فوائد خلّ التفاح مع العسل

الكاتب: رامي -
فوائد خلّ التفاح مع العسل
"

فوائد خلّ التفاح مع العسل

يحتوي كل من خل التفاح والعسل على عناصر غذائية لها فوائد جمة لصحة الجسم، ويمكن خلطهما معا لإعداد الوصفات العلاجية، حيث يستخدم مزيج الخل والعسل كعلاجٍ منزلي طبيعي لآلام المفاصل، حيث يتم صنعه من خلال مزج كمية معينة من خل التفاح، مع كمية من العسل، بإضافة مكونات أخرى كالماء مثلاً، أو الثوم، أو عصير الليمون، وسوف نعرض في مقالنا هذا فوائد خل التفاح مع العسل.

تقوية جهاز المناعة

يعمل خليط خل التفاح مع العسل على تقوية الجسم، وجعله أكثر قدرةً على مقاومة الأمراض، بالإضافة إلى حمايته من الإصابة الأمراض التي تسببها الميكروبات، وذلك من خلال وضع كوبٍ من خل التفاح، وكوب من العسل، وثمانية فصوص من الثوم، في الخلاط الكهربائي، وخلط المكونات مع بعضها البعض جيداً لمدة دقيقة، ومن ثم وضع الخليط في برطمان زجاجي بالبراد لمدة خمسة أيام، وتناول ملعقتين صغيرتين منه كل صباح قبل الإفطار.

علاج الأرق

خليط العسل والخل يساعد الجسم على الاسترخاء، وعدم القلق، والنوم العميق، وذلك عن طريق خلط ملعقة من خل التفاح مع كوب من العسل، والاحتفاظ به بالبراد، وتناول ملعقة صغيرة منه كل يوم قبل النوم.

علاج الضغط

يقلل الخليط من ضغط الدم ونسبة الكولسترول المرتفعة، حيث يجب وضع ملعقة من خل التفاح، وملعقة من العسل، على كأس من الماء، وخلطهم جيداً وشربه يومياً في الصباح والمساء قبل أن تناول الوجبات.

تخفيف الكحة وأعراض البرد

يستخدم من خلال صنع شراب الكحة الطبيعي، المكون من ملعقتين من الماء الساخن، وملعقة من خل التفاح، وملعقتين من العسل، ونصف ملعقة من بودرة الزنجبيل، وتناول ملعقة من الخليط كل ثلاث ساعات يومياً، كما يخفف من التهاب الحلق، من خلال خلط عصير الليمون، وملعقتين من العسل، وملعقة من خلّ التفاح مع بعضهم البعض، وتناول الخليط كل ثلاث ساعات حتى يختفي الألم.

الوقاية من الشد العضلي في القدم

قد يعاني الإنسان أحياناً من تقلصٍ في عضلات القدم أثناء النوم والراحة، وللحصول على النتيجة المرغوبة يفضل مزج ملعقتين من العسل، مع ملعقة من خل التفاح، وملعقتين من الماء الفاتر، وتناول المزيج قبل الخلود إلى النوم.

علاج التهاب المفاصل

يتم ذلك من خلال إذابة ملعقتين من العسل الطبيعي في نصف كوب من الماء الدافئ، وتناول المشروب يومياً.

فوائد أخرى

  • يخفّف من الحرقة الموجودة في المعدة، ويزيل حمض المعدة.
  • يحسّن عملية الهضم، ويقلل من الإمساك.
  • يخلص الجسم من الدهون الزائدة.
  • يحسن البشرة، ويزيد من نضارتها، ويطهرها.
  • يزيل رائحة الفم الكريهة.
  • يقلل من وزن الجسم، ويزيد من طاقته.
"
شارك المقالة:
30 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook