طريقة تمويل السيارات في البحرين

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة تمويل السيارات في البحرين

طريقة تمويل السيارات في البحرين.

 
تمويل السيارات 
يتجه العديد من الأفراد والمؤسسات إلى شراء السيارات من خلال البنوك والمؤسسات المصرفية، وذلك لصعوبة توفر المبالغ النقدية وتجميعها في وقت قليل، ويمكنهم الاختيار من أحد هذه البنوك، وذلك وفقاً للتسهيلات المصرفية التي تقدمها، وسعر الفائدة أو نسبة المرابحة، أو الدفعة الأولى من سعرها، والعديد من الشروط التي تضعها البنوك لتوفير القرض للعملاء.
 
برامج تمويل السيارات في البحرين
يوجد العديد من القروض وبرامج تمويل السيارات في البحرين، والتي تتيح للعميل اختيار السيارة التي يبحث عنها، وتتناسب مع إمكانياته واحتياجاته، سواءً كانت جديدة أو مستعملة، وسواءً كان البائع معرض سيارات أو شخص، ومن أهم هذه البرامج والقروض:
 
برامج تمويل السيارات في البحرين على النظام الإسلامي
توجد العديد من البنوك التي تقدم برامج تمويل السيارات في البحرين بما يتناسب ويتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومن أهمها:
 
بنك البحرين الإسلامي – تمويل السيارات: يشترط أن يبلغ الحد الأدنى للدخل 300 دينار، كما يجب تسديد 10% من قيمة السيارة كدفعة أولى، ويجب تحويل الراتب على البنك، وتصل مدة السداد إلى 7 سنوات كأقصى ما يمكن، ويجب أن يكون سن المتقدم أكبر من 21 عاماً حين التقدم بالطلب، وأن يكون سنّه 60 عاماً وقت الاستحقاق.
البنك الأهلي المتحد – قرض السيارة: يجب ألا يقل الدخل الشهري للعميل عن 3 آلاف دينار، كما يجب تسديد ما لا يقل عن 30% من سعر السيارة كدفعة أولى، وهو يلزم العميل بتحويل الراتب إليه، كما تصل فترة السداد إلى 7 سنوات في حدها الأقصى.
بنك البركة – تمويل السيارة: يشترط للحصول على هذا التمويل ألا يقل الدخل الشهري للعميل عن 400 دينار، بينما لا يشترط تسديد دفعة أولى من ثمنها، أو تحويل الراتب، ويصل الحد الأعلى للتمويل 50 ألف دينار، ويمتاز هذا البرنامج من برامج تمويل السيارات في البحرين بإمكانية الحصول على الموافقة اللازمة خلال وقت قصير.
 
بنوك أخرى
بالإضافة إلى البنوك التي تقدم برامج تمويل السيارات في البحرين، والتي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية فإنه يوجد العديد من البنوك الأخرى التي تقدم العديد من القروض، ومنها:
 
بنك الدولة الهندي – قرض السيارة: يجب أن يبلغ الحد الأدنى لدخل العميل 500 دينار، ولا يشترط تسديد دفعة أولى من ثمنها، ويصل مبلغ القرض إلى 24 ضعفاً للراتب، ويمكن تسديده خلال 84 شهراً كحد أقصى.
بي ام اي بنك – تمويل السيارات: يبلغ الحد الأدنى لراتب العميل الذي يرغب بالحصول على هذا القرض 250 دينار، كما أن عليه تسديد 10% من ثمن السيارة.
HSBC – قرض السيارة: يشترط البنك ألا يقل راتب العميل عن 300 دينار، كما أنه يشترط أن يتم تسديد 10% على الأقل من قيمة السيارة، وتصل فترة السداد إلى 60 شهراً، ومن جهة أخرى يبلغ الحد الأعلى للقرض 40 ألف دينار.
البنك العربي – قرض السيارة: يبلغ الحد الأدنى للراتب 400 دينار، كما تبلغ الدفعة الأولى التي يجب تسديدها ما مقداره 10% من سعر السيارة، وهو قرض متاح للمواطنين والوافدين، وتصل فترة السداد إلى 6 سنوات، أما الحد الأعلى للقرض فهو يبلغ 38 ألف دينار.
بنك البحرين والكويت – قرض السيارة: يشترط ألا يقل الحد الأدنى للدخل عن 200 دينار، بينما لا يشترط تسديد دفعة أولى من سعر السيارة، ويمكن تسديده على مدار 7 سنوات.
المصرف الخليجي التجاري – تمويل السيارة: يجب على العميل تسديد 10% من قيمة سعر السيارة كدفعة أولى، بينما يشترط لمنح العميل القرض ألا يقل دخله الشهري عن 250 دينار، ولا يشترط تحويل الراتب، كما يبلغ الحد الأعلى لسقف تمويل السيارات في البحرين من هذا البنك إلى 50 ألف دينار.
 
شارك المقالة:
94 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook