غطاء عنق الرحم طريقة استخدامه والتعامل معه

الكاتب: رامي -
غطاء عنق الرحم طريقة استخدامه والتعامل معه
"

غطاء عنق الرحم طريقة استخدامه والتعامل معه.

كيف تستعد

يأتي غطاء عنق الرحم بمقاسات مختلفة. سيجهزك موفر رعايتك الصحية لغطاء عنق الرحم ويوضح كيفية إدخال الغطاء وإزالته. قد يتأكد من أن غطاء عنق الرحم في الموضع الصحيح عن طريق إجراء فحص للحوض.

احرصي على أن تفحصي غطاء عنق الرحم بانتظام تحسبًا لوجود اهتراء أو فتحات أو تغير في اللون واستبدلي غطاء عنق رحمك كل عام. قد تحتاجين إلى إعادة تركيب غطاء عنق الرحم بعد الولادة. استخدمي غطاء عنق الرحم دائمًا مع مبيد حيوانات منوية. لا ترتدي غطاء عنق الرحم أثناء أي نوع من النزيف المهبلي، بما في ذلك حيضك.

قبل أن تستخدمي غطاء عنق الرحم لأول مرة، تدربي على إدخاله والتحقق من وضعه. استخدمي طريقة احتياطية لمنع الحمل، مثل الواقي الذكري في المرات القليلة الأولى لاستخدامك لغطاء عنق الرحم.

ما يمكنك توقعه

لاستخدام غطاء عنق الرحم:

  • تحقق من موضع عنق رحمك قبل إدخال غطاء عنق الرحم.للعثور على عنق رحمك، أدخلي إصبعك بعمق في مهبلك. يعطي عنق الرحم شعورًا يشبه مقدم أنفك. سيختلف موضعه وفق الوقت في الشهر ووضع جسمك.
  • ضعي مبيد الحيوانات المنوية.املئي قاع غطاء عنق الرحم بما يقرب من 1/4 ملعقة صغيرة (1.25 مليلتر) من مبيد الحيوانات المنوية. انشري طبقة رفيعة من مبيد الحيوانات المنوية على حافة غطاء عنق الرحم المواجه لعنق الرحم. ضعي 1/2 ملعقة صغيرة (2.5 مليلتر) من مبيد الحيوانات المنوية في التجويف الذي بين الحافة وغطاء عنق الرحم. يقترح بعض الخبراء استخدام جرعة إضافية من مبيد الحيوانات المنوية إذا مارست الجنس مرة ثانية مع استمرار وجود الغطاء. لا تخرجي الغطاء لمدة لا تقل عن ست ساعات بعد آخر مرة مارست فيها الجنس.
  • أدخلي غطاء عنق الرحم.أدخلي غطاء عنق الرحم في مهبلك قبل الاستثارة الجنسية لضمان وضعه بشكل جيد. جربي موضعًا مريحًا في الجلوس، مثل القرفصاء. أبعدي شفرة مهبلك بإحدى اليدين. وأمسكي باليد الأخرى بغطاء عنق الرحم بحيث يكون القاع متجهًا لأعلى واعصري حافة غطاء عنق الرحم بين إصبعي الإبهام والسبابة.

مرري غطاء عنق الرحم إلى مهبلك &mdash مع التأكد من دخول الحافة الأطول لغطاء عنق الرحم في مهبلك أولاً. اضغطي على غطاء عنق الرحم بطول الجدار الخلفي لمهبلك إلى أقصى مدى تصله. استخدمي إصبعك لتحديد موضع عنق رحمك واضغطي على حافة غطاء عنق الرحم حول عنق الرحم إلى أن تغطيه بالكامل.

  • تحققي دائمًا من موضع غطاء عنق الرحم قبل الجماع.اجلسي القرفصاء وانحني للأمام وأدخلي إصبعك في مهبلك واضغطي لأعلى على القبة للتأكد من تغطية عنق رحمك. إذا كان غطاء عنق الرحم لا يغطي عنق رحمك بالكامل، فإما أن تضغطي عليه إلى داخل عنق الرحم أو تخرجيه وتعيدي إدخاله.
  • أخرجي غطاء عنق الرحم برفق.بعد ممارسة الجنس، اتركي غطاء عنق الرحم في مكانه لمدة لا تقل عن ست ساعات وتصل إلى يومين. لإزالة غطاء عنق الرحم، اجلسي القرفصاء وانحني للأمام وأديري الغطاء. قم بإرخاء عضلاتك وادفعي لأعلى على قبة غطاء عنق الرحم لفصل الالتحام.

أمسكي بشريط الإزالة وادفعيه برفق. احرصي على عدم خدش مهبلك. بعد إخراج غطاء عنق الرحم، اغسليه بصابون خفيف وماء دافئ واتركيه ليجف في الهواء. احفظي غطاء عنق الرحم في الحاوية المتوفرة معه.

"
شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook