كماليات المنزل.. قطع بسيطة تعكس طابعك الخاص

الكاتب: رامي -
كماليات المنزل.. قطع بسيطة تعكس طابعك الخاص
"

كماليات المنزل.. قطع بسيطة تعكس طابعك الخاص


الاكسسوارات المنزلية، أو كما يطلق عليها أيضاً كماليات المنزل.. فهي قطع مختلفة تُكمّل وتزيد الصورة الجمالية للديكور المنزلي. تعدّ الإكسسوارات المنزلية طريقة سهلة وممتعة وغير مكلفة لمنح المنزل مزيداً من الجمال واظهاره بصورة مفعمة بالحيوية خصوصاً في المساحات الباهتة والتي لا يمكن استغلالها في الأثاث، فالاكسسوارات المنزلية تعكس الطابع والروح الخاص بكل منزل وتعكس ذوق ساكنيه بشكل واضح. في بعض الأحيان يمكن أن تشكل الاكسسوارات المنزلية جزء مهم من التصميم الداخلي للمنزل، حيث يتناغم ويظهر أثرها الجمالي مع عناصر الديكور الأخرى.



أنواع الاكسسوارات المنزلية


غرفة جلوس بديكور هادئ، وضعت الأزهار الملونة والشموع على طاولة الوسط واللوحات على الحائط كإكسسوارات أضافت لمسة راقية



تضيف اكسسوارات المنزل لمسة فنية خاصة مهما كانت بساطتها، والشخص البارع يحرص دائماً على اختيار كماليات المنزل المناسبة والتي تتناغم مع الديكور والطابع العام للمنزل من حيث الألوان والأحجام وأشكال الأثاث. سنتطرق في مقالنا هذا للحديث عن بعض انواع اكسسوارات المنزل التي يمكن الاستعانة بها.



اكسسوارات غرف الجلوس


السجاد والوسادات الملونة أضافت الاناقة والراحة لغرفة الجلوس



غرف الجلوس هي الغرف التي نقضي فيها معظم أوقاتنا مع عائلتنا في المنزل وتشهد على أجمل اللحظات وتبادل الأحاديث والضحكات التي نقضيها معهم، لذلك يمكن اعتبارها أحد أهم الغرف في المنزل ويجب أن نحرص على جعلها أكثر الغرف راحة ودفء بإضافة كماليات المنزل المناسبة لها.



تتنوع وتختلف الاكسسوارات المنزلية التي يمكن استخدامها في غرفة الجلوس وإذا حرصنا على استخدامها بالطريقة المثلى بالتأكيد سوف تضيف لمسة مميزة للغرفة، سنطلعك على بعض أهم كماليات البيت في غرفة الجلوس:



الطاولات



تعتبر الطاولات من أهم كماليات المنزل والاكسسوارات في الغرفة، إما الطاولة الأساسية التي يتم وضعها في منتصف غرفة الجلوس أو الطاولات الجانبية (كالطاولات الخشبية أو الطاولات القماشية التي تستخدم كمقعد أيضاً). وحتى تزيد جمالية المكان يمكنك وضع بعض الاكسسوارات الصغيرة على طاولة المنتصف مثل بعض المزهريات الصغيرة التي قد تحتوي على بعض الازهار والنباتات الخضراء سواء كانت صناعية او نباتات طبيعية ويكون بجانبهم مجموعة من الشموع ويفضل ان تكون شموع عطرية، حتى يكون المظهر رائع وفى نفس الوقت تكون الرائحة جميلة.



السجاد والوسائد مع الحرص على أن تكون متناسقة بالحجم واللون مع أثاث الغرفة


المرايا واللوحات الفنية وإطارات الصور العائلية



المرايا من الاكسسوارات المنزلية التي لا غنى عنها خاصة إذا كانت المساحة صغيرة، فوجود المرايا داخل المنازل الصغيرة يعطي شعور باتساع المكان، أو يمكن استخدام اللوحات الفنية وإطارات الصور العائلية المليئة بالذكريات واللحظات الجميلة.



اكسسوارات المطبخ


استخدام الرفوف المعلقة على الجدار لاستغلال المساحة وتنظيم كماليات المطبخ



تحرص المرأة دائماً على أن يكون مطبخها أنيق ومنظم بشكل يبعث على الراحة والنشاط للعمل، فإن كيفية تصميم المطبخ يكون له دوراً مهماً، وبالتأكيد كماليات المطبخ لا تقل أهمية عن ذلك فهي مهمة لأنها تساعد في ترتيب أدوات الطبخ وحفظها بشكل صحيح، إليك بعض اكسسوارات المطبخ التي تساعد وتنظم العمل على ربة المنزل، وبالتأكيد تمنح المنظر الأنيق والعصري للمطبخ:



السلال كسلَّة الخبز وسلة الخضراوات التي تصنع من القشِّ، أو الخشب، أو الألمنيوم، أو القماش.


استغلال جدران المطبخ بشكل جيد وذلك بإضافة حاملة الأكواب وأوعية التخزين لما ما تضيفه من لمسة جمالية واستغلال للمساحة.


إضافة عبوات تنظيم البهارات المعلقة على الجدران أو وضعها على الرفوف حتى لا تشغل حيز وتعطي لمحة أنيقة للمكان.


حافظة معدنية عصرية لأدوات الطبخ (الملاعق والسكاكين…) فتعتبر واحدة من أهم كماليات المطبخ في تنظيم الأدوات.


تركيب بعض الرفوف ووضع كتب الطبخ أو تحف واكسسوارات المطبخ الصغيرة فوقها، فالرفوف من كماليات المنزل التي يمكن استخدامها في أماكن مختلفة


الركن الفني أو لوحة الملاحظات حيث يمكن استخدامها كلوحة تذكير وكتابة ملاحظات الطعام والمواد التي تحتاجينها، وكذلك يمكنك وضع الأرقام المهمة عليها أو الصور العائلية أو الرسمات التي يقوم طفلك برسمها.


وضع بعض اللوحات الفنية كلوحات الخضار والفاكهة أو تعليق ساعة حائط.


ستائر النوافذ فهي من كماليات المطبخ المميزة والمهمة أيضاً، فتكون بسيطة ومناسبة لحجم النافذة مع الحرص على اختيار قماش سهل التنظيف او اعتماد الستائر الخشبية او المعدنية.


اكسسوارات الحمام


لف مناشف اليدين بطريقة جذابة وأنيقة ووضعها في طبق أو في سلال عند المغسلة سيسهل رؤيتها وعدم البحث عنها.



يزداد رونق الحمامات وجمالها باحتوائها على اكسسوارات الحمام المناسبة والمنسقة بالطريقة الصحيحة، والتي تساعدك في استغلال المساحات الصغيرة والفارغة في الحمام فهذه الاكسسوارات تعتبر من أهم كماليات المنزل، فبالتأكيد سيصبح ديكور حمام منزلك أكثر أناقة وجمال عند استخدام اكسسوارات الحمام، إليك بعض هذه النصائح والخطوات البسيطة التي تساعدك على هذا:



الفوط والمناشف



من الضروري استخدام طقم بألوان موحدة أو متدرجة وعدم الاكتفاء بعدة مناشف متعددة الألوان، فالمناشف هي من أهم العناصر اللونية في الحمام.. لذلك يفضل انتقاء الأطقم الانيقة موحدة التصميم واللون بدون عشوائية، فاختلاف الألوان قد تجعل الحمام يبدو بمظهر سيئ.



كماليات المنزل من وحدات التخزين



وحدات التخزين كدولاب أنيق أو خزائن صغيرة: يفضل استغلال المساحة الموجودة أسفل الحوض وفوق المرحاض للتخزين. ولكن وإذا لم يكن ثمّة مجال لذلك، يفضل اقتناء وحدات تخزين منفصلة وتعليقها بارتفاع مناسب أو وضعها في الزوايا، ويمكنك أيضاً صنع منصّة خشبيّة صغيرة تتضمّن عدداً من الرفوف. (عند استخدام الدواليب الخشبيّة، يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أن يكون سطحها مطلياً بمادّة عازلة للماء حتى لا تصبح عرضة للتلف مع مرور الوقت).



الأرفف



يمكنك وضع الأرفف على جدار الحمام إلى جانب وحدات التخزين أو في أي جدار آخر مناسب ووضع عليها مستلزمات أو اكسسوارات الحمام. وتكمن أهمية الأرفف في الحمّامات الضيّقة، فتكون بذلك بديلة عن الخزائن.



السلال



اختر السلال أنيقة التصميم المصنوعة من المواد المقاومة للرطوبة. تتعدد استخدام السلال في الحمامات بحيث يمكنك وضع أكثر من سلة واحدة على أن تكون جميعها بتصميم وألوان متناسقة مع اكسسوارات الحمام الأخرى، فهناك سلال لتخزين المناشف أو لتخزين وحفظ المناديل الورقية وبالتأكيد لا ننسى سلّة الملابس.



مستلزمات الحمّام



مستلزمات الحمّام في غسل اليدين والأسنان يفضل اختيارها بلون واحد. ويُمكنك وضعها بشكل منظم إلى جانب الحوض في حال وجود المساحة الكافية، أو تعليقها على الجدار بالقرب من الحوض لتبقى نظيفة بعيدة عن الماء.



حوض الحمام



إذا كان هناك مساحات كافية على الكاونتر حول الحوض فيمكنك أن تستخدم طبق من الفخار أو السلال ووضع الأشياء المستخدمة بشكل متكرر فيها، في حال عدم توفر مساحة اقتني سلال الحمام المعلقة على الجدار أو الرفوف. استخدم الأكواب أو المزهريات الصغيرة وذلك لحفظ الأدوات حيث أن تخزينها بشكل رأسي يتيح مساحة لغيرها من الضروريات.



المرآة



في حال الحوض المزدوج الكبير، اختر مرآة مستطيلة مزوّدة بإضاءة، أمّا في الحمامّات الصغيرة والحوض الصغير


اختر المرآة التقليدية ذات التصميم المربع أو البيضوي.


لا مانع من إضافة أجواء السبا والراحة في الحمام وذلك باقتناء مجموعة من المعطرات والشموع الملونة العطرية




لعل من أهم كماليات المنزل والتي يمكن استخدامها في كل أنحاء المنزل هي النباتات، احرص على وجود النباتات الخضراء في منزلك فهي تعمل على تجديد الهواء باستمرار وتبعث على الطاقة الإيجابية والراحة في المنزل.



وبهذا نكون قد تحدثنا عن كماليات المنزل مع ذكر مجموعة من الأفكار العملية التي قد تساعدك في اختيارها وتنظيمها، ننصحك بالاطلاع على مقال جولة في ايكيا السعودية أو مقال أفضل شركات الديكور في الرياض لتساعدك في البحث عن محلات بيع الاكسسوارات المنزلية وكماليات البيت المتنوعة. تابعنا في مدونة بيوت السعودية العقارية لمعرفة كل ما هو جديد في مختلف المجالات.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook