قاوم أشعة الشمس الحارقة باستخدام مظلات حدائق عصرية ومتينة

الكاتب: رامي -
قاوم أشعة الشمس الحارقة باستخدام مظلات حدائق عصرية ومتينة
"

قاوم أشعة الشمس الحارقة باستخدام مظلات حدائق عصرية ومتينة


ترتفع درجات الحرارة في أيام الصيف الحارة في المملكة العربية السعودية، وقد لا تستطيع تحمل الوقوف أو الجلوس تحت أشعة الشمس الحارقة في تلك الأيام، ولذلك يبحث العديد عن طريقة استخدام مظلات حدائق متينة لحجب هذه الأشعة، والاستمتاع بالجلوس في الليالي الصيفية بانتشار عبق أشجار الياسمين وروائح الورد العطرة وهذا ما يميز المنازل المستقلة عموماً، كذلك قد تحتاج لتظليل منطقة اصطفاف السيارة لتجنب تعرضها لدرجات حرارة عالية.



لعلك تتساءل الآن ما هي أشكال وأنواع المظلات؟ وكيف يمكنك الحصول على أفضل تظليل للمساحات الخارجية المتواجدة في حديقتك أو منزلك؟


فلنتعرف سوياً على ذلك:




البدء بدراسة نوعية التظليل المطلوبة



يمكنك تشكيل جدار كامل من ورق العنب في الحديقة حتى يقوم بتظليل المساحة الخارجية



يجب عليك دراسة اتجاه الشمس على حديقتك وكذلك المدة الزمنية التي تتعرض هذه المنطقة لأشعة الشمس فيها، فلربما تحتاج لتظليل مؤقت لتعرض المنطقة 6 ساعات للشمس المباشرة، ومن هذا الساعات 4 على الأقل في فترةالظهر والصباح، في مثل هذه الحالة تستطيع استخدام النباتات كوسائل تظليل طبيعية، مثل النباتات المتسلقة وغيرها، لذلك بشكل العام يمكننا البدء بقول أنه نوعية التظليل المطلوبة ستعتمد كلياً على موقع الحديقة وكذلك المدة الكاملة التي ستتعرض لأشعة الشمس لها، إذاً ما هي أنواع التظليل المطلوبة؟




ظل كامل




الظل الكامل يعني أن تكون المنطقة مغطية كاملاً سواء بالأشجار والنباتات المتسلقة مثل نبتة العنب، وكذلك الأسوار والسقوف المنزلية، وكذلك مظلات حدائق الحديثة والقديمة سواء أكانت جزء من التصميم نفسه كامتداد للسقف أو قرميد أو مظلة اصطناعية.




ظل جزئي



تستطيع الحصول على ظل جزئي يغطي منطقة معينة من المساحة الخارجية لمنزلك وليس لكاملها، عن طريق عناصر تصميمية مختلفة مثل كل من:



البروزات والزعانف المعمارية العمودية التي تمتد من النوافذ للبناء.


الأسطح الزجاجية العاكسة، للتقليل من نفاذية أشعة الشمس.


أنواع مظلات حدائق منتشرة في السعودية تستطيع استخدامها


القرميد


يمكنك اختيار أشكال قرميد مختلفة بألوان تتناسب وحديقتك



يمكنك استخدام القرميد كنوع من أنواع المظلات لا للتسقيف فحسب، ولإعطاء الخصوصية للمساحات الخارجية، ويمكنك الاختيار من نوعين من ألوان القرميد الأحمر أو الأخضر، أو القيام بطلائه بلون إضافي جديد، والتصميم يختلف على حسب الشكل الخارجي للمبنى، ولكن يفضل بشكل عام استخدام الشكل الهرمي لسهولة نزول المياه من حوله ومنع تجمع المياه والثلوج من فوقها.



المظلات الخشبية



يمكنك استخدام الخشب بدلاً من القرميد، وذلك عن طريق إعطاءه شكلاً وبعداً تصميمياً مختلفاً، كما أنه يعد أرخص ثمناً، إذ يسهل عليك وضع المظلات الخشبية بدلاً من القرميدية ولا يجب أن تكون متصلة في المبنى، إذ يمكنك توزيعها في مختلف المناطق التي تحتاج إلى ظلال خارجية وجزئية داخل المبنى، يمكنك تغطية الجلسات الخارجية وكذلك أماكن المياه مثل النوافير والبرك باستخدام المظلات الخشبية. 



مظلات القش


يكثر استخدام مظليات القش في الشواطئ



إذ رغبت في تقليل التكلفة، يمكنك استخدام الأغصان والأوراق الشجرية لتشكيل مظلات قشية بدلاُ من الخشبية والقرميدية، ومن سيقان الأشجار وغيرها، يكثر استخدام مظلات حدائق هذه وهي من أقدم الطرق التي كان الاعتماد عليها في الزمن الماضي.


المظلات القماشية



وهي الأكثر انتشاراً وشيوعاً في المملكة حالياً، ويمكنك اختيار لون ونمط للقماش يتناسب وديكور حديقتك الخاصة، وكذلك نوعية ثقيلة للقماش تحميك من شمس السعودية الحارقة.




وماذا عن شركات لشراء مظلات حدائق ؟


مظلات ساكو



تشتهر شركة ساكو السعودية ببيع وتركيب مظلات وسواتر منذ عام 1985، وكذلك تمتلك هذه الشركة أكثر من 1500 موظف حول المملكة في 31 فرع في 12 مدينة سعودية، وتعرض هذه الأفرع أكثر من 45،000 منتج.



سواتر ومظلات و خيام ابتكار التظليل



تستطيع شراء سواتر ومظلات من هذه المؤسسة التي تختص بتركيب المظلات في الرياض للفلل والبيوت والمنازل المختلفة على أكثر من نوعية، وتقدمها بسماكات مختلفة وأسعار متفاوتة. ما يميز هذه الشركة هي المواد الخام التي يتم صنع المظلات منها حيث تناسب وهج الشمس الحارقة في صيف المملكة.



لعلك احترت في اختيار نوعية مظلات حدائق مناسبة لمنزلك، إذ نتمنى أن تكون قد تعرفت على أنواع الظلال على المساحات والمظلات التي يمكنك وضعها في داخل حديقتك لتغطية كافة العناصر المتواجدة فيها ولتشكيلك جلسة صيفية عائلية مناسبة تقيك من حر الشمس. إن كنت ترغب في التعرف على المزيد من الإضافات المناسبة لمنزلك، لماذا لا تطلع على مقالنا عن أفضل متنزهات السعودية، وكذلك عن طرق اختيار الأرضيات المناسبة لمنزلك، وغيرها من المقالات الممتعة في مدونة بيوت السعودية العقارية الشاملة.



إن كنت تمتلك أي من الاقتراحات لماذا لا تتابعنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة وتشاركنا وإياها؟




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook