عوامل الخطر للإصابة بالحماض الكيتوني السكري وسبل الوقاية منه

الكاتب: رامي -
عوامل الخطر للإصابة بالحماض الكيتوني السكري وسبل الوقاية منه
"

عوامل الخطر للإصابة بالحماض الكيتوني السكري وسبل الوقاية منه.

عوامل الخطر

يرتفع خطر الحُماض الكيتوني السكري إلى أعلى مستوى إذا:

  • كنت من مصابي النوع 1 من داء السكري
  • تنسى تكرارًا أخذ جرعة الأنسولين

قد يرتفع مستوى الحماض الكيتوني السكري على غير العادة إذا كنت من مصابي النوع 2 من داء السكري. قد يكون الحماض الكيتوني السكري في بعض الحالات العلامة الأولى للإصابة بداء السكري.

الوقاية

هناك الكثير الذي يمكنك القيام به للوقاية من الحماض الكيتوني السكري ومضاعفات السكري الأخرى.

  • الالتزام بإدارة داء السكري.اجعل النمط الغذائي الصحي والأنشطة البدنية جزءًا من عاداتك اليومية. تناوَل أدوية داء السكري الفموية أو الأنسولين حسب التوجيهات.
  • راقِب مستوى السكر في دمك.قد تحتاج إلى فحص وتسجيل مستوى السكر في الدم ما لا يقل عن ثلاث إلى أربع مرات في اليوم &mdash أو أكثر إذا كنت مريضًا أو تحت ضغط. المراقبة الدقيقة هي الطريقة الوحيدة للتأكد من بقاء مستوى السكر في الدم ضمن النطاق المستهدف.
  • اضبِط جرعة الأنسولين حسب الحاجة.تحدث إلى طبيبك أو المشرف التثقيفي لمرض السكري حول كيفية ضبط جرعة الأنسولين بالنسبة إلى مستوى السكر في دمك، وما تأكله، ومدى نشاطك، سواء أكنت مريضًا أو لعوامل أخرى. إذا بدأ مستوى السكر في الدم بالارتفاع، فاتَّبِع خطتك لعلاج مرض السكري لإعادة مستوى السكر في الدم إلى النطاق المستهدف.
  • تحقَّق من مستوى الكيتون الخاص بك.عندما تكون مريضًا أو مجهدًا، افحص بولك بحثًا عن الكيتونات الزائدة باستخدام مجموعة اختبار الكيتونات البولية المتاحة دون وصفة طبية. إذا كان مستوى الكيتون لديك متوسطًا أو مرتفعًا، فاتصل بطبيبك على الفور أو اطلب الرعاية الطارئة. إذا وَجدتَ أي نتيجة أعلى من مستويات اختبار الكيتونات، فقد تحتاج إلى تناوُل المزيد من الأنسولين.
  • كن مستعدًّا للتصرف بسرعة.إذا كنتَ تشك في إصابتك بالحماض الكيتوني السكري &mdash وكان مستوى السكر في الدم مرتفعًا لديك، وكانت هناك زيادة بالكيتونات في البول &mdash فاطلب الرعاية الطارئة.

قد تكون مضاعفات مرض السكري مخيفة. لكن لا تدع الخوف يمنعك من الاعتناء بنفسك. اتَّبِع خطتك لعلاج مرض السكري بعناية، واطلب من فريق علاج مرض السكري الخاص بك المساعدة عند الحاجة.

"
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook