تنزيل العنصر من iCloud إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كنت بحاجة إلى ذلك.
توصيل جهاز الأندرويد بالكمبيوتر

هناك عدة طرق لتوصيل جهاز الأندرويد إلى الهاتف الشخصي

وصلة USB

يعد نقل البيانات بين هاتف يعمل بنظام أندرويد وجهاز الكمبيوتر أسهل بكثير حيث يمكن للمستخدم الوصول إلى جميع الملفات من التخزين الداخلي لهاتف أندرويد عبر اتصال USB. على عكس الاتصال بين جهاز الأيفون والكمبيوتر الشخصي عبر USB ، يتيح للمستخدم اتصال USB لهاتف أندرويد والكمبيوتر الشخصي نقل الملفات بين أجهزتك.

لتوصيل هاتف محمول بالكمبيوتر الشخصي عبر USB:

قم بتوصيل جهاز الاندرويد بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز باستخدام كبل USB.
افتح قفل هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد واختيار ما ستفعله بجهازك: قم بنقل الصور أو نقل الملفات أو الشحن فقط.
انتقل إلى “هذا الكمبيوتر”> [اسم جهازك]> “التخزين الداخلي المشترك” ثم سترى جميع المجلدات التي تحفظ محتوى جهازك.
قم بنقل الملفات بين هاتف أندرويد وجهاز الكمبيوتر عن طريق النسخ واللصق
عبر الإعدادات

على نظام التشغيل Windows 10، هناك ميزة مدمجة تمكنك من ربط هاتف أندرويد(أو جهاز iOS) بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. من خلال القيام بذلك، يمكنك بدء عملك على جهازك المحمول ثم المتابعة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إنها طريقة لاسلكية لإكمال اتصال الهاتف المحمول بالكمبيوتر ولا تحتاج إلى وضع أجهزتك تحت نفس اتصال الإنترنت.

لتوصيل هاتفك المحمول بالكمبيوتر الشخصي في Windows 10:

انقر فوق رمز ويندوز واختر الإعدادات
انقر على “الهاتف” وتسجيل الدخول باستخدام مايكروسوفت.
انقر على “إضافة هاتف” ، وأدخل رقم هاتف جهاز أندرويد الخاص بك، واضغط على كلمة “إرسال”.
ستتلقى الرابط لتثبيت Microsoft Edge على هاتفك المحمول، وهو أمر ضروري لربط هاتفك المحمول والكمبيوتر الشخصي.
إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسترى أجهزتك مرتبطة. بعد ذلك، يمكنك استخدام ميزة “المتابعة على جهاز الكمبيوتر” في المتصفح.
مشاركة شاشة أندرويد على جهاز الكمبيوتر

مثل نسخ أيفون إلى الكمبيوتر الشخصي، تتطلب مشاركة شاشة أندرويد على جهاز الكمبيوتر أيضًا تطبيق جوال أو برنامج سطح مكتب أو كليهما. وهناك أيضا العديد من الخيارات المتاحة.[1]

النقل عن طريق البلوتوث

على الرغم من أن التوصيل باستخدام كبل قد يكون أكثر بساطة، إلا أنه ليس الخيار الأفضل دائمًا.

على سبيل المثال، قد لا يحتوي جهاز الكمبيوتر الخاص بك على منفذ USB. تحتوي العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الصغيرة على واحد أو اثنين فقط – أو قد يكون لديك جهاز MacBook يحتوي على منافذ USB-C فقط. حتى الكمبيوتر المكتبي المجهز تجهيزًا جيدًا غالبًا ما يستخدم جميع منافذ USB الخاصة به.

بالإضافة إلى ذلك، قد لا يكون لديك كابل سهل الاستخدام. أو ربما تستخدم الكابل لشحن الهاتف، قد يرغب الشخص في إبقاء هاتفه بعيدًا عن الأنظار أو تجنب خطر الأسلاك المتدلية، خاصة عندما يكون في مكان عام.

مهما كان السبب، فإن الاتصال بالبلوتوث سهل إلى حد ما. بمجرد الانتهاء من الإعداد الأولي، يمكن أن يكون تلقائيًا. يجب على أي شخص ينقل الملفات بشكل متكرر بين هاتفه وجهاز الكمبيوتر إتقان تقنية البلوتوث[2]

من خلال هذه الطرق يتعرف الشخص على كيفية توصيل الهاتف المحمول بالكمبيوتر بكل الطرق العملية. بغض النظر عن الشيء الذي سيفعله بعد الاتصال، سواء بإجراء نقل البيانات أو مشاركة شاشة هاتفه المحمول، يمكن للمستخدم القيام بذلك بسهولة باتباع إحدى النصائح أعلاه.[1]

المراجع"
شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook