كيفية اختيار أفضل أنواع السيراميك

الكاتب: رامي -
كيفية اختيار أفضل أنواع السيراميك
"

كيفية اختيار أفضل أنواع السيراميك


قائمة المحتويات



ما هو السيراميك وما هي مميزاته؟



تعرف على السيراميك والمواد الرئيسية في تصنيعه والتي تُكسبه ميزاته الفريدة.




أنواع السيراميك



الأنواع الرئيسية التي يتفرع لها السيراميك وأكثر نوعيات السيراميك استخداماً في المملكة.




معايير اختيار أفضل أنواع السيراميك



أفضل الطرق التي تمكنك من اختيار بلاط السيراميك




مميزات استخدام السيراميك في الأرضيات



السبب وراء اختيار السيراميك، ووراء جعل السيراميك أحد أفضل أنواع الأرضيات المستخدمة.




يُعتبر السيراميك بشكل عام أحد أشكال الديكورات التي يمكن استخدامها في مختلف أنحاء المنزل، حيث تتعدد أنواعه وتختلف أشكاله وألوانه، كما تختلف المعايير في اختيار أفضل أنواع السيراميك التي تتناسب مع حاجات المستخدم، حيث يلعب الموقع والهدف من الاستخدام دوراً كبيراً في اختيار النوع الذي تحتاجه من أنواع السيراميك.




يضفي هذا البلاط الفريد من نوعه لمسة من الفخامة والأناقة المميزة في أنحاء المنزل، كما يعتبر سهل التنظيف وذو جودة عالية مما يجعل الإقبال عليه لاستخدامات المنزل كبيرة جداً، نعرفك في هذا المقال عن السيراميك وأبرز استخداماته وأنواعه.



ما هو السيراميك وما هي مميزاته؟


عملية تصنيع السيراميك حيث يمر بمراحل عدة منها التحميص والحرق والتجفيف



يتكون السيراميك بشكل أساسي من مزيج من المواد التي يدخل فيها الاسمنت والصلصال، ويعتبر ذو صلابة عالية ويتم استخدامه على نطاق واسع في مختلف أنحاء المنزل من أرضيات والجدران والممرات، وفي تغطية معظم مرافق المنزل واعطائها رونق خاص.




يتمتع السيراميك بمجموعة واسعة من المزايا التي تجعله ذو اعتمادية عالية في الاستخدام ومن أبرزها:



لا يتأثر بالعوامل الجوية.


سهل التنظيف والتلميع حيث يتمكن من المحافظة على لمعانه بأبسط وسائل التنظيف.


مقاوم للرطوبة والحرارة والحريق.


تنوع الألوان والتصاميم التي تتناسب مع مختلف الديكورات والاذواق.


أنواع السيراميك


أنواع مختلفة من ديكورات السيراميك بألوان وتصاميم مبتكرة



تختلف أنواع السيراميك حسب الاستخدامات والمنشأ حيث يتم تشكيله بطرق مختلفة وطلائه بعدة طبقات حامية وعازلة، لإنتاج أفضل أنواع السيراميك، وينقسم بشكل أساسي إلى نوعين، حيث يتم التصنيف بناءاً على درجة امتصاص المياه، وهما:



سيراميك قليل امتصاص الماء



حيث يعتبر هذا النوع مناسباً إذا كان الموقع معرضاً للرطوبة والعوامل الجوية بشكل مباشر، حيث يمتاز بمسامات مغلقة وكثافة عالية مما يسهل عملية لصقه على الجدران، ويجعله مناسباُ للاستخدامات تبليط الحمامات أو جدرانها أو المطابخ بصفتها مناطق تتعرض للرطوبة والعوامل المرتبطة بها. 



سيراميك عالي امتصاص الماء



تعتبر الميزة الأساسية لهذا النوع هو قدرته العالية على العزل وامتصاص الصوت لذلك غالباً ما يتم استخدامه في غرف النوم أو الممرات أو قاعات الجلوس للمحافظة على هدوئهم، كما تعتبر مساماته مفتوحة إلى حد ما؛ مما يسهل امتصاصه للماء ويجعل جسمه أقل كثافة من السيراميك قليل الامتصاص، ويستخدم عادةً في الأرضيات.




تختلف أنواع السيراميك حسب مكان تصنيعها وفي ما يلي أفضل أنواع السيراميك المستخدمة في المنازل حسب المنشأ وتعتبر أجود أنواع السيراميك في السعودية:



السيراميك الاسباني


السيراميك الإيطالي


السيراميك السعودي


السيراميك المصري


السيراميك الهندي



حيث تعتبر مختلف هذه النوعيات ذات جودة عالية، إلا أنها تختلف بسعرها، حيث يعتبر السيراميك الهندي أقل سعراً من نظيره الإسباني الذي يعتبر أحد أغلى أنواع السيراميك. 



معايير اختيار أفضل أنواع السيراميك


لصق السيراميك باستخدام الغراء المخصص حيث تعمل زيادة خشونة السطح الملصق على زيادة التماسك



عند اختيار السيراميك لمنزلك قد تنقصك الخبرة لمعرفة أفضل أنواع السيراميك التي تناسب احتياجاتك، في ما يلي مجموعة من النصائح المختارة لمعاينة جودة أنواع السيراميك المختلفة:



استواء السطح، ونقاوة المادة المستخدمة وخلوها من الشوائب.


أبعاد البلاط دقيقة وذو لون ثابت على البلاطة كاملة ومتجانس في مختلف أنحائها، مع مراعاة عدم وجود شروخ أو خدوش على السطح.


قوة التماسك وخشونة الجهة التي تستخدم للإلصاق حيث أن ازدياد الخشونة ياسعد على ثبات المنتج بشكل أكبر على الأسطح.


اختبار عينة قبل الشراء وتعريضها للماء والرطوبة، حيث تتأثر خصائص بعض النوعيات الأقل الجودة، عند تعرضها لهذه العوامل.


مميزات استخدام السيراميك في الأرضيات


إحدى أرضيات السيراميك التي تم طباعتها لتحاكي شكل الأرضيات الخشبية



يعتبر استخدام السيراميك في الأرضيات شائع جداً لا سيما في البيوت الحديثة، لما يمتلكه من الميزات التي سبقنا ذكرها وشكله الجميل والأنيق، حيث أن استخدام سيراميك ارضيات ذو نوعية وتركيبه بالطريقة الصحيحة يجعل من مهام تنظيف المنزل غاية في السهولة إضافة إلى تخفيفه للتكلفة الناتجة عن صيانة الأرضيات التقليدية والخشبية التي تكون عرضة لدخول الحشرات أو ظهور مشاكل العفن والرطوبة.




تعمد الشركات المصنعة لسيراميك الارضيات إلى استخدام أحدث التقنيات، وذلك لطرح مجموعة واسعة من التصميمات أمام العميل للحصول على المظهر المرغوب فيه مما يجعل فكرة استخدامه في المنزل جذابة ومنطقية أكثر.




هكذا نكون قد ذكرنا بعض أبرز المميزات الخاصة بالسيراميك إضافة إلى أبرز المعايير المستخدمة في اختيار أفضل أنواع السيراميك ، اذا أعجبك هذا المقال فيمكنك الاطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل زين منزلك بفخامة وتعرف على أفضل انواع السجاد في المملكة العربية السعودية أو تعرف على طريقة طلاء الجدران بنفسك بكل سهولة وفاعلية، كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعتك مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook