فوائد وأهمية لب القرع

الكاتب: رامي -
فوائد وأهمية لب القرع
"

فوائد وأهمية لب القرع.

لب القرع

لب القرع، ويطلق عليه أيضا اسك لب الكوسا، أو لب اليقطين وكذلك اللب الأبيض، وهو عبارة عن بذور خضارالقرعأو اليقطين ويمتاز بلونه الأبيض، وذلك لأنه غني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، مثل المغنيسوم، والبروتين، والنحاس، والزنك، بالإضافة إلى بعض المركبات مثل فيتوسترولس، والعديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجور الحرة.

فوائد لب القرع

  • لب القرع غني بكميات وفيرة من المواد الغذائية والمركبات الضرورية ولا سيما حمض الفوليك، وهذه المواد والمركبات تساعد جسم الجنين على النمو بشكل صحيح، وتحد من احتمالية تشكل التشوهات لديه، بالإضافة إلى حمض أوميجا-3 الذي يعزز نمو خلايا المخ والخلايا العصبية لدى الجنين.
  • يحافظ على صحة الأم الحامل، وذلك لأنه من مصادر الطاقة والدهون والسعرات الحرارية الصحية الضرورية للحامل، كما أنه غني بفيتامين b، وهذا الفيتامين يساعد جسم الحامل على إنتاج مستويات أكبر من الطاقة، ولب القرع أيضا يحمي الحامل من فقر الدم، حيث إنه يحتوي على كميات وفيرة من الحديد، ولب القرع غني أيضا بكميات وفيرة من الزنك وهو من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الحامل، وذلك لأنه يساعد على إنتاج الحمض النووي الذي يعمل على إنتاج الطاقة اللازمة لجسم المرأة.
  • يرفع مستوى الإنسولين في الجسم، وبالتالي يقلل من مخاطر الأصابة بداء السكري أو مضاعفاته.
  • يخلص من القلق ويساعد على النوم بشكل عميق، وذلك لأنه غني بحمض التربتوفان الذي يتم تحويله إلى السيروتين ثم إلى هرمون الميلاتونين، وهو الهرمون المسؤول عن النوم لدى الإنسان، لذا ينصح بتناوله قبل الخلود إلى النوم بساعات قليلة.
  • تناول لب القرع غير المملح بصورة منتظمة يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، وذلك لأنه يحتوي على نسبة ضئيلة من الصوديوم، وكميات وفيرة من كل من المغنيسوم والبوتاسيوم، اللذين يساعدان على تنظيم مستوى ضغط الدم في الجسم، بالإضافة إلى الألياف الغذائية والبروتين وفيتامين هـ، وهذه العناصر جميعها تساعد على خفض الضغط.
  • يحافظ على صحة كل من القلب والكبد، وخاصة إذا تم إضافته إلى بذور الكتان، وذلك لأنه غني بالدهون الصحية والألياف ومضادات الأكسدة.
  • غني بزيوت التي تعمل على الحد من الالتهابات وخاصة التهابات المفاصل، كما أنه يعمل على علاجها بشكل نهائي ومن دون أي أثر جانبي، ومن الأدوية التي تحتوي على زيوت اليقطين دواء الإندوميثاسين.
  • يعزز من مناعة الجسم، وذلك بسبب غناه بعنصر الزنك.
  • يقاوم الاكتئاب.

"
شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook