قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية

الكاتب: رامي -
قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية
"

قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية


قائمة المحتويات [إخفاء]



1 قروض المقيمين بالسعودية


2 قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية – البنك الأول


3 قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية – بنك الإمارات دبي الوطني


4 تمويل شخصي للمقيمين – بنوك أخرى


5 قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية – شركات التمويل


قروض المقيمين بالسعودية



يبحث العديد من المقيمين في السعودية من الجنسيات الأخرى عن قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية، وذلك لتسديد العديد من الاحتياجات الشخصية، وعلى رأسها: أقساط المؤسسات التعليمية، وشراء الأثاث المنزلي، وشراء الأجهزة الإلكترونية والكهربائية.



قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية – البنك الأول



يوفر هذا البنك عدة برامج تمويلية وقروض يمكن للمقيمين الاستفادة منها، ودون الاحتياج إلى كفيل، وهي:



التمويل الشخصي: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 5 آلاف ريال، كما يشترط تحويل الراتب إلى البنك، وهو متوافق معأحكام الشريعة الإسلامية، ويحصل العميل على الموافقة الفورية، كما يمكنه الحصول على تمويل إضافي بعد أن يقوم بتسديد 20% من التمويل الحالي، ويصل الحد الأعلى لقيمة السداد 1.5 مليون ريال، يتم تسديدها على مدار 5 سنوات،ويقوم البنك بإعفاء العميل من باقي القسط في حالة الوفاة.


برنامج إعادة التمويل: يتشابه مع كافة شروط ومزايا التمويل السابق، ويتم الحصول عليه بعد تسديد ما نسبته 20%من قيمة التمويل الشخصي على الأقل.


تحويل المديونية: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 8 آلاف ريال، كما لا يشترط تحويل الراتب للبنك، ويمكن أن يحصل العميل على موافقة فورية للحصول على التمويل، كما يمكن الحصول على تمويل إضافي بعد سداد 20% من قيمة التمويل، والذي يصل في حده الأقصى إلى 1.5 مليون ريال، ويمكن للعميل أن يقوم بتأجيل أول 6 أقساط.


قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية – بنك الإمارات دبي الوطني


برنامج التمويل الإسلامي بدون تحويل راتب: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 15 ألف ريال، وتصل فترة السداد 48 شهراً، كما يمكن إعادة التمويل بعد تسديد 48 شهراً من قيمة التمويل، ويتم إعفاء العميل من كافة المبالغ المتبقية في حالة الوفاة أو العجز الدائم، وفي حالة الوفاة المفاجأة يقوم البنك بتقديم 100 ألف ريال لعائلة العميل.


التمويل الإسلامي بتحويل الراتب: يشترط ألا يقل دخل العميل في هذه الحالة عن 3500 ريال، ويعد هذا الفرق الوحيدبين نوعي برامج التمويل الشخصي الذي يقدمه البنك.


تمويل شخصي للمقيمين – بنوك أخرى


سامبا – التمويل الشخصي للقادمين الجدد للمملكة: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 3500 ريال، كما يجب أن يتم تحويل الراتب للبنك، وتصل أعلى قيمة للتمويل لغاية 200 ألف ريال، ويمكنه الحصول على الموافقة الفورية على التمويل من خلال الهاتف، وتصل فترة السداد لغاية 12 شهر، ويوفر البنك للمستفيدين من هذا البرنامج تأمين تكافليمجاني؛ حيث إنه وفي حالة الوفاة أو العجز الطبي الدائم، سيسقط سامبا حقه في المطالبة بسداد الأقساط المتبقية حسب شروط وأحكام بوليصة التأمين، ويحصل العميل بالإضافة إلى ما سبق على بطاقة الائتمانية مجاناً طوال فترة التمويل.


مصرف ميم – التمويل الشخصي: يشترط البنك ألا يقل دخل العميل المقيم عن 7 آلاف ريال، كما يشترط ألا يقل عمره عن 18 سنة، ولا يزيد عن 65 سنة مع نهاية التسديد، ويعد أقل حد لفترة العمل لقبول القرض في حالة العمل في الجهات الحكومية شهر واحد، أما في القطاع الخاص سنتين، كما يشترط أن تغطي مكافأة نهاية الخدمة 100% منقيمة القرض، وتختلف أعلى قيمة للقرض بناءً على اختلاف فئة الرواتب.


قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية – شركات التمويل


شركة المرابحة المرنة للتمويل: تتراوح قيمة التمويل ما بين 5-250 ألف ريال، وتصل مدة السداد إلى 60 شهراً، ولا تشترطالشركة للحصول على التمويل تحويل الراتب إلى بنك معين، إلا أن ذلك يشترط ألا يقل دخل العميل من موظفي القطاع الحكومي عن 3 آلاف ريال، و6 آلاف للقطاع الخاص، كما يشترط ألا تقل مدة الخدمة عن شهر واحد للقطاع الحكومي وشبه الحكومي، و12 شهراً للقطاع الخاص، ويستثني من هذا الشرط موظفي قطاع البنوك والاتصالات؛ إذ يجب ألا تقل مدة الخدمة لهم عن 3 أشهر.


شركة النايفات للتمويل: يسمى برنامج التمويل الشخصي التورق والمرابحة، وهو متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويعمل على تلبية احتياجات العملاء المالية، ويبلغ الحد الأقصى للتمويل 300 ألف ريال، كما تصل مدة السداد إلى 60شهراً، ويشترط أن يكون العميل موظفاً حكوميّاً أو يعمل في إحدى شركات القطاع الخاص المعتمدة من قبل الشركة، كما يشترط ألا يقل دخل العميل عن 5 آلاف ريال، وذلك في حالة الشخص العامل في القطاع الحكومي، بينما يشترط ألا يقل عن 7 آلاف ريال للعاملين في القطاع الخاص، كما يجب ألا يقل عمر الشخص عن 20 سنة، ولا يزيد عن 60 سنة، بالإضافة إلى ذلك فإن مدة الخدمة يجب ألا تقل عن 3 أشهر لموظفي القطاع الحكومي، ولا تقل عن 6 أشهر لموظفيالقطاع الخاص.


السعودية كلمات عن السعودية اخبار السعودية"
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook