عن صحتك بعد الولادة

الكاتب: رامي -
عن صحتك بعد الولادة
"

عن صحتك بعد الولادة.

صحتك بعد الولادة

إن فترة ما بعد الولادة لا تقل أهمية عن فترة الحمل، فيجب عليكِ الاهتمام بصحتك بعد الولادة حتى تجتازي هذه الفترة بسلام. فيجب عليك الحصول على قسط كاف من الراحة والنوم وخاصة خلال الأيام الاولي بعد الولادة، الاهتمام بالتغذية السليمة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لاستعادة قوتك ونشاطك، وكذلك لزيادة كمية اللبن اللازم لإرضاع وليدك. فيجب عليك الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات وكذلك الحرص على تناول الماء والسوائل بقدر كافٍ لتعويض ما يمكن ما تفقديه من سوائل عن طريق العرق أثناء الولادة.

كما تشعرين بالإمساك بعد الولادة بيومين او ثلاثة أيام، ولكنه يختفي بمجرد عودتك لنشاتط وحركتك. كما أن الطبيعة سوف تعطيك من الملينات المناسبة لكِ، مع مرعاة عدم الإسراف فيها حفاظا على وليدك.
كما قد يحدث أحياناً صعوبة في التبول بسبب الضغط على المثانة خلال الولادة، ولكن سرعان ما تزول. ويمكن استخدام الماء الساخن للتغلب على هذه الصعوبة.

أنتِ والرياضة بعد الولادة

تشعرين بعد الولادة بترهل في عضلاتك وخاصة عضلات البطن، حيث يبدو بطنك هشاً وليناً بسبب تمدده خلال الحمل، كما تلاحظين بعض الزيادة في وزنك بسبب تراكم الدهون. ويمكن العودة إلى رشاقتك وقوامك الطبيعي؛ وكذلك تقوية عضلاتك بأداء بعض التمرينات الرياضية البسيطة.

الزفير وكتم النفس:
حيث توضع اليدين فوق الردفين مع شد الجسم إلى أعلى من الصدر، ثم قبض عضلات البطن للداخل؛ حتى تكون مستوية مع الشهيق، ثم يتم البقاء في هذا الوضع لمدة 5 ثوان ثم الاسترخاء مع الزفير، ثم التنفس العادي لمدة 30 ثانية. ويكرر التمرين 4 مرات مع الراحة بين كل تكرار.

رفع الرجل جانباً:
حيث يتم الرقود على الجنب مع رفع الرجل عدة مرات. وهذا التمرين يعمل تحسين شكل الفخذين.
محاولة الوصول إلى الركبتين:
حيث يتم الاستلقاء على الظهر مع وضع الذراعين على جانبي الجسم ثم ثني الركبتين، ثم قومي برفع رأسك وكتفيك مع بسط اليدين إلى الأمام ومحاولة الوصول إلى الركبتين، ثم الاسترخاء ببطء. ويعاد التمرين عدة مرات.

ثني الركبتين للصدر:
ويتم بالرقود على الظهر مع ثني الركبة اليسرى على الصدر كلما أمكن، مع محاولة جذبها دون استخدام اليدين، ويمكن الثبات في هذا الوضع لمدة 8 ثوان، مع استخدام عضلات الفخذ لجذب الركبة نحو الصدر، ثم يتم التبادل مع الركبة اليمنى. كما يمكن أداء هذا التمرين بالركبتين معاً.

"
شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook