كل ما ترغب معرفته عن هيئة مدن الصناعية والتطوير في الرياض

الكاتب: رامي -
كل ما ترغب معرفته عن هيئة مدن الصناعية والتطوير في الرياض
"

كل ما ترغب معرفته عن هيئة مدن الصناعية والتطوير في الرياض


تهدف جميع دول العالم عموماً للتطوير والاستثمار الاقتصادي في أراضيها ومنشآتها، فلا تختلف المملكة العربية السعودية عن ذلك، وذلك دعماً لجميع مواطنيها واهتمامها بالمصلحة العامة لتحقيق النهضة الاقتصادية المطلوبة التي ترقى بمستوى المعيشة للفرد السعودي، تستطيع العثور على هيئة مدن الصناعية إلكترونياً، والتي تعمل على تقديم جميع الخدمات والمتطلبات لكافة عملائها، وتتميز بمدنها الصناعية المنتثرة في كل أنحاء السعودية، ومنها المدن الصناعية في الرياض، للتعرف على هيئة المدن الصناعية وأهدافها ومنتجاتها بشكل أكبر وأكثر تفصيلا ووضوحاً، تابع معنا..



ما هي هيئة مدن الصناعية ؟



تمتلك هيئة مدن الصناعية العديد من المشاريع والمناطق التقنية



أنشئت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية في عام 2001 بهدف تطوير الأراضي الصناعية السعودية وتوفير الخدمات المتكاملة والعالية الجودة، إذ استطاعت هيئة مدن الصناعية إلى غاية الآن تطوير 35 مدينة في مختلف أرجاء المملكة السعودية، وتشغل تلك المدن أكثر من 435 ألف موظف في مصانعها التي تبلغ 6190 مصنعاً منتجاً وعاملاً.




نجحت هيئة مدن ا.في استقطاب دعم واستثمار عالمي بقيمة تفوق 500 مليار ريال حتى يومنا هذا، وذلك عن طريق تهيئتها لبيئة مناسبة للاستثمارات العالمية في المملكة لتحقيق رؤية 2030 السعودية، وتهتم هيئة المدن الصناعيةومناطق التقنية في جميع المجالات مثل مجال الغاز ومجال الطاقة ومجال التعدين والمجال العقاري وتربطهم جميعا عن طريق شبكات النقل وعن طريق تقديم الخدمات اللوجستية.



ربما تتساءل أي المدن الصناعية هي الأكثر أهمية التي تشرف عليها modon السعودية؟




المدينة الصناعية الأولى بالرياض


تعرف على المدن الصناعية الأولى والثانية والثالثة في الرياض



تعد المدن الصناعية في الرياض الأهم لدى مشاريع مدن الصناعية منذ نشأتها وبدايتها، وتقسم إلى ثلاثة بشكل عام، وسنتحدث عن أهم التفاصيل المتعلقة بكل مدينة من تلك المدن:




موقع هيئة مدن الصناعية الأولى




تقع المدينة الصناعية الأولى في وسط مدينة الرياض بجانب الميناء من الجهة الغربية في حي الملز



تبعد مسافة 36 كم من مطار الملك خالد الدولي، وتبعد مسافة 2 كم من المؤسسة العامة للخطوط الحديديةبالرياض.


المعلومات العامة




تم الانتهاء من بناء هذه المدينة الصناعية الأولى في عام 1973، فهي تعتبر مطورة بالكامل، وتمتد على مساحة هائلة تبلغ 500000 م2. 




الصناعات القائمة والمستهدفة




 تهتم المدينة الصناعية في الرياض الأولى بصناعة كل ما يتعلق بالمركبات والمقطورات وكذلك المواد الكيميائية ومنتجاتها، والصناعات الطبية، وكذلك صناعة الخشب والأثاث وصناعة الكهرباء والأجهزة الكهربائية وكل ما يتعلق بالصناعات الورقية أو المنتجات المختصة للطباعة والنشر.




المشاريع الصناعية الجديدة


مشروع نظام مدن للإدارة البيئية، والذي اكتمل إنجازه في عام 2018 بنسبة 100%


مشروع متطلبات السلامة العامة للمصانع الجاهزة في مرحلته الثانية، والذي ما زال قيد التنفيذ منذ عام 2017.


المدينة الصناعية الثانية بالرياض



تركز المدن الصناعية الثانية على لحم الحديد وصناعته



لعلك احترت في معرفة الحاجة لوجود مدن صناعية إضافية، على خلاف المدينة الصناعية الأولى التي ركزت على المنتجات الملموسة، اهتمت المدينة الصناعية الثانية بكل ما يتعلق بالأنشطة التقنية وخدمات التطوير التقنية.




تختص هذه المنطقة بكل ما يتعلق في تنمية وتطوير قطاع الاتصالات والتقنية، وذلك من أجل الحصول على مناطق تقنية تتبع المعايير العالمية العالية الجودة، وتتكون من 3 قطاعات رئيسية ألا وهي قطاع تقنية المعلومات وقطاعتقنية الاتصالات وقطاع البحث والتطوير، ومن أحد القطاعات الأخرى نطاق الإبداع والابتكار الذي يشمل سبع مناطق مثل شوارع تقنية وقرية المعرف والمباني السكنية وكذلك كل ما يتعلق في نطاق الترفيه والحدائق.




الموقع



تَحتل المدينة الصناعية الثانية في الرياض الرائدة في كل ما يعد تقنياً موقعاً استراتيجياً على طريق الخرج جنوب مدينة الرياض، وتمتد على مساحة تصل إلى 19000000 م2.


المعلومات العامة



انتهى بناء هذه المدينة في 1976 وبلغت عدد مصانعها 1100 مصنع سواء كان قائماً أو منتهي التأسيس. 



الخدمات



تستطيع العثور على كافة الخدمات المهمة في هذه المنطقة الصناعية ومنها فروع الجوازات الصناعية، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية الصناعية، وتشتمل كذلك على مجموعة من الفنادق التي تتراوح جودتها بين 3 و 5 نجوم، وتستطيعالعثور على عدة مطاعم مميزة في مجمع المطاعم الموجود فيها.



المشاريع الصناعية 



تهدف الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية لإنشاء 16 مصنعاً جاهزاً بمساحات تتجاوز 1500 م2، إذ تم إنجاز12% فقط من تلك المصانع في عام 2018، وما زالت تحت قيد الإنشاء. 



المدينة الصناعية الثالثة بالرياض



هذه المدينة الصناعية هي الأحدث إذ تم إنشائها في عام 2010 تستهدف ما استهدفته المدينة الصناعية الأولى منالإنتاج، ولكن على نطاق أوسع.



موقع هيئة مدن الصناعية الثالثة


تقع المدينة الثالثة في جنوب مدينة الرياض بجانب إصلاحية الحائر من جهة الجنوب، حيث تبعد 77 كم عن مطارالملك خالد الدولي.


الصناعات القائمة والمستهدفة



تستهدف المدينة الصناعية الثالثة بالرياض من هيئة مدن الصناعية كل ما يتعلق بالمركبات والمقطورات، الصناعات الطبية، صناعات الخشب والأثاث وكذلك صناعات الأجهزة الكهربائية، وصناعة المنتجات الغذائية والمنتجات المطاطية.



خدمات modon الإلكترونية



استحدثت modon نظاماً جديداً للخدمات الإلكترونية، ويمكنك الحصول عليها عن طريق إنشاء حساب على موقع الهيئةالسعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية والاستفسار للحصول على أو لتملك أرض وقرض صناعي.



التواصل



يمكنك التواصل مع رقم مدن الصناعية للاستعلام عن كل ما تتساءل عنه للحصول قرض أو من أجل طلب ارض صناعية مدن من خلال كل مما يلي:



الاستعلام عن طريق الهاتف



920000425



الاستعلام عن طريق البريد الالكتروني



info@modon.gov.sa



تهدف هيئة مدن الصناعية للنهوض بمستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين السعوديين من أجل الرقي في المستوى المعيشي، إذ تستهدف احتياجات العملاء وتوقعاتهم الفردية والجماعية، لزيادة التوطين السعودي و التوزيع المتكافئ في مختلف القطاعات.



 إذ كنت مهتم في معرفة كل ما يتعلق عن المشاريع العقارية السعودية وأحدث توجهات السوق وما تعمل عليه الحكومة من أجلك، يمكنك زيارة مدونة بيوت السعودية العقارية الشاملة ، والاطلاع على أهم المشاريع المتداولة حالياً مثل المشروع المنبثق عن رؤية 2030 ألا وهو مشروع البحر الأحمر للتطوير، كما يمكنك الحصول على النصائح العامة عن عقود بيع الأراضي في المملكة.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook