كل ما تحتاج معرفته عن المنازل ما بين النقل والتجهيز والتوفير

الكاتب: رامي -
كل ما تحتاج معرفته عن المنازل ما بين النقل والتجهيز والتوفير
"

كل ما تحتاج معرفته عن المنازل ما بين النقل والتجهيز والتوفير


قائمة المحتويات [إخفاء]



1 كيف تجهز منزلك لاستقبال شهر رمضان


1.1 أفكار تجهيز المنزل لاستقبال شهر رمضان


1.1.1 وضع فانوس رمضان في مكان ظاهر في البيت


1.1.2 استبدال مفرش طاولة السفرة العادي بمفرش رمضاني


1.1.3 وضع الأنوار على أبواب الغرف


1.1.4 تحضير مكان مخصص لقراءة القرآن وصلاة التراويح


1.2 تحضير المطبخ لاستقبال شهر رمضان


2 توفير استهلاك الطاقة في المنازل


2.1 أهم طرق توفير استهلاك الطاقة في المنازل


2.1.1 استعمال الأجهزة الموفرة للطاقة


2.1.2 إيقاف تشغيل الحاسوب


2.1.3 غسل الملابس بالماء البارد


2.1.4 طرق أخرى


3 ترشيد استهلاك الماء في المنازل


3.1 ما هي مشكلة شح المياه العذبة


3.2 إجراءات حل مشكلة شح المياه في الدول العربية


3.2.1 الأردن 


3.2.2 السعودية


3.3 كيفية ترشيد استهلاك المياه 


4 نقل أثاث المنازل في الدول العربية


4.1 مصر 


4.2 ما هي أفضل شركة نقل أثاث في مصر


4.2.1 شركة مفكو إيجبت


4.2.2 شركة انجزني


4.2.3 شركة السلطان


4.2.4 شركة رويال


4.2.5 شركة المصرية


4.2.6 شركات أخرى


4.3 قطر


4.4 أفضل شركات نقل أثاث في قطر 


4.4.1 شركة الميثاق


4.4.2 شركة قطر نورث 


4.4.3 شركة القبطان للنقل والخدمات


4.5 شركة نقل عفش الدوحة


4.6 شركات نقل دولية من وإلى دولة قطر 


4.6.1 شركة الوادي 


4.6.2 شركة الفرسان السريعة 


4.6.3 شركة الأوائل


4.6.4 شركة الفارس


4.6.5 شركة أعالي الخليج 


4.6.6 شركة البيت الذهبي 


5 المولات التي يمكن التجهيز منها في البحرين


كيف تجهز منزلك لاستقبال شهر رمضان



يقبل العديد من الأشخاص على القيام بالعديد من الطقوس لاستقبال شهر رمضان الكريم؛ حيث يقومون بتزيين المنزل وإضافة الإضاءة الملونة التي تعتمد على شكلي الهلال والنجمة كمظهر من مظاهر الفرح لاستقبال الشهر الفضيل، ويوجد العديد من الطرق التي تساعدك في أن تجهز منزلك لاستقبال شهر رمضان.



أفكار تجهيز المنزل لاستقبال شهر رمضان


وضع فانوس رمضان في مكان ظاهر في البيت



يعد الفانوس أحد أهم وأشهر نوع من أنواع زينة رمضان، ويمكن اختيار الفانوس ذو السعر والحجم المناسبين، ووضعه في أي مكان ظاهر في المنزل، وعلى رأسها: غرفة المعيشة، أو غرفة الطعام، أو شرفة المنزل، وحينها سيبدو المنزل مستعدًا لشهر رمضان في لحظتها، وينصح باختيار الفانوس الذي يضاء بمصباح كهربائي، وفي حالة تريد العائلة إنارته لمدة طويلة فينصح باستخدام المصابيح الموفرة حتى لا تتأثر فاتورة الكهرباء في هذا الشهر بشكل كبير.



استبدال مفرش طاولة السفرة العادي بمفرش رمضاني



يمكن إزالة مفارش السفرة والطاولات، واستبدالها بالمفارش التي تحتوي على نقوش الخيم الرمضانية، وهي متواجدة في المحلات الخاصة باكسسوارات المنازل، أو صناعتها بشكل يدوي.



إقرأ أيضا:كيفية كتابة تنازل عن منصب عمل


وضع الأنوار على أبواب الغرف



يمكن تعليق الأنوار الملونة بأشكال الهلال والفوانيس على أبواب غرف المنزل بشكل عام، وأبواب غرفة الأطفال بشكل خاص، ويبدأ عرضها في معظم المكتبات والمحلات التجارية قبل بدء شهر رمضان الكريم بأيام، وتتوفر بالعديد من الأشكال والأحجام التي يمكن الاختيار من بينها. 



تحضير مكان مخصص لقراءة القرآن وصلاة التراويح



يمكن تجهيز مساحة خاصة في المنزل لقراءة القرآن، وأداء صلاة التراويح، وذلك بإضافة كرسي وطاولة مزينة بفانوس، أو مفرش رمضاني، ووضع مجموعة من المصاحف بعدد أفراد الأسرة، ومجموعة من الكتيبات التي تحتوي على الأدعية، وسجادة صلاة جديدة، وملابس صلاة، وتخصص هذه الزاوية للعبادة خلال الشهر.



تحضير المطبخ لاستقبال شهر رمضان



يفضل العديد من الأشخاص التسوق وشراء معظم احتياجاتهم قبل استقبال شهر رمضان، وبذلك فإنهم يتفرغون للعبادة ويتجنبون إضاعة الوقت بالأسواق، ويمكن التقيد بمجموعة من النصائح والخطوات التي تساعد في ذلك:



تنظيف المطبخ قبل بداية الشهر، والبدء بترتيبها لتخزين احتياجات رمضان، من اللحوم والمأكولات حتى لا يكون هناك حاجة للتسوق بشكل كبير خلال الشهر، كذلك يفضل تنظيف خزائن ورفوف المطبخ، والتخلص من كل ما هو قديم وغير صالح للاستعمال .


تحضير قائمة المشتريات اللازمة للاستعمال خلال الشهر الكريم، وفي حدود الميزانية، ودون إسراف أو تبذير، ثم توزيع اللحوم والدواجن وتتبيل جزء منها وتفريزه، ويجب التركيز على توزيعها في مجموعة من الأكياس بحيث تتناسب الكمية مع أفراد الأسرة.


عمل جرد شامل لمكونات الفريزر لتحديد ما ينقص وإزالة الموجود من قائمة المشتريات، وفصل أصناف الطعام الموجودة به في أكياس خاصة باللحوم وأخرى للدواجن، وترتيب الأصناف بالأولوية؛ حيث يكون الأكثر استخدامًا في المقدمة، لتسهيل الوصول إليها وقت الطهي.


 تحضير بعض الخضروات وتنظيفها وتفريزها لتصبح جاهزة للطبخ مباشرة، وبعض الورقيات مثل البقدونس .


ترتيب الأكياس بالفريزر وكتابة إسم الصنف على كل كيس لتسهيل الوصول إليه عند الحاجة وخاصة أنواع اللحوم المختلفة مثل المفروم، وشرائح اللحم، وقطع اللحم.


طهي اللحم المفروم الخاص بحشوات السمبوسة والمعكرونة، وحفظه في أكياس بعد نضجه وتبريده في الفريزر، و تتبيل شرائح الدجاج و اللحم بالبصل والتوابل ليكون جاهزاً للطهي بمجرد ذوبانه، وحفظها في أطباق ورقية وأكياس بالفريزر .


حشو كميات من السمبوسك بالحشوة المفضلة، وإعداد الأطباق التي تحتاج إلى وقت طويل في التجهيز، ووقت أقل في الطهي، مثل: الكبة، ويمكن أيضاً تجهيز المعجنات وخبزها لنصف الوقت، ثم تغليفها وتفريزها في أكياس محكمة، واخراجها قبل قليها بعدة ساعات.


توفير استهلاك الطاقة في المنازل



يًطلق مصطلح توفير استهلاك الطاقة أو ترشيد الاستهلاك على أفضل استعمال للموارد المتوفرة، سواءً كانت الطاقة الكهربائية أو غيرها من أنواع الطاقة، كما أنه يرتبط بالتوازن والاعتدال في إنفاقها، ويتم ذلك من خلال مجموعة من الإجراءات والخطط التي تساعد الشخص للوصول إلى الطرق الأمثل في استهلاك الطاقة، ويهدف ذلك إلى الحفاظ على حقوق الأفراد في الحاضر والمستقبل.



إقرأ أيضا:طرق عرض المنتجات



يعتقد العديد من الأشخاص أن توفير الطاقة أو الترشيد يعني التقتير في استعمال الموارد خلال الوقت اللازم لذلك، إلا أن التوفير لا يعني التقتير، بل إنه يعرف بالاستهلاك الراشد، أو الاستعمال العقلاني، ويتم ذلك من خلال مجموعة من الممارسات التي تقلل من استهلاك الموارد المختلفة.



أهم طرق توفير استهلاك الطاقة في المنازل



يمكن توفير استهلاك الطاقة في المنازل من خلال العديد من الطرق التي تساعد على ذلك، والتي يجب على الأشخاص اتباعها، وهي تتمثل في العديد من الخطوات البسيطة، أو الإضافات لروتين حياتهم اليومي، إلا أنها وعلى الرغم من كونها بسيطة توفر قدراً كبيراً من الطاقة على المدى الطويل، ومن أهم طرق استهلاك الطاقة في المنازل:



استعمال الأجهزة الموفرة للطاقة



يعد استعمال هذه الأجهزة من أهم طرق توفير استهلاك الكهرباء، ويتم ذلك من خلال شراء الأجهزة الموفرة للطاقة وإضافتها للأجهزة الكهربائية الموجودة في المنزل، أو استبدال الأجهزة القديمة بأجهزة حديثة؛ حيث تحتوي الأجهزة الحديثة على قطع داخلية تعمل على توفير الطاقة، ومن بين هذه الأجهزة: الفرن الكهربائي، ومجفف الشعر، وغسالة الصحون، وعند اختيار الجهاز الكهربائي للشراء فإنه يجب التركيز على أن يحتوي على معيار نجمة الطاقة Energy Star، وهي الموجودة في معظم الأحيان على معظم الأجهزة الحديثة أوكلها مهما كان نوعها، وهي تقوم بتوضيح كمية الطاقة التي يستهلكها الجهاز.



إقرأ أيضا:جهاز قياس مستوى الماء في الخزان


إيقاف تشغيل الحاسوب



تعد أجهزة الحاسوب إحدى الأجهزة التي تقوم باستهلاك كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية، على المدى الطويل، ويقصد بذلك أجهزة الحاسوب التي تعتمد اعتماداً كليّاً على الطاقة الكهربائية دون وجود البطارية، مثل: أجهزة اللابتوب عند إزالة البطارية، أو أجهزة الحاسوب المكتبية، ولهذا السبب فإن من طرق توفير استهلاك الطاقة في المنازل وحتى المكاتب هي إيقاف تشغيل الشاشة خلال وقت المساء، أو عند عدم استعمال الجهاز، وذلك بدلاً من تركه على وضع حفظ الطاقة أو Sleep، ويجب التنويه إلى أن إيقاف الجهاز بشكلكامل يوميّاً لا يؤثر بشكل سلبي على عمر الجهاز.



غسل الملابس بالماء البارد



عادةً ما تتجه سيدات البيوت إلى اختيار الغسيل بالماء الساخن في الغسالات الأتوماتيكية، إلا أن الدراسات أثبتت أن 90% من الطاقة التيتستهلكها الغسالة هي الخاصة بتسخين المياه للغسيل، وليس من عملية الغسيل نفسها، لذلك، وفي حالة الملابس التي لا تحتاج إلى ماء ساخنة للتنظيف فإنه من الأفضل استعمال الماء البارد خلال الغسيل.



طرق أخرى



بالإضافة إلى الطرق السابقة، والتي تعتمد لتحقيق هدف توفير استهلاك الطاقة في المنازل، فإن هناك عدداً غير محدود من الطرق التي تساعد في ذلك، ومن أهمها:



فصل التيار الكهربائي بشكل كامل عن الأجهزة الإلكترونية أو الكهربائية غير الأساسية، أي التي لا يجب استمرار عملها بشكل دائم، مثل: الثلاجة، وذلك عند الخروج من المنزل، أو السفر، مثل: التلفزيون، والميكرويف، والغسالة.


استبدال وحدات الإضاءة العادية بوحدات الإضاءة الموفرة للطاقة والتي تتوفر في الأسواق بشكل كبير، وتعطي ذات الإضاءة تقريباً، وهي على الرغم من ارتفاع ثمنها إلا أنها توفر استهلاك الكهرباء على المدى البعيد.


الاعتماد على ضوء الشمس والإضاءة الطبيعية في ساعات النهار قدر الإمكان، والالتزام بإغلاق المصابيح في الغرف عند الخروج منها.


فصل الأجهزة التي تحتاج إلى إعادة شحن البطارية، بمجرد اكتمال الشحن، مثل: الجوال.


ترشيد استهلاك الماء في المنازل



مفهوم ترشيد استهلاك المياه يمكن تعريفه بنحو بسيط على أنه عبارة عن عملية متكاملة يتم من خلالها العمل على التقليل من نسب استعمال الموارد المائية بمختلف الاستخدامات اليومية، الأمر الذي يساهم بدوره في توفير معدل من المياه يمكن استغلاله بأمور أخرى، والجدير بالذكر أن ثقافة التقنين من المياه المستهلك تعد واحدة من الأهداف التي تسعى إلى المحافظة على الموارد الطبيعية في الأرض، كما من الهام للغاية المحافظة على المياه نظراً إلى أنها عصب حياة الكائنات الحية بمختلف الأنظمة البيئية، وتمثل جزءً من مصادرها الطبيعية؛ حيث يدخل استخدامها بالعديد من الأنشطة البشرية، ومن ضمنها الشرب، والطهي، والتنظيف، والريّ، وما إلى ذلك. 



ما هي مشكلة شح المياه العذبة



تعد من المشاكل العالمية التي تواجه شتى دول العالم، ولا يقتصر ظهورها على الدول الشرق أوسطية أو العربية، إذ تختلف مصادر ونسب المياه من بلد إلى أخرى، الأمر الذي يلعب دوراً رئيسياً في تفاوت كمية الاستهلاك المقدرة للشخص الواحد في العام، وعلى ذلك تحاول الدول الوصول إلى أفضل الطرق التي يمكن من خلالها الترشيد في استهلاك المياه، ومن ضمنها المملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة العربية السعودية. 



إجراءات حل مشكلة شح المياه في الدول العربية


الأردن 



تعد الأردن واحدة من الدول العربية التي تتمتع بمساحة قليلة عند مقارنتها بغيرها من الدول، وهي واحدة من الدول التي تعد المصادر المائية فيها محدودة، إذ تنقسم إلى نوعين، هما: المصادر التقليدية، وغير التقليدية، وتتمثلان بكل من المياه الجوفية، والمياه المعالجة، والمياه السطحية، بالإضافة إلى معالجة المياه الجوفية المالحة وتحويلها إلى مياه عذبة صالحة للشرب، والحصاد المائي لمياه الأمطار، واستيراد المياه من الدول المجاورة، وغير ذلك الكثير من الأساليب من أجل التمكن من تغطية نسبة الطلب الكبير على المياه فيها، حيث وصل إلى 91.96 ألف مكعب سنوياً، وهي نسبة تعد أضعاف الكمية المتوفرة في خزينة الأردن المائية.



السعودية



 التي تصنف ضمن أكبر الدول العربية من حيث المساحة، إلى جانب أنها من الدول التي تتسم بتعداد سكاني كبير يصل إلى 31.000.000نسمة، علماً أنه يسودها مناخ مرتفع الحرارة، وتعاني من شح في الأنهار والبحيرات، بالإضافة إلى شح في عملية تجميع المياه العذبة؛ نظراً إلى تبخر نسب كبيرة منها بسبب الجو الحار، الأمر الذي دفع السعودية إلى اتخاذ بعض الإجراءات من أجل المحافظة على المياه العذبة، وتتمثل بالسدود مختلفة الأنواع ما بين السدود التحويلية، والسدود التخزينية، والسدود الكابحة، إذ يبلغ عدد السدود فيها حوالي 189 سداً، تقوم على تجميع ما يبلغ 800 مليون متر مكعب تقريباً من المياه بصورة سنوياً، مع الإشارة هنا إلى أن الطلب على المياه في السعودية وصل إلى 71 مليار متر مكعب سنوياً؛ أي ما يساوي أربعة أضعاف النسبة المتوفرة في دول الخليج. 



إضافةً إلى ما سبق؛ نشير إلى أن مصادر المياه في السعودية تتمثل بكل من: تحلية مياه البحر والعمل على تحويله إلى مياه عذبة، والمياه السطحية، وتحلية مياه المجاري، والمياه الجوفية، والمدرجات الزراعية. 



كيفية ترشيد استهلاك المياه 



يوجد بعض الأمور التي يمكن للأشخاص القيام بها من أجل ترشيد استهلاك المياه، ونذكر منها ما يلي: 



الحرص على إجراء صيانة دورية للخزانات والمواسير من أجل منع حصول تسرب. 


إجراء صيانة على الحنفيات في المنزل، ومنعها من التنقيط. 


استبدال خرطوم المياه بدلو في الاستخدامات اليومية، مثل: تنظيف السيارات. 


استخدام طرق الريّ الحديثة التي تتمثل بالتنقيط والفقاعات والرش. 


استخدام قطع مبللة من القماش في عملية تنظيف الجدران وما شابه بدلاً عن دلو المياه. 


استغلال مياه التي يتم تنظيف الخضار والفواكه بها في عملية ريّ النباتات في حال وجودها بحديقة المنزل. 


نقل أثاث المنازل في الدول العربية


مصر 



يجد الكثير من الأفراد وأصحاب المكاتب والشركات صعوبة كبيرة في نقل الأثاث الخاص بالمنازل والمكاتب؛ ما يجعلهم يلجأون إلى أفضل شركة نقل أثاث في مصر للحصول على أفضل خدمة ممكنة، في مجال فك وتغليف ونقل وتركيب الأثاث داخل مختلف محافظات ومدن الجمهورية، وفي بعد الأحيان من وإلى مصر على صعيد محلي وخارجي، وبدا هذا الخيار أسهل وأبسط من السابق، بل وأكثر الحلول ملائمة فيما يخص نقل عفش بيتي أو مكتبي عموماً.



ما هي أفضل شركة نقل أثاث في مصر



نظراً لمساحة جمهورية مصر الكبيرة وعدد سكانها الذي يقترب من الـ 100 مليون نسمة، فمن المؤكد أن الحاجة لوجود شركات مختصةفي مجال نقل الأثاث، بات أمراً إلزامياً ولا جدال فيه؛ فتنقلات الأفراد والمكاتب والشركات أصبح أمر طبيعي، سعياً للرزق وتكبير المشاريع واتخاذ المواقع الحيوية والمخدومة مكاناً لها، ومن أفضل هذه الشركات نذكر ما يلي:



شركة مفكو إيجبت



شركة متخصصة في نقل وتغليف الأثاث السكني والفندقي والتجاري، وفق خبرات مبنية على استخدام أحدث الآليات من قبل فريق عملي مهني ذو كفاءة عالية، يقدم مختلف الخدمات ذات العلاقة للعملاء من الباب إلى الباب، في أقل وقت وتكلفة ممكنة، مع ضمان الحفاظ على المنقولات، وتشمل خدماتها على: نقل الموبيليا، نقل العفش بالتعبئة والتغليف عبر ونشات ورافعات مخصصة، وكذلك التنظيف، إضافة إلى الفك والتركيب، والخدمة الشاملة، ويمكن التواصل مع الشركة عبر الأرقام التالية: 01150201932 -01025690091.



شركة انجزني



تعتبر أيضاً أفضل شركة نقل أثاث في مصر لخبرتها في مجال نقل وتغليف الأثاث لمدة 15 عاماً، وخدمة ما يزيد عن 3 آلاف عميل فيمختلف أنحاء مصر بكفاءة عالية وأسعار معقولة، وتشمل خدماتها: الفك، النقل، التركيب، التغليف بالبامب والكرتوبم، ونقل المفروشات على أيدي عمال مدربة، ويمكن التواصل معها على الرقم: 01155565597.



شركة السلطان



واحدة من أقدم وأشهر الشركات المصرية المتخصصة في تقديم خدمات نقل وتغليف الأثاث المنزلي والمكتبي وأثاث الشركات، والفك والتركيب على أيدي خبراء في هذا المجال من أكفأ النجارين والفنيين والعمال المدربين على الحمل، وباستخدام سيارات خاصة مجهزة وبأحجام ومقاسات مختلفة، ويمكن التواصل مع الشركة على الرقم التالي: 01092595936.



شركة رويال



تعد أرخص وأفضل شركة نقل أثاث في مصر، مع خدمات عدة في هذا المجال تشمل على: نقل الموبيليا، نقل العفش، خدمات الفك والتركيب والتغليف، وخدمات فنية خاصة بالتكييف، على أيدي عمال وفنيين مدربين، وبعربات مجهزة وملغقة، ويمكن التواصل مع شركة رويال للحصول على خدماتها على الرقم التالي: 01128813949.



شركة المصرية



شركة مميزة في مجال تسيير عمليات تغليف الأثاث ونقله بجودة وكفاءة عالية وبأسرع وقت وأقل تكلفة ممكنة، مع تنوع في الخدمات المتوفرة؛ من حيث الفك والتركيب والتغليف والتنظيف، والنقل بواسطة عربات مهيأة، وونشار تحميل ورفع تضمن سلامة وحماية كافة المنقولات الخاصة بالمنازل أو المكاتب أو الشركات أو غير ذلك، وفي مختلف أنحاء مصر، ويمكن التواصل معها على الأرقام التالية:01020595010- 01277822201- 01120525001.



شركات أخرى


شركة الندى اكسبريس: أرخص سعر وبأعلى كفاءة ومهنية عالية، تقدم هذه الشركة خدماتها في مختلف أنحاء مصر، لجميع الراغبين بنقل وتغليف أثاثهم السكني أو المكتبي.


شركة القاهرة: متخصصة في نقل العفش والمفروشات والموبيليات والتغليف، والفك والتركيب بمعدات حديثة وعلى أيدي عاملين ذوي خبرة عالية.


شركة هوت لاين: من أفضل شركات نقل الأثاث داخل مصر، وفك وتركيب المطابخ، وجميع الخدمات الشاملة والنقل بواسطة سيارة مجهزة.


شركة أطلس: خبراء في مجال نقل العفش والأثاث المنزلي، ونقل الموبيليا من القاهرة إلى مختلف أنحاء المحافظات المصرية الأخرى.


شركة فرسان مصر الجديدة: مختصون في نقل وتغليف وتركيب وفك مختلف أنواع الأثاث المنزلي والمكتبي، وتقديم الخدمات بجودة عالية.


شركة العتال: سيارات نقل مغلقة، وفريق عمل خبير ومدرب، وونشات رفع، وفنيي تكييف، وخدمات تغليف وتركيب وفك، كلها مقدمة من قبل هذه الشركة المميزة داخل مصر.


قطر



تعد عملية نقل الأثاث من مكان إلى آخر داخل دولة قطر أو أي مكان في العالم؛ مرهقة ومؤرقة لأصحابها، حيث تتطلب الكثير من الوقت والجهد في عملية تجهيز القطع وتغليفها من أجل نقلها، إلا أن الاستعانة بجهة ذات خبرة بالمجال من شأنها أن تسهل هذه المهمة إلى حد كبير، والتخفيف من وطأته؛ إذ أنها تكون على معرفة وإلمام بأفضل الطرق وأسرعها في الانتهاء من الأمر، وهنا تتمثل هذه الجهة بإحدى الشركات المتخصصة في مجال نقل الأثاث، وعلى الرغم من ذلك يجب الإشارة إلى أنه لا يجب الاعتماد على الشركات بشكل كامل، بل لابد من القيام ببعض الخطوات قبل التواصل مع أحدها، مثل: التنظيف. 



أفضل شركات نقل أثاث في قطر 



ينتشر داخل دولة قطر عدد متنوع من الشركات المتخصصة في مجال خدمات نقل الأثاث على اختلاف نوعه وحجمه، وعادةً ما تتمثل هذه الخدمات بالفك والتركيب والتغليف، وكل ما يمكن أن يساعد العملاء على إنجاز هذه المهمة خلال فترة زمنية قصيرة، ودون الحاجة لبذل أي مجهود بدني إضافي، أو تكبد أي مصاريف إضافية، ونشير فيما يلي إلى مجموعة من أفضل شركات نقل أثاث في قطر على النحو التالي: 



شركة الميثاق



تعتبر واحدة من الشركات المتميزة في تقديم شتى أنواع خدمات النقل الداخلي في قطر، على يد خبراء متخصصين في مجال الفك والتفريغ والتعبئة والتغليف، سواء كان أثاث مكتبي، أو منزلي، مقابل أسعار معقولة، تتناسب مع مدى جودة الخدمات المتاحة والسرعة في التنفيذ، علماً أنه يمكن التواصل مع شركة الميثاق على مدار الساعة على الأرقام التالية: 97430249106+، أو 97470202059+. 



شركة قطر نورث 



تقوم الشركة على تقديم خدمات متنوعة في مجال النقل الأثاث، والتي تتمثل بكل من الفك والتركيب والتغليف لشتى أنواع الأثاث المنزلي والمكتبي، وتتميز بأنها تضم كادر عمل مؤهل مكوّن من فنيين متخصصين في إنجاز هذه المهام في غضون يوم واحد فقط، مع ضمان الجودة والكفاءة في العمل، وذلك حرصاً من الشركة على تقديم أفضل مستوى من الخدمة لعملائها. 



شركة القبطان للنقل والخدمات



تم تأسيس شركة القبطان خلال عام 2010 على أنها واحدة من الشركات القطرية التي تخضع لقانون تأسيس الشركات داخل الدولة،وتعمل على تقديم خدمات عديدة ومختلفة إلى جانب فك وتغليف ونقل وتركيب الأثاث داخل وخارج قطر، مثل: الشحن البري الدولي للسيارات، ونقل السيارات داخل دولة قطر، والشحن البحري للسيارات والحاويات، والتخليص الجمركي في جميع الموانئ المصرية، ويمكن التواصل معها على الرقم التالي: 0097444430064. 



شركة نقل عفش الدوحة



تعمل هذه الشركة على تقديم خدمات نقل الأثاث باحترافية كبيرة ومهنية عالية في التنفيذ، حيث تسعى بشكل دائم إلى نيل رضا العملاء، وعلى ذلك تتمتع خدماتها من نقل وتركيب وفك وتغليف وما إلى ذلك بالجودة العالية، وتغطي خدماتها مختلف المناطق، علماً أن تقوم بفك الأثاث بدرجة فائقة من العناية، وتغليفها بأفضل مواد المتينة التي تحافظ عليها، وكل ذلك يعود بفضل الكادر المهني المحترف الذي يعمل لديها من المتخصصين في المجال، بحيث يعملون وفقاً للمعايير العالمية، كما أنها تتميز بكل مما يلي: 



المصداقية في التعامل. 


الالتزام بالمواعيد. 


التنفيذ خلال أسرع وقت. 


طاقم عمل محترف. 


تسليم الأثاث سليم وخالي من أي خدوش أو كسور. 


تقديم خدمات التغليف والتركيب والنقل. 


توفير خدمات التخزين ونقل الأثاث الهش والقابل للكسر بمستوى عالي من الأمان. 


توفير خدماتها مقابل أسعار منافسة. 


يتوفر لديها أسطول من السيارات المجهزة بشكل كامل. 


شركات نقل دولية من وإلى دولة قطر 



يوجد الكثير من الشركات المتخصصة في تقديم خدمات النقل الدولي من وإلى دولة قطر، والتي تتنافس فيما بينها بشكل مستمر من أجل تقديم أعلى درجة من الجودة والكفاءة في الخدمات لعملائها، من أجل كسب ولائهم ونيل ثقتهم، ونشير فيما يلي إلى عدد منها على سبيل المثال لا الحصر على النحو التالي: 



شركة الوادي 



تتميز هذه الشركة بامتلاكها خبرة كبيرة في خدمات نقل الأثاث دولياً، من إلى الرياض إلى قطر، وتغطي خدماتها كل من النقل التجاري والمنزلي والفندقي، وكل ذلك بدرجة عالية من الإتقان والمهنية، نظراً إلى أنها تستعين بالتكنولوجيا الحديثة في عملية النقل من العنوان القديم إلى الجديد عبر استخدام أحدث الآليات التي من شأنها أن تضمن للعميل مستوى عالي من الأمان، مقابل أقل التكاليف، وأقل وقت ممكن. 



شركة الفرسان السريعة 



تمكنت هذه الشركة من نيل ثقة نسبة عالية من العملاء في دولة قطر في مجال نقل الأثاث إليها، حيث تعمل على تقديم خدماتها بالكثير من الدول العربية، بدرجة عالية من الكفاءة والجودة، لذا تصنف واحدة من أقوى الشركات التي تعمل في مجال نقل الأثاث الدولي، نظراً إلى ما تملك من عمال وفنيين مختصين في إنجاز مهام النقل والفك والتركيب، بالإضافة إلى التحميل والتنزيل والتغليف، وكل ذلك بواسطة الاستعانة بسيارات من علامات تجارية معروفة. 



شركة الأوائل



تعد من الشركات المتميزة التي تعمل في مجال نقل الأثاث الدولي من الرياض إلى قطر، حيث تقدم للعملاء مستوى عالي من الكفاءة في العمل والجودة في التنفيذ لكافة مهام النقل والفك والتركيب والتغليف، بالإضافة إلى خدمات ترتيب شتى أنواع قطع الأثاث من قبل كوادر مهنية تتمتع بدرجة عالية من الدقة والأداء في النقل والتحميل والتنزيل، كما توفر للعميل خدمات تعبئة شتى أنواع الكريستال والزجاج باحترافية، واستخدام أفضل أنواع المواد في التغليف، والنقل باستخدام سيارات خاصة مجهزة تضمن سلامة الأثاث. 



شركة الفارس



تتميز شركة الفارس بتقديم خدمات نقل وشحن الأثاث من جدة في السعودية إلى قطر بمستوى عالي من الأمان والمصداقية، بحيث تغطي خدماتها كل من مهام فك الأثاث وتركيبه، والتغليف، والتخليص الجمركي، وتستعين في عملية التنفيذ بأسطول من الشاحنات المغلقة والسيارات المجهزة التي من شأنها أن تضمن وصول الأثاث سليم وخالي من أي كسور، ناهيك على أنها تمتلك كادر مهني من الفنيين المدربين الذين يتمتعون بأٌقصى درجات المهارة والدقة في العمل. 



شركة أعالي الخليج 



تعمل هذه الشركة على تقديم خدمات نقل الأثاث دولياً من الرياض في المملكة العربية السعودية إلى قطر، وتشمل كل من خدمات الفك والتركيب والتخزين والتغليف والنقل، وكل ذلك على يد أفراد محترفين في المجال، حيث تسعى باستمرار إلى الحفاظ على سمعتها بين عملائها وكسب ثقتهم، بالإضافة إلى أنها تستعين في التنفيذ بشاحنات مغلقة متعددة الأحجام والأنواع من أجل الحفاظ على الأثاث من التعرض إلى الخدوش أو الصدمات. 



شركة البيت الذهبي 



هي واحدة من الشركات التي تصنف على أنها من الأفضل في تقديم خدمات نقل الأثاث من الرياض في السعودية إلى دولة قطر، حيث تعمل على نقل كافة أنواع الأثاث المنزلي والمكتبي على اختلاف حجمه إلى المكان المطلوب خلال أقصر وقت ممكن، دون التأثير على الجودة والكفاءة في التنفيذ، بالإضافة إلى أنها تملك أسطول من الشاحنات المجهزة بشكل جيد من أجل ضمان عدم تعرض القطع إلى أي تلف أو كسر. 



المولات التي يمكن التجهيز منها في البحرين



البحرين هي دولة مميزة وتجذب السياح بكثرة، لما فيها من أماكن سياحية بمستوى عالٍ، كالفنادق والملاهي والحدائق والمولات؛ إذ إن المولات فيها تمثّل مراكز تسوق مميزة تضم كل ما يحتاجه المشتري، كما أنها تحتوي على أبرز الماركات العالمية، إلى جانب أن فيها مراكز للترفيه والتسلية، وتمنح خدمات منوعة للزوار، بالإضافة إلى وجود أفضل متاجر بيع كل الاحتياجات، كالملابس والاكسسوارات، وحقائب اليد، والأحذية والأجهزة الالكترونية، ومنتجات عديدة أخرى يقبل كل الناس على شرائها.



الجفير مول: يوجد الجفير مول في حي الجفير في العاصمة البحرينية، المنامة، وافتتح هذا المول في تاريخ 15 من شهر كانون الثاني عام 2015، وفي 6 من شهر كانون الثاني عام 2016 افتُتح فيه هايبرماركت، وكان هو المتجر رقم 120 فيسلسلته العالمية، وفي مركز التسوق يستطيع الزوّار أن يصلوا إلى المحال التجارية، وقاعة طعام واسعة، ودور للسينما، والتي تنتشر كلها في المول ذو الـ 5 طوابق، وهو مكان مريح يقدم كل ما تحتاجه العائلات والمقيمون والسياح، كما أنه منأفضل المولات في مملكة البحرين.


سار مول: افتُتح سار مول عام 2013، وهو يقع في قرية سار في الجهة الغربية من محافظة المنامة، ويغطي مساحة تصل إلى 7،500م2، ويتألف من 3 طوابق فيها 70 محلًا للبيع بالتجزئة، كما أنه يضم مطاعم ومقاهي وبنوك عديدة، إلىجانب منطقة داخلية للعب الأطفال، وسينما خاصة بهم، وبذلك يعد مكاناً محبباً لهم.


الدانة مول: الدانة مول هو من أفضل المولات في البحرين، ويقع في مدينة سنابس الموجودة في محافظة المنامة، كما أنه من أهم المراكز التجارية المنشأة في البحرين، وفيه سينما الدانة التي تحوي 12 شاشةً، وتعتبر الدانة سينما من أفضل دورالسينما في الدول التي تنتمي إلى عضوية مجلس التعاون الخليجي، وأيضًا في هذا المول مقاعد جلوس مدرجة بالإضافة إلى قاعة كبيرة للطعام، ولولو هايبر ماركت، ومحال أزياء عديدة، ومنافذ البيع بالتجزئة.


سيتي سنتر البحرين: يمثل هذا المول أول وأكبر مركز تسوق شامل في البحرين، وهو يضم العديد من الأنشطة ويحتل مساحة  450000م2، كما أنه يوفر للزوار أفضل تجربة تسوق بين 350 متجر فيها أفضل الماركات العالمية، بالإضافة إلى 60 خيار للطعام، ويتضمن فنادق من فئة الخمسة نجوم، وأنشطة ترفيهية عديدة، منها حديقة واهووو المائية، والتي هي أولى وأكبر حديقة من نوعها في المنطقة، وصالة عرض سينيكو 20، إلى جانب مركز ماجيك بلانيت لترفيه العائلات.


مودا مول: يوجد هذا المول في مركز البحرين التجاري العالمي، وهو من أبرز أماكن التسوق البحرينية، وذلك لأن فيه ما يزيد عن 160 متجر من أهم الماركات العالمية، كذلك فهو أول مركز خليجي للتسوق لجذب محبي أحدث أزياء العالم،ويشبه التسوق فيه التجول في معرض فني فخم للغاية، وأسعاره المرتفعة تجعل منه مكانًا يجذب أثرياء دول منطقة الخليج العربي.


مارينا مول: هو عبارة عن مجمع تجاري ذو طوابق عديدة، ومعروف باسم سنتر بوينت، ويقع قرب سوق المنامة المركزي، ومعروف بمحلات بيع الأثاث والملابس، والمطاعم الخاصة بالوجبات السريعة، بالإضافة إلى مركز ماجيك آيلاند الترفيهي، مما يجعل منه أحد أفضل الأماكن للتسوق والترفيه في المملكة البحرينية، إذ إن فيه متاجر ضخمة مثل؛ مذركير، وشومارت، وهوم سنتر، وسبلاش، وهو يحتل مساحة 35000 قدم 2.


الرملي مول: هذا المركز التجاري يمنح الزوار تجربة شاملةً للتسوق والترفيه؛ إذ إنه يضم باقة محال تجارية راقية تحتوي على كل السلع، وفيه هايبر ماركت الشامل، إلى جانب الفود كورت التي تحتوي على مطاعم عديدة ومنافذ للوجبات السريعة، والتي تستقبل حوالي 1400 ضيف، علاوةً عن منطقة ترفيه شاملة.


السعودية كلمات عن السعودية اخبار السعودية"
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook