طريقة الحصول على منح جامعة تورنتو

الكاتب: المدير -
طريقة الحصول على منح جامعة تورنتو
"محتويات
الطلبة راغبي الدراسة بالجامعة
معلومات عن جامعة تورنتو
المنح الدراسية بجامعة تورتنو
شروط الحصول على منح تورنتو
كليات جامعة تورنتو

تعد جامعة تورنتو هي أحد الجامعات التابعة للجامعات الكندية University of toronto وهي مصنفة من ضمن أكبر عشرين جامعة الموجودة بالعالم ، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب بها ما يصل ل 47 ألف وهي تحتل مكانة مرموقة من بين الجامعات ، وحققت المركز 32 عالميا من بين ترتيب الجامعات في مجال التعليم وجودته ، فهي جامعة عالمية كبيرة وتمنح طلابها عدد كبير من المزايا.

الطلبة راغبي الدراسة بالجامعة

فهناك عدد من الناس من يرغبون في الهجرة للدولة الكندية ، وربما تكون تورنتو هي محط أنظارهم للدراسة والاستفادة منها ، كما أن قبول طلبك للدراسة في الدولة الكندية أو الإقامة والهجرة فيها بأن ترتبط بمجريات الحياة هناك ، ومن بينها بأن تكون قد التحقت بمركز التعليم الكائنة فيها .

معلومات عن جامعة تورنتو

هي أحد مراكز التعليم ذات الجودة الرفيعة في مجال الدراسة لطلابها ، من خلال تقديم الدعم الدراسي لهم عن طريق عدد من الوسائل العلمية المتقدمة ، وهي تقدم للطلاب عدد كبير من المنح الدراسية على مدار العام لجميع الطلاب والطالبات الفائقين من مختلف دول العالم ، من خلال توفير سبل المعيشة هناك [1] .

كما توفر لهم جميع الفرص العلمية والتسهيلات الدراسية التي يحصل عليها الطالب الكندي الأصل من خلال الدعم المادي للمؤلفات الدراسية ، وكذلك فيما يتعلق بمصاريف الدراسة هناك، وكذلك سبل الإقامة بالسكن الجامعي وما يقدمه من تيسيرات على جميع الطلاب ، مما يوفر حياة تعليمية رائعة لصاحب المنحة .

وهناك عدد كبير من المعلومات الرئيسية عن تلك الجامعة منها.

تأسست تلك الجامعة في 14 مارس من عام 1827 م .
 موجودة بمدينة تورنتو بمقاطعة أونتاريو .
سميت بكلية الملك وذلك في عام 1827 م حتى عام 1849 م .
 يوجد بها عدد 11 كلية في تخصصات مختلفة .
 يوجد بها حرمين جامعيين أحدهما في مدينة ميسيساغيا والآخر في مدينة سكوتبور .
من أفضل الجامعات الموجودة في الدولة الكندية .
تضم ما يقارب 47 ألف من الطلاب الدارسين وأصحاب المنح الدراسية .
جامعة تورنتو هي أحد الجامعات الأعضاء برابطة الجامعات الأمريكية .
تتميز الجامعة بالابداع الدائم في مجال الأدب والحركة ذات التأثيرات الكبيرة في دراسة مجال النقد الأدبي ، وهي متقدمة أيضا في مجال دراسة الاتصالات ونظرياته المختلفة .
لديها العديد من الإنجازات العلمية والاكتشافات منذ بداية تأسيس الجامعة ، ومن بينها إكتشاف الإنسولين ومنها التعرف على الثقب الأسود ، وغير ذلك كثير من الإكتشافات العلمية الكبيرة ، والتي أثرت بشكل كبير في نظريات العلم الحديث .
أنجبت هذه الجامعة عدد كبير من العظماء والمعروفين والذين لعبوا دورا أجتماعيا هاما للغاية في عدد كبير من مجالات السياسة والعلوم والقضاء وترسيخ العدالة بداخل كندا وخارجها .
لديها مكانة كبير في مجال توظيف خارجيا فقد احتلت الترتيب 19 عالميا وهي تشابه بشكل كبير أسلوب الدراسة داخل جامعة أكسفورد بإنجلترا .
المنح الدراسية بجامعة تورتنو

تقوم الجامعة بتقديم برنامج مميز للغاية عن المنح الدراسية التى يتم توفيرها ، ومنها برنامج ليستر بي بيرسون كما توفر عشرات المنح لراغبي ذلك ،من الطلاب الوافدين من البلاد الأخرى كما أن المنح قد يتم توفيرها عن كل عام ، ويمكن أن تحصل على مادة علمية فوق الممتازة [2] .

والمنظومة التعليمية للمنح هي من أفضل المنح العالمية، بالإضافة لتوفىر عدد من الشهادات المعترف بها دوليا في ذلك ، كما تساعده على الالتحاق بأفضل الهيئات والمؤسسات الموجودة في كافة دول العالم ، ويبلغ قيمة المنحة الدراسية حوالي 1663 دولار بالعملة الكندية ويتم توفير المنح لجميع الراغبين في الدراسة من كافة دول العالم .

شروط الحصول على منح تورنتو

أسلوب الدراسة داخل تلك الجامعة ليس بالسهل كما يظن البعض ، سواء في الالتحاق به او استيعاب المواد الدراسية هناك ، فهي جامعة مصنفة في مقدمة الجامعات العالمية ، ولكن يوجد شروط محددة للدراسة بها والحصول على المنحة هناك .

الطالب الذي يود بالدراسة هناك أن يكون طالبا دوليا لديه القدرات العلمية التي تؤهله في ذلك .
شهادة إتمام المرحلة الثانوية العامة المعترف بها دوليا .
أن يلتزم بمواعيد الدراسة منذ بداية العام الدراسي .
أن يجيد الطالب اللغة الإنجليزية بطريقة متقنة للغاية ، كما يقدم احد الشهادات المعترف بها دوليا عن اجادته في اللغة الأجنبية .
كليات جامعة تورنتو

تضم جامعة تورنتو عدد كبير من الكليات في عدد كبير من التخصصات الهامة والمتنوعة ، ويبلغ عدد الكليات التابعة لتلك الجامعة العظيمة ما يقارب عشرة كليات .

كلية الثالوث وهي تلعب دور هام للغاية في مجال بناء العلاقات الدولية ، وما يرتبط بذلك من تقديم الوسائل وإزالة كافة العقبات التي تحقق ذلك.
كلية الأداب وهي أحد الكليات الرئيسية المتواجدة في الجامعة ، وتضم بداخلها عدد كبير من المسئوليات الإدارية المتعلقة بتنظيم العمل والدراسة داخل الجامعة .
كلية فيكتوريا وهي تلعب دور هام للغاية في دراسة وتطبيق عدد كبير من المناهج التي ترتبط بالتقدم والنهضة في العصر الحالي .
كلية الجامعة وهي تقوم بتناول المناهج الدراسية المتواجدة داخل الكليات الجامعية الموجودة بها مما ينظم المواد الدراسية داخل الجامعة .
كلية نيوكولدج وهي تدرس علم الاجتماع وما يرتبط به من كافة المواد التي تدرس الظواهر الاجتماعية وتفسيراتها المختلفة .
كلية اينيس فتقوم بتناول عدد كبير من الدراسات المتعلقة بالتحضر والثقافة والأفلام التمثيلية وعدد من الأدوات المرتبطة بها .
كلية سانت ميشيل وتقوم بدراسة عدد من الدراسات التي ترجع في أصلها في القرون الوسطى والنظم التاريخية القائمة في ذلك الوقت .
كلية التجارة وتدرس عدد كبير من المواد الدراسية المتعلقة بإدارة الأعمال وكذلك أساليب المحاسبة والتجارة وتتعاون مع مدرسة الإدارة روتمان .
كلية وود سوورث وتقوم بتناول عدد كبير من الأساليب والأدوات الصناعية وما يتعلق بها من تحسين عوامل الإنتاج .
كلية الطب ويوجد بها عدد مميز من المستشفيات التعليمية البالغ عدد 10 مستشفيات ، وتلعب دور هام في مجال البحث العلاجي وكذلك يوجد بها عدد كبير من الخلامات العلاجية فوق الممتازة .
كلية العلوم التطبيقية والهندسة وهي تعتبر من الكليات الرئيسية التي توفر عدد كبير من مواد الدراسة العلمية والعملية لطلاب الدراسات العليا.

كما أن جميع نظم التعلم في تلك الكليات متطورة للغاية وتواكب جميع علوم العصر ،كما أنها تقوم بالبحث والتنقيب وتستخدم في ذلك عدد كبير من القدرات العقلية للطلاب ، كما تقوم بتقديم عدد مميز من البرامج الأكاديمية ذات التخصص العميق وتقدم عن ذلك عدد مميز من المحاضرات .

والبرنامج الأكاديمي داخل تلك الجامعة ليس مقتصر على نفسه فقط بل هو واحد من ضمن عدد من البرامج المتطورة التي توفره تلك الجامعة ، والتي منها قد تتحقق النظرة الكلية لتعليم الطلاب .

المراجع
الوسوم
كندا
منح دراسية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook