كيفية بدء حياة جديدة بعد الانفصال

الكاتب: المدير -
كيفية بدء حياة جديدة بعد الانفصال
"محتويات
خطوات بدء الحياة بعد الانفصال
تغيير قَصة الشعر
تغيير حالة الارتباط على الفيس بوك
مسح الرقم من الهاتف
تغيير رأي الأصدقاء به
تغيير طريقة الملابس
عدم الاستماع إلى الأغاني السابقة
اختيار نوع عطر جديد
قضاء وقت الفراغ مع الأصدقاء
تغيير طريقة التفكير
كيفية الاختيار بعد الانفصال
ممارسة العادات الصحية

بعد خوض تجربة الانفصال الأليمة من الشريك أو الحبيب أو حتى الزوج، قد يمر كلاً منهما بحياة صعبة وغير متزنة على الإطلاق، تبدأ بالندم على ما فات والبكاء الشديد والرغبة في معاودة الحياة السابقة مرة أخرى، وذلك ظناً منهم أنهم فقدوا الحياة وكل ما فيها، وعدم قدرتهم على مواصلة ما باقي من الحياة. ولكن لابد من الوقوف قليلاً مع الناس فهي مجرد علاقة مر بها الإنسان في حياته وانتهت هذه العلاقة، فلابد من مواصلة الحياة والكف عن البحث عنها وكل ما يخص تلك العلاقة سواء كان من الأصدقاء المقربين أو من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك من أجل كيفية بدء حياة جديدة والقدرة على ذلك.

خطوات بدء الحياة بعد الانفصال

بعد مرور الشخص في علاقة ربما تكون غير ناجحة على الإطلاق، سينفصل وقتها الشريك عن شريكه في الحياة، مما يؤدي إلى ظهور بعض المشاعر النفسية السيئة التي تؤثر على حياة الفرد بشكل سلبي يجعله غير قادر على مواصلة حياته وأعماله، ولكن لابد أن تحدث بعض التغييرات التي تؤهله على بدء حياة جديدة بطريقة جديدة أيضاً، مما تنسيه الماضي بما فيه، لذلك لابد أن يكون التغير في الشكل والسلوك إذا لزم الأمر.

تغيير قَصة الشعر

من الممكن أن يلجأ الشخص إلى تغيير القصة المعتادة للشعر، أو حتى تغير اللون الخاص به، فإذا كان فاتح اللون يمكن اختيار لون أغمق، والعكس صحيح إذا كان هو في الأساس غامق اللون يمكن اختيار لون مختلف تماماً، ولكن يجب الانتباه جيداً واختيار ما هو مناسب، وذلك من أجل أن حتى الشخص بالاختلاف التام في مظهره.

يؤثر التغيير التام هذا على النفسية بدرجة كبيرة، وكلما كان التغيير إلى الأفضل، كلما شعر الشخص براحة نفسية كبيرة.

تغيير حالة الارتباط على الفيس بوك

في حالة إذا كان الشخص يكتب على صفحته الخاصة بالفيس بوك أنه مرتبط، فهذا الوقت المناسب لتغيير الحالة من الارتباط إلى العزوبية، حتى يتحرر وقتها من كل القيود التي تربطه مع الشخص الآخر، ويتفهم الأصدقاء المقربين له الحالة التي يمر بها صديقهم وكيفية التعامل معه بالطريقة المناسبة في تلك الأوقات.

مسح الرقم من الهاتف

هناك بعض الحالات ليست لديهم القدرة على مسح رقم الحبيب من على الهاتف الخاص بهم، والاحتفاظ به على أمل عودة العلاقات مرة أخرى، ولكن من الضروري مسح هذا الرقم من على الهاتف، حيث أن هناك فترات ضعف تمر على الشخص تجعله يفكر في الاتصال به والاعتذار منه وعودة العلاقات مرة أخرى إلى وضعها السابق، وربما يتلقى الطرف الآخر هذا بنوع من الإساءة مما يؤدي إلى تدمير الحالة النفسية للشخص مرة أخرى.

ولكن في حالة ضرورة الاحتفاظ بهذا الرقم بسبب العلاقات المشتركة إذا كان هناك أطفال بينهما أو علاقة عمل، فلابد من تغيير الاسم السابق الذي كان مسجلاً به على الهاتف إلى اسم آخر أو حتى اسمه الحقيقي بدون ألقاب.

تغيير رأي الأصدقاء به

في حالة وجود أصدقاء مشتركة بينكم، وكان يدافعون عنه باستمرار، فقد حان الوقت لتغيير كل ما يفكرك به أو من يدافعون عنه، بالإضافة إلى ضرورة طلب منهم عدم التدخل في أمور حياتك الشخصية.

حيث أنه لابد من تجميع كل ما يذكرك به من متعلقات وأدوات ويجب التخلص منها على الفور، وحرق جميع الذكريات المؤلمة التي كانت تجمع بينكم.

تغيير طريقة الملابس

تغيير الطريقة المعتادة في اختيار الملابس، واختيار ألوان وتصميمات مختلفة عن السابق من أجل الشعور باختلاف كبير في الحياة، وتزيد من تحسن الحالة النفسية للفرد بدرجة كبيرة.

حيث يعمل ذلك على تخفيف الألم النفسي بعد الانفصال، ويعيد استعادة القلب المكسور مرة أخرى.

عدم الاستماع إلى الأغاني السابقة

من المفضل عدم الاستماع إلى الأغاني التي كانت تربط بينكم، وكانت هناك ذكريات مشتركة بهذه الأغاني، وذلك لأنه بمجرد الاستماع إلى تلك الأغاني يراود البعض شعور بالحنين إلى الماضي والتفكير بجميع الأحداث التي كانت تربط بينكم.

لذلك لابد من التوقف عن استماع الأغاني أو حتى تغير القائمة والذوق القديم واستبداله بقائمة جديدة لا تعبر عن شخصيتك القديمة بل تدل على التغيير الفعلي والجديد الذي أصبح عليه الشخص في هذه المرحلة.

اختيار نوع عطر جديد

تعد العطور من أكثر الأشياء التي تدل على تذكر الأشياء القديمة، فبمجرد شم رائحة كانت تستخدم في الماضي يرجع بك شريط الأحزان كاملاً أمام عينك، لذلك لابد من تغيير النوع المستخدم قديماً برائحة جديدة تدل على النشاط والحيوية.

قضاء وقت الفراغ مع الأصدقاء

ربما كان في السابق عليك تمضية العطلة الأسبوعية مع الحبيب، ولكن يجب الآن تغيير الخطة الأسبوعية الخاصة بقضاء العطلة فيها، ويجب أيضاً عدم المكوث وحيداً في المنزل من أجل عدم استعادة الذكريات القديمة والتفكير بها.

ولكن من الضروري قضاؤها مع العائلة أو الأصدقاء، والذهاب إلى أماكن جديدة ليس بها ذكريات مؤلمة، وتفريغ كل ما بداخل الشخص من طاقة سلبية من أجل استعادة النشاط والحيوية للجسم والعقل، وتغيير طريقة التفكير في الماضي مرة أخرى.

تغيير طريقة التفكير

لابد من تغيير طريقة التفكير الخاص بك، وترتيب الأولويات بطريقة منظمة، وكيفية اختيار ما هو أنسب لك في حياتك القادمة، بالإضافة إلى أن هذه التجربة القاسية لابد أن يتعلم منها الشخص درساً وهو كيفية اختيار الشريط المناسب في الفترة القادمة، والتأني قليلاً وربما يكون الاختيار مبني على عدد أسس وبشكل عقلاني أكثر.

كيفية الاختيار بعد الانفصال

ربما بعد الانفصال بشكل مباشر يظهر أمامك العديد من الاختيارات من أجل الارتباط مرة أخرى، وأحياناً يحتاج القلب إلى شخص آخر يعوض به الفراغ الذي هو عليه، ولكن يجب التأني جيداً قبل القدوم على هذه الخطوة، حيث أن القلب ما زال ينزف من شدة الألم والجراح التي تعرض لها في فترة الارتباط السابقة، لذلك يجب أن يشفى تماماً من ذلك، ويزيل ما به من آثار قديمة للعلاقة السابقة حتى يتم الاختيار مرة أخرى بحكمة وعقل شديد، وترتيب الأشياء التي يجب أن تكون موجودة في العلاقة القادمة حتى يتفادى الأخطاء السابقة.

ممارسة العادات الصحية

ربما كان الشخص خلال انغماسه في العلاقة العاطفية يمارس بعض العادات الخاطئة، وليس لديه الكثير من الوقت لممارسة ذلك، ولكن ربما قد حان الوقت إلى تغيير كل ما هو خاطئ والاهتمام بالصحة بشكل أكبر وممارسة العادات الصحية التي تعمل على بدأ الحياة من جديد، حيث أنه لابد من ممارسة الرياضة بانتظام، واتباع الأنظمة الغذائية الصحية التي تتكون من البروتينات والعناصر الغذائية المفيدة، والابتعاد بشكل تام عن الدهون والسكريات.

في البداية قبل كل ذلك لابد من التقرب من الله بشكل أكبر، والدعاء له والإلحاح في ذلك من أجل أن يزيل الله هذه الغمة من على قلبك وأن يبدلك خيراً منها ويعوض كل الألم الذي تعاني منه بداخل قلبك، وتأكد جيداً أن الله سبحانه وتعالى لا يختار لنا إلا الأفضل. [1]

المراجع"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook