كل كتبك الدراسية في موقع واحد تعرف على منصة كتبي السعودية

الكاتب: رامي -
كل كتبك الدراسية في موقع واحد تعرف على منصة كتبي السعودية
"

كل كتبك الدراسية في موقع واحد تعرف على منصة كتبي السعودية


قائمة المحتويات


حلول منصة كتبي التعليمية في التعليم



تعرف على مختلف حلول منصة كتبي التعليمية وما قدمته من ميزات وفوائد للتعليم في المملكة العربية السعودية.



ميزة اقرأ لي



تقدم منصة كتبي ميزة فريدة اسمها أقرا لي في موقعها الرسمي، هنا نقدم لك نبذة حول هذه الميزة.



فوائد التعليم والقراءة



هل لديك الحيرة حول فائدة التعلم والقراءة من خلال المنصات الإلكترونية؟ نطلعك حول أهم الميزات والفوائد لك.



رابط كتبي



رابط تحميل منصة كتبي.




مع تقدم العلم وتقدم الزمان اختلف العلم واختلفت طرق التعليم، وما كان للمملكة العربية السعودية خياراً بل أن تقوم بملاحقة التطور العالمية، وتأسس منصات متخصصة في التعليم، مثل نظام نور وبوابة المستقبل التعليمية، وهذا ما حدث، ولكن كان كل من الطلاب والمعلمين ومع ازدياد تدفق ونشر المعلومات ونشر الكتب بمختلف أصنافها وأنواعها، كان لا بد من وجود تطبيق تعليمي سعودي وموقع رسمي إلكتروني يقدم مكتبة إلكترونية أونلاين، وهذا ما حدث حيث استحدثت المملكة العربية السعودية منصة جديدة تدعى باسم منصة كتبي العلمية، وبدأ المسؤولون عن هذه المنصة بجمع كافة الكتب المخصصة لكل مرحلة دراسية سعودية، والكتب التي تساعدهم في مختلف المراحل ومختلف المواد الدراسية، سنأتي اليوم لنرسم في مخيلتك صورة جميلة حول ما يقدمه هذا الموقع، وما هي أهمية وجود



منصة للكتب في المملكة العربية السعودية وكذلك حول الخدمات والحلول الشاملة التي تقدمها هذه المنصة فتابع معنا.




فوائد تطبيق كتبي المُدرسية السعودي



يتفاعل الأطفال وتطبيق كتبي السعودية، ويؤدي التفاعل مع التعليم الإلكتروني إلى زيادة السعة الاستيعابية والمعرفة لدى الطفل


عرض وتحميل كافة كتب المناهج الدراسية من النسخ والطبع الحديثة.


يقدم هذا التطبيق حلول منهجية ومدروسة لكافة المواد في كافة المراحل الدراسية.


الحصول على منهج كامل محدث للسنة الحالية.


يقدم تطبيق كتبي أوراق عمل لكل المراحل والمواد.


خاصية وجود سجل من أجل متابعة الطالب.


وجود نماذج للاختبارات وبنك للأسئلة.


ملخصات للمواد.


تقديم العروض المختصة بشرح الدروس والمواد.


وجود دليل خاص للمعلم.


اختبارات محوسبة واختبارات لكفائات المعلمين.


ميزة اقرا لي في منصة كتبي



هذه الميزة في كتبي توفر للطفل طريقة وفرصة للاستماع إلى القصص المسجلة، ولا تحتاج الاتصال بشبكة الإنترنت، حيث يمكنك الاستماع إلى القصة وطفلك على مختلف الأجهزة، وليس فقط الاستماع إلى القصة بل ووجود الكثير من المؤثرات الصوتية المُسجلة مسبقاً، وتقدم قصص من مختلف التصنيفات للكتب، حيث يمكن للطفل الاستماع للقصص مع أهله أو في وقت فراغه في المدرسة أو مع المعلم، وكذلك يمكن لكل من الأهل أو المعلم أو الطفل بنفسه إثراء محتوى القصة من خلال تسجيل أصواتهم أو إضافة حوارات تصورية خيالية لم تكن موجودة في القصة الأصلية، وذلك من أجل تسهيل التفاعل ما بين المعلمين والأهل ولزيادة التفاعلية والمتعة ومستوى اللغة عند الطفل بسهولة.



فوائد التعليم والقراءة الإلكترونية


الحد من التوتر والقلق



الحياة عموماً وبمختلف مراحلها ليست سهلة، حيث يتعرض الإنسان إلى الكثير من محفزات التوتر سواء بسبب العلاقات العملية والدراسية أو غيرها من الأسباب، ومن المعروف أنه زيادة نسب التوتر في جسم الانسان تؤثر على صحتك الجسدية لا العقلية فحسب، ولذلك وجدت الدراسات أنه القراءة اليومية لها دور في تخفيف التوتر وتخلصك منه، حيث عند قرائتك لقصة ما أو رواية يأخذك ذلك في عالم خيالي آخر يساعدك على نسيان مشاكلك اليومية.




 تحفيز الدماغ




كشفت الدراسات العلمية القراءة تعمل على تحفيز صحة الدماغ وارتفاع نسب الذكاء، وكذلك تعمل على تقليل خطر الاصابة بالزهايمر والخرف على سن كبير، حيث يدخل الدماغ في العديد من العمليات تجعله لا يفقد طاقته ولا يصاب بالكسل، الدماغ هو مثله مثل أي عضلة أخرى في جسم الإنسان، وتمرينه من خلال القراءة لضمان عدم اصابته بأي من أنواع الأمراض المختلفة مهم للغاية.



زيادة المعرفة والمصطلحات


القراءة تحفز عقل الطفل وتزيد من نموه وذكاءه



القراءة تساعدك على زيادة المعرفة وعلى زيادة المصطلحات التي تعرفها، حيث كلما قرأت أكثر كلما تعلمت مصطلحات جديدة وبلغات مختلفة في موسوعتك لم تكن تعرفها من قبل، وهذا يجعل لغتك أقوى، ومن الجدير بالذكر، أن القراءة تعمل على جعلك ذو قدرة عالية لتعلم كافة اللغات المختلفة كما أنها تزيد من المعلومات المخزنة لديك، فقد تحتاج هذه المعلومات في يوم من الأيام.



زيادة مهارات التفكير



تساعد القراءة في زيادة قدرتك على التفكير البناء وكذلك حل الأمور المختلفة، وتعزيز المهارات المختلفة لديك، فمثلاً قراءة روايات الجرائم والغموض يزيد من قدرتك على حل المشاكل المختلفة ومتابعة الأحداث ورؤية الأمور من جانب آخر.



ومن المزيد من فوائد القراءة والتعليم كل مما يلي:



تساعدك في زيادة تركيزك.


تزيد من قدرتك على الكتابة.


تجعلك أكثر هدوءاً.


المتعة بطريقة لا تضيع وقتك مثل طرق المتعة الأخرى.


تنزيل تطبيق كتبي السعودي



يمكنك تنزيل تطبيق كتبي والتعرف على كافة المواد الرئيسية لك على جهاز الحاسوب أو التابلت من خلال الرابط التالي:



أو يمكنك كذلك زيارة الموقع الرسمي واستخدامه مباشرة دون الحاجة إلى تنزيل التطبيق، إن كنت تستخدم حاسوب


مدرستك أو جهازك الشخصي في المنزل ولا ترغب في تحميله من خلال الرابط التالي:


https://www.kutubee.com/download/



www.kutubee.com


يمكنك من خلال منصة كتبي السعودية مشاهدة كافة الدروس التعليمية اونلاين على منصة يوتيوب الخاصة بكتبي، وكذلك تحميل هذه المواد وهذه المقاطع لدراستها جيداً أو اعادتها على حسب وقتك، ننصحك بالمتابعة من خلال هذه المنصة.



إن أعجبك موضوعنا حول منصة كتبي السعودية، لماذا لا تطلع على مقالنا حول بوابة المستقبل، وكذلك منصة جدارة، وكذلك منصة أبشر ونظام نور، ومنصة مدرستي، وغيرها من الأنظمة والمنصات السعودية الحالية ومختلف المواضيع، في مدونتنا بيوت السعودية العقارية الشاملة، وإن امتلكت أي من الاستفسارات فيمكنك ترك تعليقك في حيز التعليقات المتواجد أسفل الصفحة.


هل تستهويك وسائل التواصل الاجتماعي والأخبار الحديثة؟ وترغب في معرفة كل ما هو جديد حول المملكة العربية السعودية؟ تابعنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المتواجدة أيضاً أسفل الصفحة.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook