علاقة الربو بعادات التنفس الخاطئة

الكاتب: رامي -
علاقة الربو بعادات التنفس الخاطئة

"

علاقة الربو بعادات التنفس الخاطئة.

الربو و عادات التنفس الخاطئة

عانى مايكل الذي يبلغ من العمر 7 سنوات من مرض الربو منذ أن كان عمره عاماً واحدا ً. و اعتقدت والدته أن حالته كانت تزداد سوءاً عند تناول اللبن &ndash الذي توقف عن تناوله منذ عام و تتحسن في فترة الإجازات الصيفية و أصبح مرض الربو لديه الآن أقل حدة من سنوات عمره الأولى و كانت والدته تعاني من حمى القش بالإضافة إلى معاناة جدته من مرض الربو و يبدو أن مايكل كان يعاني باستمرار من الإصابة بنزلات البرد المصحوبة دائماً باحتقان في الأنف و الكثير من المخاط غليظ القوام و كان مايكل دائم التنفس من الفم و اتسم تنفسه بالسرعة و عدم الانتظام و كان يجد صعوبة بالغة في الشهيق و كان مايكل يتناول أقراصاً من الفيتامين و موسعات الشعب الهوائية و يستخدم بخاخة الكورتيزون مرتين يوميا ً. و كانت والدته تحرص دائماً على تقليل استخدام الكورتيزون لذا قرر أخصائيو العلاج بالأعشاب أن يستبدلوا أحد جرعاته اليومية من الكورتيزون ببخار عشب الأوكالبتوس و البابونج أو الكاموميل و قد تم تركيب علاج رئيسي للحفاظ على تهدئة الشعب الهوائية و تقليل إفراز المخاط و حماية الجسم من العدوى.

العلاج

- عشب اللوبيلية &ndash طارد للبلغم و مضاد للتشنجات.
- الداتورة &ndash موسع للشعب الهوائية.
- الزعتر &ndash مضاد للبكتيريا و مضاد للتشنجات.
- عشب آذان الدب &ndash ملطف و طارد للبلغم.
- زهرة البلسان &ndash مضاد للالتهاب و طارد للبلغم.

حرصت والدة مايكل على أن يجرب تمرينات التنفس الخاصة باليوجا؛ حيث إنها قد سمعت عن هذا النوع من التمرينات من أحد أقاربها الذين ذهبوا إلى الدورات الخاصة بممارسة تمرينات اليوجا كذلك فقد كانت السباحة بمثابة الخيار الآخر لمايكل الذي أهتم بها كثيرا ً. و لكن شعرت والدته أن السباحة غير ملائمة له و خاصة في فصل الشتاء.

و كانت نتيجة تناول الدواء العشبي تحسن حالة مايكل و اكتفاءه بتناول جرعة واحدة من الستيرويد يوميا ً. و استمرت حالة مايكل في التحسن ليتخلص من بخاخة الستيرويد كلية و ما زال مايكل في حاجة إلى استخدام موسعات الشعب الهوائية و لكن مكنته الأدوية العشبية من تقليل مرات استخدامها.

"

شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات السعودية
youtubbe twitter linkden facebook