قصة نجاح ييزي Yeezy وكيف نجح كانيي ويست في إشهارها

الكاتب: المدير -
قصة نجاح ييزي Yeezy وكيف نجح كانيي ويست في إشهارها
"محتويات
ما هي ماركة yeezy العالمية
قصة نجاح ييزي Yeezy
كيف نجح كانيي ويست في إشهار ييزي yeezy
أبرز أعمال مؤسس yeezy الخيرية
من هو مؤسس yeezy
ما هي ماركة yeezy العالمية

تُعتبر ماركة Yeezy علامة تجارية مشهورة عالمياً في صناعة الأحذية ولها قيمة سوقية عالية جداً، حيث تصل قيمتها إلى حوالي مليار دولار أمريكي، وبلغت قيمة تصنيع الأحذية الأولى لهذه الماركة حوالي مائتي دولار، وبسبب الاهتمام الكبير لهذه العلامة التجارية بصناعة الأحذية الرياضية تم توقيع اتفاقية شراكة بين شركة Adidas الألمانية الشهيرة وشركة Yeezy، وأسفر هذا الاتحاد عن العديد من الملابس الرياضية عالية الجودة والتصميمات الجميلة.

قصة نجاح ييزي Yeezy

لعل الكثير من النّاس يتساءل عن قصة نجاح ييزي والمليارات التي جمعها كاني ويست وكيف تمكن من دخول قائمة فوربس لأغنى الأشخاص في العالم ، حيث أصبح كاني ويست رسميًا عضوًا في نادي المليارديرات بفضل تعاون علامته التجارية Adidas Ieezi من أجل إنتاج الأحذية الرياضية، حيث حققت أرباحاً تصل نحو 1.3 مليار دولار، فيما تبلغ قيمة سلسلة إيزي 1.26 مليار دولار.

كانت بداية ييزي في 2006، صمم كانييه ويست أول حذاء مع علامة أديداس، ولم تعرف الأسباب حول عدم إصداره حتى اللحظة، ثم تعاون كايني مع علامات فاخرة مثل: لويس فويتون، وغازيبو زانوتي، وبعد ذلك تعاون شركة Kanie West مع Nike لمدة خمس سنوات، وتم خلالها إنتاج 3 تصاميم: ييزي1 و ييزي2 و Air Ieezi 2s.

على الرغم من أنّ كاني ويست كان غير راضٍ سابقًا عن تصنيفات فوربس وانتقده عدة مرات لعدم إدراجه في قائمة الأثرياء والمليارديرات، متهمًا المجلة بعدم إدراك قيمة ثروته، إلا أنّه كان غاضبًا للغاية لدرجة أنّه أرسل سابقًا إلى المجلة عندما أخرجها من أصحاب المليارات في السباقات، مُبيّناً أنّها ليست مليار، بل إنّها 3.3 مليار ولا أحد في فوربس يعرف كيف يحسب.

أنهى كاني شراكته مع Nike على أساس أنّه لم يحصل على إيرادات المبيعات بعد خمس سنوات من الشراكة، واصفًا الانفصال بأنّه مفجع، كما تعاونت West مع Adidas، وأقام Kainei عرضًا يضم بعضًا من أشهر النجوم، بما في ذلك: Rihanna و Buff Daddy وذلك في فبراير 2015، وفي عام 2017 نشرت العلامة التجارية بالتعاون مع Adidas في ستة تصميمات بـ 12 لونًا، لتصبح من أكثر العلامات التجارية رواجًا للمشاهير.

كما يكمن السبب وراء ارتفاع سعر ماركة ييزي فيما يلي:

بلغ سعر أول حذاء من ماركة ييزي العالمية نحو 200 دولار أمريكي، فيما بلغ سعر بعض التصميمات حسب التصميم والمواد منه نحو 11 ألف دولار، حيث كانت أديداس تستخدم مادة “ultar Boost”، وتتميز هذه المادة بتصميم جديد تمامًا لكعب الحذاء الذي يحرر حركة وتر العرقوب بالكامل، ويتم تعديل الحواف الخارجية للكعب لتغطية القدم والتكيف مع معظم الكعب، بالإضافة إلى وسادة جديدة خفيفة من الريش تتكيف بشكل طبيعي مع عدائي القدمين لتوفير مقاس مريح.
تتضمن تقنية Ultra Boost أيضًا نظام TORSION مزدوج الكثافة في نعل الحذاء الذي يوفر حركة أكثر استقلالية بين الكعب ومقدمة القدم، وبالتالي يمنح الشخص ثباتًا فائقًا.
كيف نجح كانيي ويست في إشهار ييزي yeezy
استغل كاني قوته في المشاهير لنشر العلامة التجارية.
كما أنّ التفرد يحافظ على ارتفاع الطلب على الأحذية.
يؤدي استخدام تأييد المشاهير إلى جذب الانتباه إلى العلامة التجارية.
الاستخدام الفعال لوسائل التواصل الاجتماعي لإصدار معاينات للمنتجات الجديدة من ماركة ييزي.
أبرز أعمال مؤسس yeezy الخيرية

قدم كاني عمري ويست مؤسس شركة Yeezi  بالتعاون مع والدته عدة جمعيات خيرية، وتتمثل فيما يلي:

أسس كاني مؤسسة Kanie West Foundation في شيكاغو، والتي كانت مهمتها محاربة التكرار والأمية في عام 2003.
تعاون مع منظمات المجتمع للوصول إلى الشباب المحرومين لتعليمهم الموسيقى.
عملت مؤسسة West في شراكة مع المدارس الأمريكية القوية في عام 2007.
تم تعميد مؤسسة دكتور دوندا ويست في عام 2008، بعد وفاة والدة ويست.
شارك كاني في العديد من حملات جمع التبرعات والحفلات الخيرية والعمل الإنساني لضحايا إعصار كاترينا ومؤسسة كاني ويست وملايين الحركات.
ساهم كاني في حركة 100 أسود في أمريكا، و Lives for the Benefit of Earth، و World Water Day، و Nike Extensions و MTV، كما ساعد الجنود الشباب العائدين من حرب العراق لمحاربة اضطراب ما بعد الصدمة.
من هو مؤسس yeezy

يعتبر مؤسس ييزي هو Kanye Omri West، مغني الهيب هوب الشهير والمصور والكاتب والمنتج والمخرج ومصمم الأزياء من شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، ولد كاني ويست في 8 يونيو 1977 في أتلانتا في ولاية جورجيا، وعندما كان الثالثة من عمره انفصل والديه، وأجبر على الانتقال مع والدته إلى شيكاغو وبالتحديد إلى مدينة إلينوي.

كما ظهر حب كاني ويست للفنون المختلفة منذ طفولته، وكتب الشعر في سن الخامسة، كما أحب الموسيقى والرسم وكان ويست من محبي موسيقى الهيب هوب منذ الطفولة ، ومنذ أن كان في الصف الثالث بدأ في غناء الراب وكتب العديد من المؤلفات الموسيقية من الصف السابع، بسبب المواهب المتعددة لكاني عمري ويست منذ الطفولة والمجد المبكر، كان مقدرًا له الوصول إلى العالم.

أصبح كاني واحدًا من أغنى الناس في العالم بثروة تقدر بمليارات الدولارات التي اكتسبها من خلال وظائفه المختلفة ومشاريعه التجارية الضخمة التي أسسها خلال حياته، واكتسب كاني ويست شهرة واسعة بفضل نجاحه في العديد من الأعمال في حياته وخاصة في الإنتاج والغناء، وقام كاني بتأليف كلمات الأغاني، وتم اختياره حتى كأحد أفضل مؤلفي الأغاني في التاريخ.

يعد تأسيس شركة Ieezi International من أهم مشاريع كاني ويست من بين العديد من المشاريع التجارية الضخمة، والتي تعد اليوم من أبرز الشركات في صناعة الأحذية في العالم، وKanie هو واحد من أعظم كتاب الأغاني في كل العصور وصنفه Billboard كثالث كاتب أغاني على الإطلاق وهو واحد من أفضل 500 كاتب أغاني في التاريخ، كما حصل على المركز 84 في ذلك، كما أنّ Kanye West هو واحد من فنانين يمتلكان علامة تسجيل خاصة به وكذلك Jai-Z لهما علامة تسجيل خاصة بهما.

كان لـ Kanye West تأثير كبير في مجال موسيقى الراب الهيب هوب، لأنّه مع ألبومه كان أول من أدخل تعديلًا للصوت في موسيقى الهيب هوب ولدى Kanye Omri West أكثر من 5 ملايين متابع ومتابع على حسابه على “Instagram “، واخترع موسيقى Terrap، كما أنّ كاني من عشاق الصوت ويعتبر قدوة لكل مغني راب صاعد، وتستخدم تقنية الإنتاج الخاصة بـ Kanie عينات صوتية عالية من الأغاني الصوتية جنبًا إلى جنب مع الطبول والآلات الخاصة.

تتمثل أبرز الجوائز التي فاز بها كاني عمري ويست خلال مسيرته الفنية ما يلي:

فاز ويست بما يقرب من 22 جائزة غرامي، مما يجعله أكثر فناني الهيب هوب تزينًا على الإطلاق مع Jai-Z في عام 2021.
صنّف كاني ويست في المرتبة الثامنة مع “أفضل 50 منتج هيب هوب”.
تم تتويج كاني ويست من MTV No في 16 مايو 2008 كرقم 1.
حصل كاني ويست على جائزة MTV Man of the Year في 17 ديسمبر 2010.[1]
المراجع"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook