طرق فعالة وبسيطة تساعدك في القضاء على النمل

الكاتب: رامي -
طرق فعالة وبسيطة تساعدك في القضاء على النمل
"

طرق فعالة وبسيطة تساعدك في القضاء على النمل


تعاني الكثير من البيوت من مشكلة وجود أو تكاثر النمل بشكل مفاجئ، خاصة مع بداية فصل الصيف يبدأ هجوم أسراب النمل للحصول على الغذاء وتخزينه إلى فصل الشتاء، لذلك عند رؤيتك لنملة واحدة في المنزل، يجب عليك الحذر حتى لا تتكاثر وتضع ملكة النمل الآلاف من بيض النمل في المنزل، تعرف معنا في هذا المقال على طرق سحرية تساعدك في القضاء على النمل المنزلي.



طرق القضاء على النمل في المنزل


يمكنك القضاء على النمل في المنزل باستخدام مواد طبيعية متوفرة في منزلك



في حال رؤيتك للنمل في المنزل، يجب عليك مراقبة وتتبع مكانه، فإذا كان العدد قليل كنملة واحدة أو اثنتين، فلا داعي للقلق، ولكن إنك كان العدد كبير، ننصحك بقراءة كامل المقال للتعرف على طريقة التخلص من النمل في المنزل، يمكنك اتباع أحد الطرق التالية للتمكن من علاج النمل نهائيا



الخل



يكره النمل رائحة الخل، فرائحته كفيلة بأن تعمل على طرد النمل من البيت بشكل نهائي، كما أنها تقضي على الرائحة التي يعتمد عليها النمل لتتبع مساره، إليك كيفية التخلص من النمل نهائيا باستخدام الخل:



مسح الأسطح كالمنضدة والخزائن باستخدام الخل، لكن احرص على عدم استخدام الخل على أسطح الرخام والجرانيت أي المصنوعة من المواد الحجرية الطبيعية.


رش الخل في أماكن تجمع النمل وتركه يجف على الأرض.


إضافة القليل من قطرات الخل إلى سائل منظف الأرضيات تساعدك في القضاء على النمل في المنزل أيضاً.


الحمضيات



عصير الحمضيات كعصير الليمون أو عصير البرتقال وهو وصفة للتخلص من النمل بفعالية، تساعدك في التخلص من النمل الصغير في المنزل عن طريق رشه على أماكن التجمع، أو وضعه عند مستعمرة النمل.



كما يمكنك استخدام شرائح الليمون بوضعها على المداخل في المنزل وذلك لمنع دخول النمل للمنزل.



الأعشاب والتوابل


تعد الأعشاب والتوابل المختلفة من أكثر المواد فعالية في القضاء على النمل



يعد استخدام الأعشاب والتوابل أفضل مبيد للقضاء على النمل بطرق طبيعية، يوجد العديد من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها برشها في الزوايا أو أماكن تجمع النمل مثل: القرفة، الفلفل الحار المطحون، النعناع، الفلفل الأسود، الثوم، القرنفل. كما يمكنك استخدام الزيوت العطرية الطبيعية وذلك بوضع كمية قليلة منها على القطن ووضعها في أماكن وجود النمل أو وضع أكياس من الخزامى في الدواليب والأدراج وأماكن التخزين الأخرى وذلك للعمل على منع النمل من الوصول إلى هذه الأماكن.



للتخلص من النمل في أكياس السكر، يمكنك وضع مجموعة من حبوب القرنفل في كيس أو وعاء السكر، فتعمل رائحته القوية على هروب النمل من المكان.



إن كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة احرص على التركيز على كيفية وضع الأعشاب الطبيعية والتوابل حتى لا تسبب الأذى لهم.



الكحول



وصفة للتخلص من النمل باستخدام الكحول، يمكن تخفيف الكحول بالماء ورشه على أماكن تواجد النمل، أو يمكنك رشه مباشرة دون تخفيفه بالماء.



المحلول الملحي


المحلول الملحي من المواد السريعة جداً في القضاء على النمل



يعتبر أفضل مبيد للقضاء على النمل بشكل سريع، كل ما عليك فعله هو خلط القليل من الملح مع الماء ورشه على أماكن وجود النمل في المنزل.



الصابون والماء



يمكن وضع وعاء يحتوي على الصابون والماء بالقرب من أماكن تجمع النمل، فرائحة الصابون ستعمل على طرد النمل من المنزل، أو يمكنك سكبه على أماكن التجمع.



قشور الخيار



تعتبر من الطرق السهلة في القضاء على النمل بالمنزل، حيث يبذل النمل جهداً كبيراً في الابتعاد عن قشور الخيار، يمكن أن تقوم بوضع القشور في الأماكن التي تتوقع وجود المستعمرة فيها حيث يعتبر مادة سامة للنمل.



الطباشير



الطباشير أيضاً من المواد التي لا يحبها النمل وتساعد في القضاء على النمل المنزلي، فكربونات الكالسيوم الموجودة في الطباشير تعمل على صدّ النمل، ومنعه من الدخول إلى المنزل، طريقة استخدامه تتم عن طريق رش غبار الطباشير في أماكن الدخول إلى المنزل، أو من خلال رسم خطوط باستخدام الطباشير في أماكن تجمع النمل في المنزل.



افضل طريقة للتخلص من النمل الأبيض


يعد النمل الأبيض من الحشرات الخطيرة في المنزل بسبب التلف الذي تحدثه بعد فترة من الزمن



يعتبر النمل الأبيض من الحشرات الخطيرة في المنزل، والتي قد تسبب التلف الكبير إن لم تتم ملاحظتها على الفور، واستمر تواجدها في المنزل لعدة سنوات، فيما يلي هي افضل طريقة للتخلص من النمل الأبيض في المنزل:



سكب الماء المغلي على أماكن تجمع أو وجود مستعمرة النمل.


استعمال المبيدات الحشرية الخاصة في القضاءعلى النمل.


استخدام ديدان النيماتودا النافعة التي تتغذى على النمل، يمكن الحصول عليها من المتاجر المخصصة.


عن طريق استخدام حمض البوريك.


تعريض النمل الأبيض للحرارة العالية، سواء كانت من خلال أشعة الشمس الحارة، أو للبرودة الشديدة باستخدام الثلج.


نصائح أخرى للوقاية من القضاء على النمل


العمل على المحافظة على النظافة في المنزل، ومسح الأرضيات من أي بقع وأجزاء الطعام التي قد تتساقط عليها، فهذا الفتات يعمل على جذب النمل ويعتبره مصدراً لغذائه في المنزل.


تفريغ القمامة باستمرار والتخلّص منها خارج المنزل، كما عليك التخلص من بقايا طعام الحيوانات الأليفة، بعدم تركها على الأرض لحين قدوم النمل إليها واستغلاله لها.


الاهتمام بحديقة المنزل بانتظام وقص العشب، وتقليم كافة جذوع وفروع الأشجار في الحديقة المنزلية التي تمتد إلى داخل المنازل، بحيث تساعد هذه الفروع على إدخال النمل إلى المنزل عند السير عليها.


إغلاق جميع الشقوق والفتحات، والفجوات في كافة الأماكن في المنزل، كالأماكن المتواجدة في التمديدات الكهربائيّة، أو أنابيب الصرف الصحيّ، أو أبواب ونوافذ المنزل.



وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا الذي ضم معلومات وطرق حول كيفية القضاء على النمل في المنزل باستخدام مجموعة من المواد، إضافة إلى كيفية التخلص من النمل الأبيض. يمكنك الاطلاع على مقال طرق مكافحة حشرات المنزل لتجنب هجومها في الصيف، ومقال دليلك لشركات التنظيف في السعودية، ومقال خطوات هامة في تنظيف المنزل لعلاج الحساسية، إلى جانب العديد من المواضيع المنوعة في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook