طريقة اعداد قناع الطماطم

الكاتب: رامي -
طريقة اعداد قناع الطماطم

"

طريقة اعداد قناع الطماطم. 

 

قناع الطماطم

 

فوائد الطماطم للبشرة كثيرة ومتعددة خاصة في مجالات تجميل البشرة، حيث إنها تحافظ على شباب البشرة وتمدها بالصحة والحيوية، وذلك لاحتوائها على فيتامين (أ) و (ج)، وكلاهما أساسي في تعزيز صحة الجلد، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة المفيدة في تقليص مسامات الجلد، كما يساعد المحتوى الحمضي في الطماطم على تخليص البشرة من اليكتريا والدهون، وبالتالي يحفظ البشرة من الشحوب وتكون البثور وحبوب الشباب.

ومن ناحية أخرى فإن بذور الطماطم تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية مضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن الضرورية لصحة وإشراق الجلد، وزيوتها غنية بمادة ""ليكوبين"" التي تعتبر مصدرًا أساسيًا للوقاية من علامات الشيخوخة، والحد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية على الجلد، كما أن هذا الزيت غني بحمض ""اللينوليك"" المرطب للجلد، كما أن يخترق الجلد بسهولة كبيرة ويعطي مفعوله حتى على المناطق الحساسة مثل تحت العينين والشفتين.

 

طريقة إعداد قناع الطماطم تتمثل في عدة خطوات بسيطة

 

• في البداية أغسلي وجهك جيدًا بالماء الدافئ ثم جففيه بمنشفة ناعمة، ثم ضعي عصير الطماطم على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل، وبعد ذلك اشطفي وجهك بماء دافئ وبمطهر لطيف.
• كرري هذه العملية مرتين أو ثلاث أسبوعيًاو وستلاحظين بنفسك إشراق وشباب بشرتك الدائم.
• أما بالنسبة لأصحاب البشرة المختلطة فإن قناع الطماطم والأفوكادو مفيد لتنظيف الوجه، لأنه يجمع بين خصائص الطماطم (قبض المسام، وعلاج الرؤوس السوداء، ومنع تكتل الدهون) وفوائد الأفوكادو (تطهير البشرة وترطيبها).. حيث يتم هرس الطماطم مع الأفوكادو وخلطهما معًا حتى نحصل على مزيج متجانس يوضع على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بماء فاتر.

الرؤوس السوداء والبيضاء

 

الرؤوس البيضاء والسوداء مشكلة حساسة تصيب أصحاب البشرة الدهنية، وتظهر بسبب النشاط الزائد في إفرازات الغدد الدهنية بالبشرة فتنتج كميات أكثر من الدهون، ويحدث ضيق في مخرج قناة الغدد الدهنية فتبدأ الدهون في الاختباس تحت سطح الجلد ويتكون ما يسمى بالرأس، أما إذا فتحت هذه الرأس وتعرضت للهواء فإن الدهون التي بداخلها تتأكسد ويصبح لونها داكنًا، وتتكون الرؤوس الصغيرة السوداء التي يكون لها تأثير سيئ على شكل البشرة فتوحي بعدم نظافة الجلد مما يسبب خوفًا شديدًا للفتيات فيلجأن إلى الكثير من مستحضرات التجميل لإخفاء هذه الرؤوس إلا أنها ليست حلاً نهائيًا لها.

• وينصح بعدم التخلص من هذه الرؤوس بواسطة الضغط عليها بالأصابع لأن ذلك قد يؤذي البشرة ويسبب عدوى بكتيرية، بالإضافة إلى أنه يترك مكانها علامات وندبًا لا تختفي بسهولة، ويمكن أن تتحول هذه الرؤوس إلى لون داكن أو بقع حمراء، والأفضل استخدام أقنعة مقشرة للبشرة لإزالة خلايا الجلد الميت التي تسد المسام وتحبس الدهون تحت سطح البشرة، كما يمكن استعمال مستحضرات الصنفرة من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

• ويجب الاهتمام بتنظيف البشرة والوجه باستمرار باستخدام غسول البشرة الدهنية، ويفضل أن يكون من المنظفات التي تعمل على تنظيم الإفرازات الدهنية بالبشرة، كما يفضل استعمال كريم طبي يحتوي على أحماض الفواكه المخصصة لعلاج الرؤوس السوداء.

• كذلك يمكن اللجوء إلى استخدام حمامات البخار بصورة دورية للتخلص من الاتساخات العالقة في البشرة والتي من الممكن أن تسد المسام وتسبب تكون الرؤوس البيضاء والسوداء.

• ومن الضروري أيضًا استخدام بعض الأقنعة الطبيعية التي تساعد على التخلص من الرؤوس البيضاء والسوداء المنتشرة في الوجه فتجعل بشرتك تبدو أكثر صحة وحيوية، ومن أهم هذه الأقنعة وأشهرها:

قناع الطماطم والليمون

 

يعتبر قناع الطماطم والليمون من أهم الأقنعة الطبيعية المستخدمة في التخلص من مشكلة الرؤوس البيضاء والسوداء، ويتكون هذا القناع من نصف كوب من عصير الطماطم وعصير ليمون دافئ.
حيث يخلط عصير الليمون مع الطماطم ويوضع على البشرة لمدة 10 دقائق مع تجنب منطقة العينين، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

 
"

شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات السعودية
youtubbe twitter linkden facebook