كل ما تريد معرفته عن الحديقة الأجمل حديقة الملك عبدالله

الكاتب: رامي -
كل ما تريد معرفته عن الحديقة الأجمل حديقة الملك عبدالله
"

كل ما تريد معرفته عن الحديقة الأجمل حديقة الملك عبدالله


قائمة المحتويات


نبذة عن حديقة الملك عبدالله بالرياض


موقع حديقة الملك عبدالله بالرياض


فعاليات حديقة الملك عبدالله


عرض النافورة المائية الرائع


ممارسة الأنشطة الرياضية


أماكن مخصصة للعب الأطفال


المسطحات الخضراء


زيارة الحديقة الاستكشافية


جولة القطار وممر الزهور


المطاعم والمقاهي


سينما حديقة الملك عبدالله ومناطق الترفيه للشباب


الفعاليات والأنشطة


اوقات الزيارة حديقة الملك عبدالله


أسعار الدخول الى منتزه الملك عبد الله بالملز



تهتم المملكة العربية السعودية بتوفير العديد من المرافق العامة التي من شأنها توفير حياة كريمة لكافة المواطنين فيها، بالإضافة إلى بناء بعض المرافق كالحدائق لتكون معلماً حضارياً بارزاً بحيث تعمل على التشجيع على السياحة الداخلية والخارجية، سنسلط الضوء في مقالنا هذا على واحدة من أشهر الحدائق العامة في الرياض وهي حديقة الملك عبدالله بالرياض، تعرف على أبرز النشاطات التي يمكنك الاستمتاع بها عند زيارة الحديقة.



نبذة عن حديقة الملك عبدالله بالرياض


اهتمت أمانة الرياض بتوفير كافة احتياجات زوار الحديقة في مكان واحد داخل الحديقة



عند الحديث عن حدائق ومنتزهات الرياض، لا بد أن يتبادر إلى ذهنك منتزه الملك عبدالله الذي يعد من أشهر وأكبر الحدائق في العاصمة، حيث يتوفر العديد من الوسائل الترفيهية التي يتمتع بها الزوار، علاوة عن المسطحات الخضراء الواسعة والبحيرات التي تتيح للزوار التمتع بالنسيم العليل فيها، تقع الحديقة على مساحة 320 ألف متر مربع ولها 5أبواب رئيسية.



تتوفر مختلف الخدمات في حديقه الملك عبدالله، ففيها كافة التجهيزات والإمكانات التي تجعلها من الأماكن المفضلة لدى السكان، فحرصت أمانة الرياض على توفير مساحات لعب الأطفال، وأماكن مظللة للجلوس، ونافورة مياه راقصة، والعديد من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى مسجد للصلاة للرجال والنساء، وأماكن مخصصة لركن سيارات الزوار تتسع لأكثر من ألف سيارة.



كما عملت أمانة الرياض عند إنشاء الحديقة على توفير ومراعاة كافة متطلبات السلامة مثل: تزويد الحديقة بشبكات الإطفاء، وجود كوادر مدربة ومؤهلة للتعامل مع مختلف حالات الطوارئ، فرق مخصصة تعمل على تنظيف وعناية الزهور والأشجار والأعشاب في الحديقة.



موقع حديقة الملك عبدالله بالرياض


أحد الممرات المظللة وأماكن الجلوس في حديقه الملك عبدالله



من خلال موقع حديقة الملك عبدالله الاستراتيجي استطاعت أن تكون واحدة من أهم وأبرز الحدائق في العاصمة، فتقع في القلب النابض لمنتصف الرياض، وتحديداً في حي الملز على شارع الأمين عبدالله النعيم أي على أرض الفروسية سابقاً.



فعاليات حديقة الملك عبدالله



تتعدد الأنشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة حديقه الملك عبدالله بالملز في العاصمة الرياض، فيتوفر عدد من الفعاليات والأنشطة التي تضمن لك الاستمتاع بأجمل الأوقات مع عائلتك وأصدقائك، فيما يلي أبرز فعاليات حديقه الملك عبدالله



مشاهدة عرض النافورة المائية الرائع


العروض المائية من أكثر النشاطات التي يرغب الزوار بمشاهدتها في الحديقة



يتوسط حديقة الملك عبدالله بالملز النافورة المضيئة الراقصة، والتي تشبه إلى حد ما النافورة الراقصة الشهيرة في دبي، تعمل النافورة على دفع المياه إلى ارتفاع عالي جداً أي ما يقارب الـ 110م وباتجاهات مختلفة، كما أنها مزودةبأحدث تقنيات أجهزة الليزر التفاعلية وتقنيات تغير الألوان، كما تم تزويد هذه العروض بالشاشات التلفزيونية المائية الحديثة، ونظام الضباب الرائع، وبذلك من خلال العروض المقدمة تمتزج الألوان التراثية مع أبرز صور ومعالم القادة والحكام السعوديين لتتيح لك إمكانية التمتع بمشاهدة أجمل العروض المائية.



ممارسة الأنشطة الرياضية



بين المسطحات المائية والأزهار الملونة والأشجار العالية، يمكن لمحبي الرياضة ممارسة رياضتهم المفضلة كالمشي والركض على الممرات المخصصة للمشاة، فيستمتع الرياضي بممارسة الرياضة وسط الجو النقي بعيداً عن التلوث والضوضاء.



أماكن مخصصة للعب الأطفال


أماكن مخصصة للعب الأطفال مجهزة بالعديد من الألعاب وأماكن التسلية



يستمتع الأطفال بقضاء باللعب في منتزه الملك عبدالله من خلال المكان المخصص لهم، والمزودة بالعديد من الوسائل الترفيهية والألعاب المجهزة بأعلى مستويات الأمان للأطفال.



المسطحات الخضراء


أهم ما يميز حديقة الملك عبدالله وجود مساحات واسعة من المسطحات الخضراء



تغطي المسطحات الخضراء في حديقة الملك عبدالله مساحات واسعة، فيرتاد هذه الأماكن العائلات لتبادل أطراف الحديث وسط الأجواء الرائعة، بالإضافة إلى وجود أماكن مظللة تحمي الزوار من أشعة الشمس.



زيارة الحديقة الاستكشافية



تحتوي الحديقة الاستكشافية على عدد من النباتات والأشجار النادرة التي تستحق الاستكشاف والتمعن والتعرف إليها.



جولة القطار وممر الزهور


جولة القطار في أرجاء الحديقة من النشاطات المحببة لدي معظم الزوار



يتوفر في حديقة الملك عبدالله القطار الذي يأخذ الزوار في جولة حول الحديقة للتمتع بمناظر المسطحات الخضراء والمائية، بالإضافة إلى مشاهدة ممر الزهور الذي يتكون من أعداد كبيرة من الزهور بألوان رائعة.



المطاعم والمقاهي


أحد المطاعم المتواجدة في حديقه الملك عبدالله



بالطبع لا بد من توفر بعض المطاعم والمقاهي في الحديقة، بحيث يستطيع الزائر أن يجد كافة احتياجاته في مكان واحد. يوجد العديد من المطاعم والمقاهي التي توفر أشهى الساندويشات والوجبات، بالإضافة إلى المشروبات الباردة والساخنة وغير ذلك من ما تقدمه المقاهي بشكل اعتيادي.



سينما حديقة الملك عبدالله ومناطق الترفيه للشباب


خصصت الحديقة أماكن وملاعب مخصصة للشباب لممارسة مختلف النشاطات الرياضية



تم تزويد الحديقة بأماكن جلوس مظللة مخصصة للشباب، بالإضافة إلى ملاعب عديدة لممارسة الرياضات المختلفة، فضلاً عن المبنى الذي يضم بداخله صالات للبلياردو وشاشات لعرض الأفلام في سينما حديقة الملك عبدالله بالملز.



الفعاليات والأنشطة



تحرص إدارة الحديقة على تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية بشكل مستمر مثل: تقديم عروض في المناسبات الوطنية والمناسبات الدينية، وعروض مسرحية حيّة للأطفال أو عبر شاشات العرض، بالإضافة إلى المعارض المنوعة.



اوقات الزيارة حديقة الملك عبدالله



تختلف اوقات الزيارة حديقة الملك عبدالله في فصل الصيف عن فصل الشتاء، يتم افتتاح أبواب الحدائق أمام كافة الزوار والعائلات خلال أوقات العمل التالية:



فصل الشتاء: 01:00 ظهراً – 11:00 مساءً


فصل الصيف: 03:00 مساءً – 12:00


أسعار الدخول الى منتزه الملك عبد الله بالملز



حددت إدارة حديقه الملك عبدالله أسعار تذاكر الدخول بشكل مناسب لكي تكون في متناول الجميع، فيما يلي أسعار تذاكر الدخول لحديقة الملك عبدالله بالرياض:



سعر تذكرة الدخول للكبار هو 10 ريال سعودي.


سعر تذكرة الدخول للأطفال هو 5 ريال سعودي.


والدخول مجاني لذوي الاحتياجات الخاصة.



ننصحك بزيارة حديقة الملك عبدالله والتمتع بقضاء أجمل الأوقات فيها، وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي ضم معلومات عن حديقه الملك عبدالله بالرياض، والأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء زيارتك لها، بالإضافة إلى أوقات العمل وأسعار تذاكر الدخول إليها، يمكنك الاطلاع على أفضل مدن الملاهي في الرياض، والتعرف على بوليفارد الرياض الوجهة الأجمل بالعاصمة، وأشهر المحميات السعودية الطبيعية إلى جانب العديد من المواضيع القيمة في الدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook