فن صناعة المحتوى العقاري لتحقيق أهداف شركتك العقارية

الكاتب: رامي -
فن صناعة المحتوى العقاري لتحقيق أهداف شركتك العقارية
"

فن صناعة المحتوى العقاري لتحقيق أهداف شركتك العقارية


يعتبر بناء علاقات مع العملاء في مجال التسويق العقاري وسمعة العلامة التجارية بين الناس الأمر الأهم في التسويق العقاري حيث أنه يعمل على إبراز قيمة العلامة التجارية وأهميتها، وهو أساس جذب المزيد من العملاء المحتملين. إن كنت تبحث عن نتائج ملموسة في التسويق العقاري عبر صناعة المحتوى العقاري عليك بقراءة مقالنا هذا الذي يشتمل على كل ما تحتاجه من معلومات. 




أهمية فن صناعة المحتوى العقاري



قبل أن ندخل في تفاصيل مراحل صناعة المحتوى العقاري علينا أن نعرف أولاً ما هي بالتحديد أهمية صناعة المحتوى حتى تلهمنا و تضعنا على طريق صناعة المحتوى العقاري المناسب. إليك نقاط أهمية صناعة المحتوى العقاري: 



تقديم الحلول لمشاكل العملاء.


بناء الثقة لدى العميل.


إبراز ونشر وتمييز العلامة التجارية.


زيادة عدد زوار الموقع عبر محركات البحث مثل جوجل وغيرها.


جلب المزيد من العملاء المحتملين.


بناء سمعة الشركة.


إمكانية مشاركة المحتوى العقاري على وسائل التواصل الإجتماعي.


 مراحل فن صناعة المحتوى العقاري


يعتبر الموقع الإلكتروني أساس عملية صناعة المحتوى العقاري 



يقدّم لك هذا المقال مجموعة من الخطوات والممارسات التي توضّح لك مراحل صناعة المحتوى العقاري، والتدرج في المراحل كل واحدة تلو الأخرى. 



أنشئ موقع مميّز



يعطي الموقع المميز زواره من الباحثين عن الشركة أو العقارات انطباع ممتاز بوجود موقع مُصمّم باحترافية عالية، على أن يكون الموقع بتصميم نظيف دون تضارب أو فوضى في الألوان أو الخطوط – مثل موقع بيوت السعودية – من عناصر تصميم الموقع مع سهولة الاستخدام والتصفّح وإتاحة زر البحث، والربط بين المدونة وقنوات التواصل الإجتماعي للشركة أو العلامة التجارية. 



خطّط لمحتوى الموقع



دون خطة يتعين عليك أن تناضل حتى تنشئ محتوى بجودة عالية. لذلك وضعنا لك مجموعة من النقاط التي توضح لك أساسيات وضع خطة صناعة المحتوى العقاري.



من سيقرأ المحتوى العقاري؟


ما المشكلة التي ستحلها لعملائك، وعملائك المحتملين؟ 


ما الذي يميّز محتواك العقاري عن غيره؟


ما هي نوعية المحتوى العقاري؟ الرسوم البيانية، أو مقاطع الفيديو، أو المنشورات، أو مقالات المدونة؟


ما هي القنوات التي ستنشر المحتوى عليها؟ من موقع أو مدونة أو وسائل التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك أو اللينكد إن أو الانستغرام؟ 


طوّر محتوى مدونة الموقع 



المدونة هي واحدة من أكثر الطرق فعالية في تقديم محتوى مكتوب للجمهور المستهدف، وبناء مصداقية علامتك التجارية. تساعدك المدونة أيضاً على تحسين ظهور موقعك في محركات البحث فوجود مدونة بتصنيفات واضحة تجعل من الموقع مريح للاستخدام والتصفح. وذلك عبر التالي



قسّم مدونة موقعك العقاري إلى تصنيفات مختلفة حسب اهتمامات العملاء وأسئلتهم. 


اختر مواضيع تمثل المجال العقاري مثل تفاصيل المناطق المختلفة، وخدماتها، ومرافقها. 


استعن بكاتب عقاري متخصص لاضافة المقالات العقارية.


استعن بمصوّر محترف لإرفاق صور بالمقالات المحملة. 


أنشئ قائمة بريد إلكتروني للعملاء المحتملين


قد يهمل البعض أهمية إنشاء قائمة بريد إلكتروني إلا أن معظم زيارات الموقع قد تأتي من الرسائل البريدية المرسلة للعملاء



استخدم البريد الإلكتروني للعميل للترويج لمحتوى جديد، والإعلان عن آخر أخبار القطاع، وارسال تحديثات العقارات الجديدة أو المضافة حديثاً. وذلك عبر إنشاء زر الاشتراك على الموقع والمدونة. 



عندما يصبح لديك قائمة بعدد كبير حاول استخدام نسخ مختلفة من محتوى البريد الإلكتروني حتى ترسلها للمشتركين وتقرر ما هو المحتوى الذي نال أكبر تفاعل بناءاً على التجارب التي يمكن الحصول عليها عبر مواقع مثل Mailchimp و GetResponse وعلى أساسها تفصل بين العملاء بناء على أنواعهم واهتماماتهم حتى ترسل لهم محتوى البريد الإلكتروني الذي يناسبهم. 




ابق فعال على وسائل التواصل الإجتماعي 



تعتبر مواقع التواصل الإجتماعي وسيلة فعالة بشكل مفاجئ حيث تتواصل مع العملاء المحتملين وتتعلم أفكار للمحتوى وذلك عبر مشاركة اعلانات العقارات، والوصول لشريحة الشباب، وبناء المعارف مع أشخاص داخل وخارج المجال العقاري. راقب الحوارات العقارية في السوق ثم أنشئ المنشور الخاص بك لإحداث التفاعل المطلوب على الفيسبوك، وتويتر، ولينكدإن، وأجب على الاستفسارات والأسئلة. أما في الإنستجرام و البنترست فيجب التركيز على محتوى الصور ومقاطع الفيديو.




 انشر محتوى باستمرار  



حتى تتميز بين الحشود انشر محتوى ذو أشكال متنوعة عبر مختلف القنوات والمواقع، مثل أن يجمع المنشور الواحد بين المحتوى المكتوب والمحتوى البصري. يمكن أيضاً أن يتضمن المحتوى مقالات المدونة، والكتب الإلكترونية، والإرشادات، ومقاطع الفيديو الإرشادية، والمخططات، والهدايا، والرسوم البيانية، والصور وغيرها. 




أفكار الترويج العقاري 


تعتبر الصور الاحترافية أداة ممتازة للترويج العقاري 


 قصة علامتك التجارية: حيث تستطيع مشاركة شغفك في العقارات وقصة دخولك إلى عالم العقارات، ومن يعمل معك في شركتك.


قصص العملاء: شارك مشاكل واجهها عملائك واستطاعت شركتك مساعدة العملاء على تخطيها.


وصف المواقع: أدرج الخدمات والمرافق الخدماتية الموجودة في كل مدينة ومنطقة تهم العملاء المحتملين.


نصائح للبائع والمشتري: مثل كتابة محتوى عن كيف تزيد من قيمة عقارك؟ أو كيف تبيع عقارك؟ وغيرها من النصائح العقارية.


الأسئلة الشائعة: أعط إجابات لأسئلة العملاء المتكررة بصفحة خاصة في موقعك أو من خلال محتوى بمقطع فيديو.


التغذية الراجعة: اسأل العملاء عن مدى رضاهم عن المحتوى المعروض. 


قناة يوتيوب: انشئ قناة يوتيوب للإعلان عن عقاراتك بالصوت والصورة أو أجري مقابلات مع الموظفين أو العملاء السعيدين، أو مقاطع فيديو للأحياء المختلفة واجعل المحتوى أكثر إمتاع. 


الصور الاحترافية: استعن بمصور محترف لالتقاط الصور سواء للعقارات أو حتى لك ولموظفي الشركة بصورة تبين واقع المتعة والراحة في الشركة. 



 في نهاية حديثنا نكون تطرقنا إلى صناعة المحتوى العقاري وأهميته، ومراحل صناعة المحتوى العقاري مع أمثلة موضحة، كما ذكرنا بعض أفكار الترويج العقاري الملهمة. إذا أعجبك مقالنا هذا، يمكنك قراءة المزيد في مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة. فيمكنك قراءة التسويق العقاري والتكنولوجيا في مواجهة الوكيل العقاري، بالإضافة لمقال القطاعات التي تصدرت السوق السعودي لعام 2020 ومقال اعلان عقاري مميز لجذب انتباه العميل! إليك أسرار كتابته. تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة. وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook