قضاء الأوقات الجميلة في أشهر اماكن سياحية في بريدة

الكاتب: رامي -
قضاء الأوقات الجميلة في أشهر اماكن سياحية في بريدة
"

قضاء الأوقات الجميلة في أشهر اماكن سياحية في بريدة


قائمة المحتويات


برج بريدة


متحف العقيلات


مكتبة الملك سعود ببريدة


مركز الملك خالد الحضاري


حديقة الملك عبدالله


عدة اماكن سياحية في بريدة



تحظى مدينة بريدة بجمال المناظر الطبيعية وتنوعها، فتجد فيها المناطق الزراعية الخضراء والكثبان الرملية الصحراوية، لذلك فهي تعد أحد أهم المدن السياحية التي تجذب العديد من الزوار من داخل المملكة وخارجها، في مقالنا هذا سنتطرق للحديث عن أشهر اماكن سياحية في بريدة إلى جانب نبذة عامة عن المدينة وأبرز مميزاتها.



مدينة بريدة السعودية


يحيط بمدينة بريدة مجموعة من التلال والمرتفعات الرملية الخلابة



بداية دعنا نجيب عن سؤالك حول اين تقع مدينة بريدة السعودية ؟، تتخذ بريدة مكاناً في الجزء الأوسط الشرقي من مدينة القصيم على حافة وادي الرمة، أي وسط شمال المملكة العربية السعودية.




يبلغ عدد سكان بريدة حوالي 600 ألف نسمة، وتقدر مساحتها حالياً بحوالي 1300 كيلومتر مربع تقريباً.



تعد مدينة بريدة أكبر مدن القصيم ومقر الإمارة فيها، ويحيط بها مجموعة من التلال والمرتفعات الرملية، إلى جانب أنها تضم بين هذه التلال والمرتفعات بعض المنخفضات التي تعد أراضٍ زراعية خصبة جداً؛ بسبب سهولة استخراج المياه من باطنها المغطاة بطبقة من الصخر الكلسي والجبسي.




تشتهر مدينه بريده بالزراعة، وكثرة وجود المزارع التي تنتج التمور بشكل خاص، إذ لديها سوق عالمي خاص بتجارة التمور يضم كل أنواع التمور.




افضل اماكن سياحية في بريدة



تعتبر مدينة بريده من المدن التي تتميز بطبيعتها الجميلة والخلابة، إلى جانب وجود عدة اماكن سياحية في بريده تستحق الزيارة وقضاء الأوقات الممتعة فيها، ولنوفر عنك عناء البحث عن أفضل الأماكن السياحية وأشهرها، فيما يلي قائمة تضم افضل اماكن سياحية في بريدة السعودية:



برج بريدة


يتم تزيين برج بريدة بالأضواء وأشعة الليزر في المناسبات والأعياد- حقوق الصورة محفوظة لدى اسلام



تم إنشاء برج مياه بريدة من أجل حفظ التوازن في أنظمة ضغط المياه بالمدينة، إذ يبلغ ارتفاع البرج حوالي 66 متر، ويوجد خزان مياه أعلى البرج بسعة 5000 متر مكعب.



أكثر ما يميز برج بريده وجعل منه مكاناً هاماً لاستقطاب الزوار والسياح، هو وجود عدة قاعات مغطاة بالزجاج العازل والمكيفة أعلى البرج، إذ يمكنك زيارته والجلوس بهذه القاعات والاستمتاع برؤية المدينة بإطلالتها الخلابة.



أما في المناسبات والأعياد، فيتم تزيين برج بريدة بالأضواء وأشعة الليزر التي عادة ما يتم إضاءتها في الليل ليزيد من جمال البرج.



متحف العقيلات


تميز متحف العقيلات بتصميمه على الطراز الإسلامي العريق- حقوق الصورة محفوظة موقع العربية



إن كنت من محبي الآثار والتراث، لا بد لك من زيارة متحف العقيلات الذي يعتبر من أهم الوجهات السياحية الأثرية والتراثية على مستوى المملكة، حيث يعرض المتحف تاريخ مدينه بريده العريق، إلى جانب تاريخ الحضارة في المملكة العربية السعودية.




استطاع متحف العقيلات من خلال تصميمه الأنيق على الطراز الإسلامي أن يجمع بين الفخامة والعراقة والرقي في بناه المعماري الخارجي.




يضم متحف العقيلات قسم خاص بالملك عبد العزيز بن سعود، إذ يُعرض فيه العديد من مقتنيات الملك الثمينة وسيرته الذاتية، كما يوجد درع الملك الذي ارتداه بمعارك توحيد المملكة.




يحتوي المتحف كذلك على قاعات لعرض السيرة الذاتية لأبرز شخصيات العقيلات، إذ يوجد أكثر من 1500 وثيقة وحوالي 3000 صورة لأهم الشخصيات بالعقيلات مع أسرهم.



مكتبة الملك سعود ببريدة



تقع مكتبة الملك سعود ببريدة في قلب المدينة على طريق الملك عبدالعزيز، حيث أنها تعتبر أول مكتبة عامة في المملكة العربية السعودية، وتم إنشاؤها في عام 1364هـ.



تضم المكتبة العديد من الكتب بمختلف اللغات، حيث يقصدها الزوار والسياح من هواة الثقافة والقراءة.




مركز الملك خالد الحضاري


يضم مركز الملك خالد الحضري عدد من المسارح والحدائق والمطاعم- حقوق الصورة محفوظة لحساب صفحة مشاريع السعودية



تم إنشاء مركز الملك خالد الحضاري في وسط مدينة بريدة السعودية لتخليد ذكرى الملك الراحل خالد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله في عام 1406 هـ.



يعتبر المركز واحد من أشهر اماكن سياحية في بريده ، حيث يتميز بتصميمه المعماري الخلاب والفريد من نوعه، فيضم داخله عدة مسارح وقاعات طعام، إلى جانب وجود حديقة تضم أنواع كثيرة من النباتات والأشجار التي تعطي طابع خاص ومميز للمكان. لذلك يعتبر مركز الملك خالد الحضاري مكان متكامل للتنزه وقضاء الأوقات الجميلة.




اماكن سياحية في بريدة حديقة الملك عبدالله



من أشهر اماكن سياحية في بريدة هي حديقة الملك عبدالله، إذ تبلغ مساحتها أكثر من 2 مليون متر مربع، وتم تزويدهابأحدث التقنيات والأجهزة المتطورة، كما أنها تقع على طريق الملك عبد الله ببريدة.



أكثر ما يميز حديقة الملك عبدالله وجود المسطحات الخضراء والحدائق العطرية داخلها، كما تضم العديد من المطاعم والمقاهي والمرافق العامة، إلى جانب وجود عدة أماكن مخصصة للعب الأطفال.




المزيد من اماكن سياحية في بريدة



لا تقتصر اماكن السياحة ببريدة على القائمة التي ذكرناها أعلاه، بل تضم العديد من الأماكن السياحية الأخرى التي تستحق الزيارة، ونذكر منها التالي:



مولات بريده (من أشهر مولات بريدة النخيل بلازا مول بريدة ، مول بارك أفينيو في بريدة ، بالم مول ببريدة، مول العثيم، مول العُمرى).


محمية جاردن تلنتس للطيور في بريدة.


ميدان الفروسية في بريدة.


متحف بريدة.


تطعيس عسيلان في بريدة.


حديقة البوسار في بريدة.



وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا حول مدينة بريدة السعودية، وأهم اماكن سياحية في بريدة تستحق الزيارة. يمكنك الاطلاع على مقال منطقة نجران وأهم الأماكن السياحية فيها، ومقال يعرض أهم أماكن سياحية في المدينة المنورة، والتعرف على مدينة حائل.. عروس شمال نجد.




إلى جانب هذه المقالات، يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المنوعة التي تختص وتناقش مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية، كما يمكنك الاطلاع على المئات من العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار من خلال تصفح منصة بيوت السعودية الرائدة في التسويق العقاري.




تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه ومشاركتنا بتجربة زيارتك لأحد اماكن سياحية في بريدة السعودية.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook