طرق معرفة مكان الجوال الضائع

الكاتب: المدير -
طرق معرفة مكان الجوال الضائع
"محتويات
تطبيق Android Find My Device
خدمة Find My Mobile في هاتف سامسونج
كيفية العثور على iPhone المفقودة
كيف تجد هاتفك الخلوي غير الذكي

تحتوي أجهزتنا على الكثير من المعلومات الخاصة والبيانات التي يحتمل أن تكون حساسة ، يمكن أن يكون لفقدان هاتفك عواقب وخيمة إذا كنت تستخدمه لتخزين معلومات حساسة ، فإذا كنت تستخدم جهاز Android ، يجب أن تعرف أن هناك أدوات يمكنك استخدامها للعثور على موقع جهازك ، هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتسهيل العثور على أجهزتك الإلكترونية في حالة ضياعها أو فقدانها أو كنت ضحية للسرقة ، لقد جمعنا قائمة بالأدوات التي يمكنك استخدامها لتتبع هاتفك أو جهازك اللوحي .

تطبيق Android Find My Device

يعد تطبيق Find My Device من Google أمرًا ضروريًا لمستخدمي Android وواحدًا من تطبيقات Android المفضلة ، إذا أضفت حساب Google على جهاز Android ، فسيتم تشغيل ميزة Find My Device تلقائيًا ، يمكنك التحقق عبر الإعدادات> الأمان> العثور على جهازي ، حيث يجب تشغيل ميزة “العثور على جهازي”.

يجعل التطبيق من السهل معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق أو المغلق ، ويمكنك تنزيله مجانًا من متجر Play ، بعد تثبيت التطبيق ، سيطلب منك تسجيل الدخول والتأكد من تشغيل الموقع ، بمجرد تثبيت التطبيق وتشغيله ، يمكنك تحديد موقع جهازك ، طالما أنه قيد التشغيل ومتصل بشبكة Wi-Fi أو بيانات الجوال .

لتتبع جهازك ، يمكنك أيضًا الانتقال إلى google.com/android/find في أي متصفح ، سواء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتف ذكي آخر. إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك ، يمكنك أيضًا كتابة “العثور على هاتفي” في Google.

إذا كان جهازك المفقود لديه اتصال بالإنترنت وكان الموقع قيد التشغيل ، فستتمكن من تحديد موقعه ، إحدى الميزات الرائعة هنا هي أنه يمكنك قفل الجهاز وكتابة رسالة برقم هاتف مصاحب ، وبهذه الطريقة ، إذا عثر شخص ما على جهازك أو حصل عليه ، فكل ما عليهم فعله هو الضغط على زر Call Me على الشاشة للاتصال برقم الهاتف المحدد ، يمكنك أيضًا اختيار تشغيل صوت أو مسح الهاتف عن بُعد إذا لم يكن لديك خيار آخر .

تذكر أنه إذا قمت بتتبع هاتفك باستخدام متصفح ، فسيتعين عليك تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك ، إذا قمت بتسجيل الدخول من الهاتف الذكي أو متصفح سطح المكتب الخاص بشخص آخر ، فستحتاج إلى تسجيل الخروج من جميع حساباتك عند الانتهاء ، إذا تركت حسابك مسجلاً الدخول ، فسيتمكن أي شخص لديه حق الوصول إلى هذا الكمبيوتر من تتبع هاتفك الذكي. يستغرق التطبيق دقيقة واحدة فقط للتثبيت والإعداد ، ولأنه سهل الاستخدام ، يجب أن يكون خيارك الأول للعثور على جهاز Android مفقود . [1]

خدمة Find My Mobile في هاتف سامسونج

إذا كان لديك هاتف Samsung ، مثل Samsung Galaxy S10 ، فيمكنك استخدام خدمة Find My Mobile من Samsung ستحتاج إلى حساب Samsung لاستخدام هذا. يمكنك العثور على الخيار في الإعدادات> القياسات الحيوية والأمان> Find My Mobile حيث يمكنك تبديل الخدمة وتحديد ما إذا كنت تريد السماح بفتح القفل عن بعد وإرسال آخر موقع مع ميزة إلغاء القفل عن بُعد ، تقوم سامسونج بتخزين رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور أو النمط ، بحيث يمكنك إلغاء قفله حتى إذا نسيت ، ولكن يمكن استخدامه أيضًا للتحكم في هاتفك عن بُعد يرسل إرسال الموقع الأخير ببساطة آخر موقع معروف لهاتفك إلى خوادم Samsung عندما توشك البطارية على النفاذ ، لذا يجدر تشغيل هذا. يمكنك أيضًا تسجيل الدخول إلى موقع Samsung على الويب باستخدام حسابك في أي متصفح لتتبع هاتفك أو جهازك اللوحي المفقود .

كيفية العثور على iPhone المفقودة

تمنحك Apple خريطة طريق لتحديد موقع iPhone المفقود  Find My iPhone الأصلي من Apple  يأتي التطبيق مثبتًا مسبقًا على كل جهاز iOS ويمكنه عرض جهازك المفقود على الخريطة لمساعدتك في تحديد موقعه وإدارته بسهولة ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر أو جهاز iOS آخر مزود بميزة Find My iPhone لنشر هذا الحل. استخدمنا جهاز iPad مفقود يعمل بنظام iOS 13 كمثال .

انقر فوق الإعدادات> معرف Apple (الاسم)> Find My .
ينقلك هذا إلى ورقة Find My حيث يمكنك النقر فوق Find My iPhone لتشغيلها إذا كانت متوقفة . (ملاحظة: لا ينبغي أبدًا إيقاف تشغيله) .
مع تشغيل Find My iPhone ، انقر أيضًا على المفاتيح تمكين البحث دون اتصال وإرسال آخر موقع يساعدك ذلك في تحديد آخر مكان تركت فيه هاتفك في حالة إيقاف خدمات الإنترنت حاليًا .
مع ضبط جميع عناصر التحكم هذه ، عد إلى الإعدادات> Apple ID وانتقل لأسفل لرؤية جميع أجهزتك في قائمة .
انقر على الجهاز المفقود وينقلك إلى ورقة معلومات الجهاز التي تتيح لك البحث عنه مباشرة .
انقر فوق Find My (iPhone و iPad و Mac و Apple Watch) ، ثم انقر فوق Show in Find My iPhone وستظهر لك خريطة توضح موقعها الدقيق واتجاهاتها حول كيفية الوصول إلى هناك .
تمنحك الخدمة أيضًا خيار تشغيل صوت على جهازك ، ووضع علامة على الجهاز على أنه مفقود ، وإرسال رسالة إلى هاتفك في الوضع المفقود لديك أيضًا خيار محو الجهاز ، في حالة وقوعه في الأيدي الخطأ .
يمكن العثور على جهاز iPhone الخاص بي أيضًا تحديد موقع Mac و iPod و iPad إنها أداة فعالة بشكل لا يصدق لتتبع أي جهاز iOS تقريبًا .
كيف تجد هاتفك الخلوي غير الذكي

مع الهواتف المحمولة البسيطة ، لا يوجد العديد من الخيارات الآلية أو القائمة على التطبيقات المتاحة لمساعدتك في العثور على الهاتف المفقود ولكن لا تزال هناك بعض الإجراءات القياسية التي يجب اتباعها ، في حالة فقد هاتفك الخلوي حاول القيام بما يلي .

اتصل بهاتفك الخلوي استمع للرنة أو الاهتزاز وحاول تحديد موقع هاتفك .
إذا لم تستطع سماع رنين أو اهتزاز عندما اتصلت به ، فلا تفترض على الفور أن هاتفك يقع بعيدًا – فقد تكون البطارية فارغة .
أرسل رسالة نصية إلى هاتفك إذا كنت تعتقد أن شخصًا قد سرق هاتفك أو من المحتمل أنه وجده ، فأرسل رسالة نصية إلى هاتفك تحتوي على معلومات الاتصال الخاصة بك وعرض المكافأة إذا اخترت القيام بذلك .
إذا فقدت الأمل في العثور عليه ، فاتصل بشركة الاتصالات اللاسلكية وأخبرها أن هاتفك مفقود اسأل عما إذا كانوا يقدمون خدمة تحديد موقع GPS إذا لم يكن الأمر كذلك ، فاطلب منهم تعليق الخدمة لهاتفك لتجنب أي رسوم احتيالية .
لدى شركات النقل سياسات مختلفة حول هذا الأمر ، لكنها تستحق المحاولة دائمًا ، حتى بالنسبة للهاتف الذكي تحتوي صفحة FCC هذه على قائمة يدوية بالأرقام . [2]
سجل هاتفك المفقود إذا كنت تعرف رقم IMEI لهاتفك أو قمت بتدوينه في مكان ما ، فقم بتسجيله في Immobilize .
المراجع"
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook