فوائد غطاء العين للنوم

الكاتب: رامي -
فوائد غطاء العين للنوم
"

فوائد غطاء العين للنوم

غطاء العين للنوم

يعد النوم من أهم العمليات الحيوية التي تحافظ على صحةالإنسانالجسدية والعقلية حيثُ إنّ عدم الحصول على القدر الكافي من النوم يؤدي إلى تدهور جهاز مناعة، حيثُ أثبتت العديد من الدراسات أنّ هناك علاقة قوية بينَ اضطرابات النوم وبين انخفاض كفاءة جهاز المناعة. كما تؤثر اضطرابات النوم أيضاً على صحة العين، حيثُ تصاب العين بالاحمرار والتورم والجفاف ولهذا يلجأ العديد من الناس إلى استخدام بعض الحيل والأساليب التي تساعدهم في التخفيف من اضطرابات النوم والتي من شأنها المساهمة في الحصول على نوم صحي وفعال، ومن هذه الأساليب استعمال غطاء العين للنوم.

أهمية غطاء العين

يعد غطاء العين من الوسائل المهمة التي يمكن استخدامها للحصول على نوم أفضل وبشكل أسرع؛ لأنّها تتكون من نسيج يبقي العيون بعيدة عن الضوء، فبعض الأشخاص لا يستطيعون النوم إذا كان هناك أي ضوء يحيط بهم، واستعمال قناع العين يحجبالضوءبشكل كامل، حيث يحيط الظلام بالعينين.

نصائح لاستخدام غطاء العيون

اتبع النصائح الاتية عند اسنخدام عطاء للعيون:

  • غلق المصباح الكهربائي عند النوم:يخطئ العديد من الناس في ظنهم أن استخدام قناع العيون وحده يكفي للحصول على نوم أفضل، ولهذا يهملون إغلاقالمصباح الكهربائيعند النوم، في حين أنّ فعل هذا الأمريزيد اضطراب النوم والتوتر والعصبية والانفعالات، حيثُ إنّ الظلام المحيط بالعين وحده لا يكفي للحصول على النوم المريح؛ لأنَّ الجسم يفرز هرمون الميلاتونين والمعروف باسم هرمون النوم في الظلام فقط ولهذا من الضروري أن يحيط الظلام بكافة الغرفة وليس بالعين فقط.
  • اختيار غطاء مناسب للعين:حيثُ إنّ المادة التي يصنع منها الغطاء يجب أن تكون مادة مناسبة لا تسبب الحساسية أو التهيج للعين ويفضل اختيار غطاء مصنوع من المواد القطنية، كما يفضل اختيار غطاء عين مجوف حتّى لا يلمس العين بشكل مباشر خلال النوم ويسبب لها الضغط الذي يؤدي إلى الاحمرار والتورم والتهيج.
  • استعمال غطاء العين في الأماكن المناسبة:ينصح الأطباء باستخدام غطاء العين خلال السفر والنوم أثناء النهار لأنّه يحسن نوعية النوم بشكل فعال.

ملاحظة:وجدَ الأطباء أنّ بعض أغطية العين تمنع الحركة السريعة للعيون خلال النوم، وهذه الحركة تعتبر من الدورات المهمة للإنسان خلال نومه، حيثُ تساعد في الانتقال من مرحلة النوم العميق إلى مرحلة النوم الخفيف بشكل تدريجي، ووجود القناع يعمل على الانتقال بين المرحلتين بشكل مباشر دون فصل بينهما، ولهذا يجب عدم الاعتماد على غطاء العين بشكل كامل خلال النوم واستخدامه فقط في حالات النوم خارج المنزل مثل: المستشفيات والأماكن المزدحمة.

"
شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook