كل ما تريد معرفته عن التغذية قبل وبعد لقاح كورونا

الكاتب: رامي -
كل ما تريد معرفته عن التغذية قبل وبعد لقاح كورونا
"

كل ما تريد معرفته عن التغذية قبل وبعد لقاح كورونا


من الأسئلة الشائعة التي يتم البحث عنها على الإنترنت هي ما الذى نأكله وما الذى لا نأكله قبل التطعيم، وهنا نذكر أهم الإجراءات الواجب مراعاتها حال الحصول على التطعيم ومنها ارتداء قناع، والحفاظ على مسافة اجتماعية وتعقيم يديك، والنوم جيدا قبل التطعيم وبعده وعدم الانغماس في أي تمرين شاق في هذا الوقت.



ما هي الأطعمة التي يجب تناولها قبل جرعة التطعيم؟


 


يجب تناول أطعمة مضادة للالتهابات بطبيعتها مثل الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب المتعددة والشعير والشوفان والعدس وأنواع المكسرات والجوز واللوز والفستق وبذور عباد الشمس، يمكنك الاستمرار في تناول مكملات فيتامين ج والزنك وفيتامين د وفيتامين هـ، وتذكر اتباع نظام غذائي متوازن، تناول الأطعمة المحلية المزروعة ولا تجرب أي شيء قبل التطعيم وبعده.


 


ويعتبر الكركم من أقوى التوابل المضادة للالتهابات، قم بتضمين ذلك في نظامك الغذائي إما في وجباتك أو أضفه إلى الحليب أو مشروبك العشبي المفضل.


 


تطعيم فيروس كورونا


 


 


 


هل يجب أن تذهب على معدة فارغة للتطعيم؟


 


تجنب الذهاب لمراكز التطعيم على معدة فارغة، تذكر أنه سيتعين عليك الانتظار في قائمة الانتظار لساعات طويلة، مما سيؤخر تناول وجبتك، يشعر بعض الناس بالغثيان بعد أخذ التطعيم أو تناول أي دواء عندما تكون معدتهم فارغة، إذا كنت ذاهبا في الصباح ، يمكنك تناول بعض الشوفان مع الحليب أو شريحة من الخبز المحمص متعدد الحبوب وكوب من الحليب، وإذا كنت ذاهبًا في فترة ما بعد الظهر، فيمكنك تناول غداء خفيف مبكرا مثل الأرز والخضار.


 


ماذا عن الأطعمة المضادة للالتهابات؟


 


هناك بعض الأطعمة التي تقلل من مناعة الجسم وقدرته على محاربة العدوى، وهى الخبز الأبيض والزيوت المكررة والمعالجة والأطعمة المقلية في الزيوت النباتية المكررة والأطعمة المعلبة والأطعمة ذات الألوان والنكهات الاصطناعية لأنها تزيد من الالتهاب في الجسم، لا يوجد دليل يشير إلى أن هذه الأطعمة تؤثر على اللقاح ولكن بشكل عام يمكن أن تقلل هذه الأطعمة من نظام المناعة لدينا.


 


اطعمة


 


ما الأطعمة التي يجب تناولها والسوائل التي يجب تناولها للترطيب؟


 


الترطيب مهم قبل التطعيم وبعده، الفواكه والخضروات الموسمية الطازجة مثل البطيخ والبطيخ والشمام والعنب والتفاح  والمانجو والخياروالطماطم وأوراق النعناع وأوراق الكزبرة يجب تضمينها في النظام الغذائي، تعتبر بذور الشيا وماء جوز الهند وماء الشعير من السوائل المرطبة ويجب بالتأكيد تضمينها في النظام الغذائي.


 


ماذا لو كان لديك أي حساسية تجاه الطعام هل يجب أن تحصل على التطعيم؟


 


لا تجرب شيئا جديدا في هذه الأيام، إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي مجموعة غذائية معينة مثل الحليب أو أطعمة الباذنجان أو شيء مشابه ، فتجنب تناولها قد يكون هذا بسبب أنك قد تعاني من رد فعل تحسسي تجاه الطعام،  هناك رد فعل تحسسي شديد تجاه أي مكون من مكونات اللقاح، إذا كان لديك حساسية خفيفة يمكنك أخذ اللقاح، إذا كان لديهم أي ردود فعل تحسسية تجاه الحقن مثل اللقاحات ، فعليك استشارة الأطباء وفهم مكونات اللقاح.



 




"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook