قروض السيارات السعودية

الكاتب: رامي -
قروض السيارات السعودية
"

قروض السيارات السعودية


قائمة المحتويات [إخفاء]



1 قروض السيارات


2 قروض بنك الرياض للسيارات


3 قروض مصرف الراجحي للسيارات


4 قرض السيارات السعودية – بنوك أخرى


5 قرض السيارات السعودية – شركات التمويل


قروض السيارات



تظهر أهمية قروض السيارات السعودية من ارتفاع سعر السيارات مقارنةً بالدخل؛ حيث إنه يصعب ومع ازدياد الالتزامات الشخصية توفير ثمن السيارة خلال فترة قصيرة، الأمر الذي يجعل العديد من الأشخاص يتجهون إلى البحث عن إحدى المؤسسات المصرفية، سواءً كانت البنوك أو شركات التمويل لشراء السيارة التي يقومون باختيارها.



قروض بنك الرياض للسيارات



يمكن من خلال بنك الرياض شراء السيارات بالاعتماد على النظام الإسلامي، وذلك من خلال قروض السيارات السعودية المعتمدة على نظام التمويل التأجيري للسيارات؛ حيث يقوم البنك بشراء السيارة التي يختارها العميل، ويقوم بتأجيرها له بعد زيادة مقدار ربح البيع، وذلك لفترة معينة، إلى أن ينتهي عقد الإيجار، وحينها يحصل على السيارة من باب الهبة.



يشترط البنك للحصول على هذا القرض ألا يقل دخل العميل عن 5 آلاف ريال، ويوجد ثلاثة أنواع لهذا التمويل، وهي:



برنامج 50/50: يستهدف هذا البرنامج الراغبين للحصول على السيارة، وذلك بدفع نصف مبلغ المركبة، وأرباح التمويل والتأمين للمدة المطلوبة كدفعة أولى، والنصف الآخر بعد سنتين كدفعة اخيرة.


برنامج أصحاب الأعمال: يستهدف أصحاب المنشآت الخاصة؛ حيث يمكن لهم الاستفادة من البرنامج بحد أقصى 3 مركبات، وبمبلغ تمويل يصل إلى 500 ألف ريال كحد أقصى.


برنامج متوسط الرصيد: البرنامج يتيح لعملاء بنك الرياض أصحاب الأرصدة بالحصول على التمويل بناءً على متوسط الرصيد.


قروض مصرف الراجحي للسيارات


تأجير منتهي بالتمليك مع تحويل راتب: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 2000 ريال، وذلك للعاملين في القطاع الحكومي، كما يشترط ألا تقل مدة العمل عن 12 شهراً، بينما يجب ألا يقل عن 3 آلاف للعاملين في القطاع الخاص، ويجب ألا تقل مدة عمله عن 3 شهور.


تأجير منتهي بالتمليك بدون تحويل راتب: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 5 آلاف ريال، كما يجب ألا تقل الدفعة الأولى عن 10% من قيمة السيارة، وتبلغ مدة السداد 5 سنوات.


قرض السيارات السعودية – بنوك أخرى


البنك العربي الوطني – الإيجار التمويلي للسيارات: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 3 آلاف ريال، وتصل قيمة التمويل لغاية 500 ألف ريال، ويمكن لكل من المواطنين والمقيمين والسيدات الاستفادة من هذا البرنامج التمويلي.


بنك البلاد – التمويل التأجيري للسيارات: لا يشترط هذا البنك حداً أدنى للدخل، كما لا يشترط تسديد دفعة أولى، وهو متاح للعملاء السعوديين والغير سعوديين، ويصل مبلغ التمويل في حده الأقصى إلى 500 ألف ريال، كما تصل مدة التسديد إلى 5 سنوات.


البنك السعودي للإستثمار – تمويل مرابحة السيارات: يختلف هذا النظام عن التأجير المنتهي بالتمليك أن البنك يقوم بشراء السيارة، ثم يقوم بزيادة مبلغ الربح حسب المتعارف عليه في الأسواق، ويقوم ببيعها للعميل مرةً أخرى، والذي بدوره يقوم بتسديد ثمنها من خلال أقساط شهرية، ويشترط ألا يقل دخل العميل عن 5 آلاف ريال، كما يجب أن يمتلك حساباً في البنك، ويتم تحويل الراتب إليه، وهو أحد القروض الخاصة بالسعوديين، شرط ألا يقل عمر العميل عن 18 عاناً، ولا يزيد عن 60 عاماً للرجال و58 عاماً للسيدات عند انتهاء تسديد التمويل، كما يشترط أن يكون موظفاً على رأسعمله لدى إحدى الجهات المعتمدة من قبل البنك.


قرض السيارات السعودية – شركات التمويل


شركة المرابحة المرنة – الإجارة: تصل قيمة التمويل لغاية 250 ألف ريال، وهو برنامج تمويلي يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويتم تسديد المبلغ على أقساط ودفعات ميسرة، ولمدة زمنية تصل في أقصاها إلى 60 شهراً، ولا يشترط وجودكفيل للحصول على التمويل، وتمتاز الشركة بأنها لم تقم بتحديد مصدر الشراء، ويمكن لكل من المواطنين والمقيمين الحصول على هذا التمويل، إلا أنه يشترط ألا يقل الراتب الشهري عن 3 آلاف ريال للقطاع الحكومي، وعن 6 آلاف ريالللقطاع الخاص.


شركة اليسر للإجارة والتمويل – الإجارة: يمكن من خلال هذا البرنامج أن يحصل الشخص على قروض السيارات السعودية المناسبة، ويقوم بشراء السيارة التي يرغب فيها، وتصل قيمة التمويل لغاية 750 ألف ريال، وتصل فترة السداد لـ 60 شهراً، ولا يشترط وجود كفيل للحصول على التمويل، إلا أنه يشترط ألا يقل دخل العملاء السعوديين عن4 آلاف ريال، بينما يشترط ألا يقل عن 5 آلاف ريال للمواطنين.


شركة النايفات للتمويل – التأجير مع الوعد بالتمليك: هو برنامج تمويل متوافق مع مبادئ واحكام الشريعة الاسلامية، ويمكن من خلاله الحصول على مبلغ قد يصل الى 200 ألف ريال، وتمتاز الشركة بهامش ربح منافس، وتصل أقصى مدة إلى 60 شهراً، ويشترط أن يقوم العميل بتسديد دفعة مقدمة، كما يمتلك العميل حرية اختيار السيارة، ويمكنالحصول على هذا التمويل كافة موظفي قطاعي العام والخاص.


شركة تأجير للتمويل – تمويل المركبات: تتميز تأجير للتمويل بمنتج التمويل التأجيري؛ حيث تقوم الشركة بشراء السيارة الجديدة التي تتناسب مع العميل، ويقوم العميل بالانتفاع بالسيارة عبر أجرة شهرية معلومة يتم سدادها عبر أقساط، وذلك خلال مدة تصل في أقصاها إلى خمس سنوات، وذلك من خلال عقد الإجارة المتوافق مع الشريعة، ويتاح للعميل في نهاية العقد أن يختار ما بين امتلاك السيارة، أو إعادتها للشركة.


السعودية كلمات عن السعودية اخبار السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook