كل ما ترغب بمعرفته عن طرق توزيع الإضاءة في الصالة بطريقة جذابة

الكاتب: رامي -
كل ما ترغب بمعرفته عن طرق توزيع الإضاءة في الصالة بطريقة جذابة
"

كل ما ترغب بمعرفته عن طرق توزيع الإضاءة في الصالة بطريقة جذابة


تعد أهمية الإضاءة في المنازل مثلها مثل أهمي الأثاث والطلاء واللمسات النهائية، إذ إن الاهتمام بها جزءاً لا تجزأ من الاهتمام بديكور المنزل، وتعطي اللمسة النهائية الجمالية الرائعة التي ترغب في الحصول عليها، لذلك سنتحدث اليوم عن طرق توزيع الإضاءة في الصالة والمنزل وأحدث الأنواع الموجودة حالياً في الأسواق غير المكلفة نسبياً.




طرق توزيع الإضاءة في الصالة



الإضاءة الوظيفية 



توزيع الإضاءة في المساحات الرئيسية



تعد طريقة توزيع الإضاءة الوظيفية على حسب وظيفة الغرفة أبسط وأسهل طرق توزيع الإضاءة في الصالة ، الهدف من هذا النوع من الإضاءات هو إنارة كافة أجزاء المساحة المهمة في المنزل والتي تساعد كامل سكان المنزل في أداء وظائفهم مثلاً إنارة الجزء المخصص لإعداد الطعام في المطبخ، أو إنارة مساحة مهمة وشاسعة من صالة المعيشة التي سيستخدمها أفراد الأسرة للجلوس.




إضاءة السقف المعلق




يتم تركيب كافة وحدات الإنارة المعلقة على حافة السقف إلى الجهة الداخلية حتى يتم اخفائها عن الجميع، مما يجعل الضوء باتجاه الأعلى إلى السقف، وينشر إضاءة مخفية رائعة للغاية لا تستطيع رؤيتها لوحدك.



إضاءة الستائر




هذا النوع من الإضاءة يأتي خلف الستارة أو يركب على الخشب والمعدن والزجاج الموجود خلف الستارة، ويتم تركيبها ثم توجيه الضوء إلى الأعلى وإلى الأسفل.




إضاءة مخفية



نعم، كما سمعت فمن أحدث انواع الانارة المنزلية هي الإنارة المخفية والمقصود في ذلك هنا هو القدرة على رؤية الأضواء لكن دون رؤية المصابيح نفسها، فيتم تخبئتها إما داخل الثنيات والبروزات الجدارية أو على الحفف والأطراف في الجدران والأرضيات وغيرها من الأماكن.



الإضاءة التوجيهية


تستخدم مثل هذه الأنواع في الاضاءة للانارة خصيصاً في الليل لضمان عدم حصول أي حادث



تستخدم الإضاءة التوجيهية حتى تسلط الضوء على بعض النقاط وتعطي طوابع رائعة للمكان، مثلا استخدام ضوء لإبراز عمل فني أو خزانة كتب أو لإبراز قطعة أثاث معينة أو على الأدراج أو المساحات الخارجية.




نصائح توزيع الإضاءة في الصالة



نقدم لك نصائحنا من أجل توزيع الإضاءة بطريقة مناسبة في المنزل ومنها كل ما يلي:



الاستفادة من الإضاءة الطبيعية، حيث عليك الاستفادة من هذا النوع خلال النهار على قدر الإمكان، كما أنه يوجد فائدة كبيرة لأشعة الشمس في تنقية الجو من البكتيريا المضرة التي لا ترى بالعين المجردة.


تصميم الغرف بطريقة صحيحة، يمكنك الاستفادة من ضوء الشمس حتى وقت الغروب من خلال وضع النوافذ في الأماكن الصحيحة والانتباه إلى حجمها ونوعية الزجاج المستخدم فيها.


استخدم المرايا العاكسة، تساعد هذه المرايا في عكس الضوء الخارجي إلى داخل الغرفة وثم توزيعه في كل الزوايا، وهي حيلة بسيطة تعكس الضوء الخارجي إلى الداخل عندما توجد النافذة في مكان لا يصله ضوء الشمس.


زيادة عدد المصابيح للحصول على إضاءة كافية، حيث يمكنك زيادة عدد مصابيح الإضاءة في الغرف، وخاصة تلك التي سوف تمارس فيها أغلب النشاطات الموجودة على قائمتك يومياً، مثل الصالة وغرف الأطفال والمطبخ، ويفضل أن تقوم بإستعمال مصابيح توفر إضاءة أكبر بسعر أقل، وخاصة الأنواع التي لا تشع الكثير من الحرارة، حتى تحافظ على درجة حرارة منزلك ضمن الحرارة المثالية.


ما هي أبرز ألوان الإضاءة المنزلية



يعبر عن لون الإضاءة قيمة درجة حرارة اللون مثلاً يتراوح اللون ما بين 1700 كالفن و 10000 كالفن، عندما يقل الرقم ذلك يعني أن الرقم هذا أقل دفئاُ، وعندما يزداد الرقم يزداد برودة اللون، وأما الإنارة الكهربائية أو لمبات الإضاءة هنالك 3درجات أكثر انتشاراً وهي اللون الدافئ والأبيض المعتدل والأبيض البارد، ويستخدم كل نوع منها على حسب المكان الذي ترغب في إضاءته.




وماذا عن أبرز ديكورات الاضاءة المنزلية




للحصول على ديكور الإضاءة المنزليةيمكنك اتباع النصائح التالية: 



يمكنك وضع الاضاءة في أماكن غير مرئية للحصول على تأثيرات جميلة


اختيار الإضاءة الحافظة للطاقة إل إي دي.


انتقاء ألوان الإضاءة المناسبة لوظيفة المكان.


إبراز لون غرفة الملابس عبر الإضاءة.


الاستفادة من أشكال الظلال الموجودة الناتجة عن هذه الأضواء.


أشكال الإضاءة في الأسقف



يوجد أشكال عديدة من الإضاءة للأسقف، ومن أفضلها وأجملها كل مما يلي:



مصابيح كبيرة بأشكال جميلة.


الإضاءة LED.


تأثيرات الإضاءة الملونة في الأسقف وغيرها.


النقوش الإسمنتية.


فتحات طبيعية لإدخال الإضاءة الطبيعية.


الأضواء على أشكال النباتات والحيوانات وغيرها بألوان زاهية ورائعة.



كانت هذه أهم وأبرز طرق توزيع الإضاءة في الصالة ، إن أعجبك مقالنا هذا يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات وقراءة مقالنا عن كيف تصمم غرفة العاب في منزلك للأطفال بطريقة صحية وآمنة وعصرية، وأفضل صيحات ديكورات غرف شبابية جديدة عصرية، وكذلك أفكار ديكورات مطابخ لم تخطر لك من قبل، وغيرها من المقالات التي يمكنك الاطلاع عليها على مدونة بيوت السعودية العقارية الشاملة، إن أعجبك مقالنا هذا لماذا لا تطلع على أحدث الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي المتواجدة في أسفل الصفحة وتتابعنا عليها أو تترك لنا تعليقاً جميلاً.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook