كل ما تحتاج معرفته عن حديقة الحيوان بالرياض

الكاتب: رامي -
كل ما تحتاج معرفته عن حديقة الحيوان بالرياض
"

كل ما تحتاج معرفته عن حديقة الحيوان بالرياض


هل سبق لك أن رأيت بعض الحيوانات الغريبة من أنحاء العالم على التلفاز وتساءلت كيف تبدو على أرض الواقع؟ إذا كنت من سكان مدينة الرياض أو حتى أي من المدن المجاورة فلا بد لك من زيارة حديقة الحيوانات بالرياض حيث تعتبر من أشهر المعالم الترفيهية وأبرزها في الرياض إذ تضم حيوانات من شتى أنحاء العالم ومساحات خضراء والعديد من المناظر الطبيعية.




كما تعتبر من الوجهات الترفيهية العائلية حيث أنها تعتبر فرصة رائعة للأطفال كذلك للتعرف على الحيوانات عن قرب و مراقبة ممتعة لبعضها الآخر من خلف السياج.



لمحة عن حديقة الحيوانات بالرياض


تحتوي الحديقة على الكثير من المرافق و المماشي المخصصة لخدمة الزوار ومساعدتهم على الاستمتاع بوقتهم



تحتوي الحديقة على أكثر من 164 نوعاً من الطيور والزواحف والحيوانات المختلفة في أصولها، كما تشمل عدد منالحيوانات المهددة بالانقراض، كذلك يتميز تصميم الحديقة بمحاكاة الطبيعة من مسطحات خضراء مغطاة بالنخيل والعديد من أشجار الصبار وأحواض مختلفة من أنواع الزهور كما تقوم حديقة الحيوانات بالرياض بتوفير الظروف المناسبة لمعيشة كل حيوان وتقدم لها الرعاية اللازمة والغذاء المناسب.




تضم الحديقة عدد من المطاعم والإستراحات والمرافق إضافة إلى موقف سيارات بقدرة استيعابية تصل إلى 500 سيارةكما يمكنك أن تجد الوجبات الخفيفة ومحال الهدايا والمحال التجارية في أنحاء الحديقة أثناء تجوالك إلى جانب قاعات الصلاة.



حقائق عن حديقة الحيوانات بالرياض 


طائر الكركية أحد طيور حديقة الرياض



تقع في قلب الرياض، تأسست عام 1987  وتشغل الحديقة مساحة تبلغ 161 ألف متر، تضم أكثر من 1500 حيواناً كما تستقبل حوالي 12000 زائر أسبوعياً ويوجد قطار يقوم بجولة في أنحاء الحديقة بمدة تصل إلى 20 دقيقة. ينصح البعضبزيارة الحديقة في فصل الشتاء حيث تفضل بعض الحيوانات البقاء في أكواخهم بسبب درجات الحرارة العالية. 




أسعار التذاكر 


جولة في القطار للتعرف على الحديقة في 20 دقيقة!



تختلف أسعار التذاكر تبعا للفئات العمرية المختلفة و تتوزع كما يلي:



للكبار 10 ريال


للصغار 5 ريال


الرحلات المدرسية 2 ريال



كما تبلغ تكلفة القطار الذي سبقنا ذكره ضمن الأنشطة 2 ريال للتعرف على أنحاء الحديقة وتغطية أكبر مساحة ممكنةمنها.




مواعيد زيارة الحديقة



يوجد فترتين لزيارة الحديقة الفترة الأولى (الصباحية) والفترة الثانية (المسائية) كما يلي:



أوقات العمل : 8:30 صباحا – 12:00 ظهرا |  1:00 ظهرا – 6:00 مساءً 



وتتوزع حسب الأيام كما يلي



يوم السبت مخصص للعائلات


يوم الأحد تغلق الحديقة للقيام بأعمال الصيانة


يوم الاثنين للزوار و الرجال والرحلات المدرسية الخاصة بالطلاب


يوم الثلاثاء للزوار و النساء والرحلات المدرسية الخاصة بالطالبات 


يوم الاربعاء للزيارات الخاصة بالعوائل والرحلات المدرسية الخاصة بالطلاب 


يوم الخميس للزيارات الخاصة بالعوائل والرحلات المدرسية الخاصة بالطالبات


يوم الجمعة  للزيارات الخاصة بالعوائل


عنوان الحديقة و رقم الهاتف



الموقع: حي الملز، الرياض، المملكة العربية السعودية



التواصل : 966114779523




وفي النهاية فإن جميع الرحلات و الزيارات تكون أجمل بكثير برفقة العائلة و الأصدقاء، نتمنى أن يكون كل ما ذكرناه جميل و ممتع كما نتمنى أن نكون قدمنا كل ما فيه الفائدة من معلومات و أنشطة تخص الحديقة. اذا أعجبك هذا المقال وكنت تبحث عن أنشطة للقيام بها في المملكة العربية السعودية سترغب بالاطلاع على المقال التالي فعاليات وانشطة في المملكة العربية السعودية أو على ما الذي يجعل مشروع القدية الوجهة السياحية المقبلة؟ كل هذا و أكثر من مواضيع شيقة تجدها على مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook