غسيل الشعر يوميا له مميزاته أيضاً

الكاتب: المدير -
غسيل الشعر يوميا له مميزاته أيضاً
"محتويات
مميزات غسيل الشعر يومياً
غسل الشعر يومياً بدون شامبو
أضرار غسل الشعر يومياً
متى يكون غسل الشعر ضروريا
مميزات غسيل الشعر يومياً
إذا كان الشعر رقيق وناعم: إذا كانت طبيعة الشعر رقيقة ، فمن الطبيعي أن يكون الشعر دهني سريعاً ، وهذا لأن الزيوت على فروة الرأس تتحرك لتصل بسهولة إلى خصلات الشعر ، مما يعطيها شكل مزيتاُ  ،  يبقي الشعر المجعد الدهون بالقرب من فروة الرأس ، حيث تعويجة الشعر وشكله الغير مستقيم يحد من وصولها للأطراف إذا كان الشعر مليء بالدهون يفضل غسله كل يوم.
أنت تمارس الرياضة كل يوم: من الجائز أن يتسبب ممارسة الرياضة يوميًا إلى التعرق مما يؤدي لتراكم الدهون فوق فروة الرأس ، مما قد يؤدي لوجود مشاكل جلدية ، لهذا إذا كنت يحدث تعرق يومي ، فمن الأفضل أن يغسل الشعر يوميًا للمحافظة على فروة الرأس.
شعرك هو دبوس مستقيم: تتحرك الدهون الطبيعية على فروة رأسك بصورة أسرع في نوعيات معينة من الشعر ، مما يعطي الشعر مظهرًا أكثر دهنية ، وذلك بالأخص في حالة الشعر المفرود ، يمكن غسيل الشعر بالشامبو بشكل يومي إذا كان هناك تفضيل لهذا ، مما سيمنح الشعر مظهرًا جاف مع عدم وجود دهون طبيعي ة على الشعر على وفروة الرأس ويمكن أن غسيل الشعر من أربع لخمس مرات أسبوعياُ.
لديك فروة رأس دهنية: يزيل الشامبو اليومي الزيوت الصحية ، إلى حد ما ، لكن فروة الرأس الدهنية جدًا يمكن أن تغذي الفطريات التي تسبب الزهم ، وهي حالة تترك فروة الرأس حكة ومتقشرة. إذا كانت فروة رأسك دهنية بشكل طبيعي أو كنت تمارس التمارين الرياضية يوميًا ، فقد يكون الغسل مرة يوميًا مناسبًا لك.
لديك قشرة الرأس: يقوم غسيل الشعر مع الشامبو بإزالة خلايا الجلد الميتة التي قد تتراكم وتؤدي لظهور القشرة ، وفي بعض الأحوال قد يتسبب الشامبو بجفاف الشعر ، مما ينتج عنه قشرة الرأس ،  إذا كانت فروة الرأس بها حكة ، فإن غسيل الشعر يمكن أن يساهم في إزالة الخلايا الميتة والقشور.
العيش في مناخ رطب جدًا وتتعرق كثيرًا: بالمثل لهؤلاء الذين يتعرضوا للتعرق يوميًا في ممارسة الألعاب الرياضية ، فإن العيش بمناخ رطب يمكن أن يتسبب في تراكم الدهون الزائدة فوق فروة الرأس ، يمكن للغسيل اليومي أن يحمي الشعر من الفطريات والقشرة.
تريد شعرك أن ينمو: يساهم غسيل الشعر على التخلص من بصيلات الشعر الميتة ، والتي يمكن أن تشجع نمو الشعر ، لهذا إذا أصبح هناك حاجة إلى القليل من الدعم حتى ينمو الشعر.
تفضل أن تغسل شعرك يوميًا: يفضل الكثيرين بغسيل شعرهم يومياً بعد أنتهاء اليوم ، وقد قالت مارلين شيرلوك ، رئيس معهد علماء الشعر ، “نحن نغسل أجسامنا كل يوم ونغسل أسناننا مرتين خلال اليوم ، لماذا يجب أن يكون الشعر غير مغسول مع كل الأدخنة الملوثة من السيارات والتلوث البيئي ، يكون الشامبو اليومي والبلسم مثاليًا “.[1]
غسل الشعر يومياً بدون شامبو
طريقة Co-washes: الغسل co wash هو قد صمم لتنظيف الشعر بغير شامبو ، يعرف بالغسالات المشتركة أيضًا وبلسم التنظيف ، فهذه الطريقة لديها خصائص مثل البلسم ، كانت الغسلات المشتركة تكون فقط في متاجر وصالونات مستلزمات التجميل والمتخصصين بهذه المنتجات ، ولكن هناك الكثير من العلامات التجارية في الصيدليات وشرعت بالأنتشار ، وفكرة هذا المنج أنه عبارة عن شامبو يشتمل على كمية منخفضة من المكونات التي تعطي  رغوة مثل الصابون ، يعتبر Co-washes أختياراً  معروفاً لمدوني الجمال ، قد تكون هذه المنتجات مفيدة لمن لديهم شعر طبيعي متعرج أو مفرود ، أو لأولئك هؤلاء الذين يسعون لإصلاح أي تلف حدث من الحرارة لشعرهم.
الغسيل بالبلسم: قد يتم أستخدام البلسم المفضل للشعر بدلاً من الشامبو مما يجعل الشعر أكثر ترطيب ويمكن الحفاظ عليه من تراكم الشامبو على فروة الرأس.
الغسيل بخل حمض التفاح: قد تحتاج هذه الطريقة العديد من الخطوات والتحضيرات وبالرغم من أنها عملية قد تحتاج لوقت طويل حتى تظهر نتائجها ، إلا أن العديد من الناس يوضحوا إن غسل شعرك بخليط من صودا الخبز وخل التفاح يمكن أن يحول بشكل مذهل خصلات الشعر القاسية المتعبة للأفضل ، خل التفاح يستطيع أن ينظف الرأس وأوضحت الدراسات الكثيرة أنه يعمل كمضاد للفطريات وخصائصه المضادة المحاربة للميكروبات ، من المزايا الثانية لهذه الوسيلة أنها بسيطة الاستخدام جداً ، فيما يأتي بعض الخطوات البسيطة لعمل غسول خل التفاح: يتم مزج 2 أو 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح بالماء ، ويسكب المزيج فوق الرأس في الحمام ، ويترك لحوالي من 2 إلى 3 دقائق ، ثم يتم شطفه.[2]
أضرار غسل الشعر يومياً
التقليل من زيوت الشعر الطبيعية: قد يظهر الشعر الدهني بشكل لا تيقبله الكثيرين لذا يقمن بغشلهكل يوم  في الحقيقة ، تشتمل فروة الرأس على دهون وزيوت طبيعية تقوم بدور المحفاظة على صحة الشعر ، في حالة غسيل الشعر كثيرًا ، سيقل كم ??الزيت وسيكون الشعر باهتًا ويفقد لمعانة الطبيعي ، لهذا ، فروة الرأس الدهنية أمر طبيعي تمامًا.
يتلاشى لون الشعر: يشتمل الشعر على طبقة للحفاظ على لونه ، وقد يتسبب غسيل الشعر كثيرًا إلى أن يكون الشعر غير محمي ويبهت لونه مع الوقت ، أيضًا ، إذا تم صبغ الشعر ، فسوف يتلاشى الصبغة بسرعة.
التسبب في تساقط الشعر : في بعض الأوقات ، يكون هناك القلق بسبب تساقط الشعر ، ويتعرض الجميع إلى تساقط الشعر بصورة طبيعية ، ومع هذا ، فإن الغسيل الكثير للشعر يمكن أن يتسبب في زيادة تساقط الشعر ، حتى في بعض الأوقات يمكن أن يؤدي للصلع.
إرهاق الشعر: قد يتضايق البعض من كون الشعر باهتًا وجافًا ، بالطبع من العسيل بمنتجات كالشامبو أو البلسم أو أقنعة الشعر ، لكن في الأساس ، هذا المنتج معد من مواد كيميائية ، إذا كان المنتج لا يتماشى مع البشرة ، فقد يتسبب في حساسية بفروة الرأس ، يمكنك القضاء على هذا بأستعمال منتجات مصنعة من مستحضرات طبيعية.
أضرار الشامبو على الشعر: الشامبو يعتبر مفيد جداً لتنظيف وتنعيم الشعر ، وتوجد بسطح فروة الرأس غدد دهنية تقوم  بدورًا هاماً في ترطيب فروة الرأس حتى ينمو الشعر بصحة سليمة ، لكن الإفراط في أستعمال الشامبو سيتسبب في قلة الدهون على فروة الرأس وستتراكم بقايا الشامبو على فروة الرأس وتحد من نمو الشعر.[3]
متى يكون غسل الشعر ضروريا

غسل الشعر هو شبيه بغسل الجلد ، يمكن أن تتخلص المياه من أغلب الأوساخ والخلايا الميتة ، ولكنها قد لا يمكن تغير الروائح أو التراكمات الزيتية، الشامبو يساهم مع الماء على تنظيف الأوساخ وأعطاء روائح جيدة ، وتخلص من باقيا الدخان أو العرق بصورة فعالة ، يمكن للشامبو أيضًا التخلص من الزيت ، يستفيد الشعر من زيته من خلال الغدد الدهنية التي تفرز الدهون الذي يسمى الزهم ، والتي تعمل على ترطيب الشعر ، الشعر المرطب هو يتعرض أقل للتكسر أو للجفاف ، لكن الرطوبة المرتفعة يمكن أن تجعل الشعر يظهر بشكلاً دهنيًا وبرائحة غير جيدة ، بعد بعض أيام بغير استخدام الشامبو ، فتتراكم الزيت على سطح فروة الرأس ، مما يؤدي بأي شعر  يظهر متسخًا.ل.[4]

المراجع"
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook