طرق عرض وشراء الأثاث المستعمل في السعودية

الكاتب: رامي -
طرق عرض وشراء الأثاث المستعمل في السعودية
"

طرق عرض وشراء الأثاث المستعمل في السعودية


قائمة المحتويات [إخفاء]



1 بيع الاثاث المنزلي المستعمل


2 كيفية تحديد حالة الأثاث المنزلي للبيع


3 خطوات عرض أثاث منزلي مستعمل للبيع


4 كيفية شراء أثاث مستعمل في السعودية


5 أنواع الأثاث المستعمل القابل للشراء في السعودية 


6  أسس اختيار شركات شراء اثاث مستعمل في السعودية 


7 آلية عمل شركات شراء الأثاث المستعمل


8 شركات شراء الأثاث المستعمل في الرياض 


9 ميزات شركات بيع الأثاث المستعمل بالرياض


بيع الاثاث المنزلي المستعمل



الكثير من المواطنين والمقيمين في السعودية يقررون الاستغناء عن الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية، التي يمتلكونها، لغرض الانتقال أو السفر أو التجديد، ما يعني اغتنام فرصة لبيعها وتحقيق بعض المال الإضافي، بدلاً من رميها دون فائدة، خاصة ما إذا كانت صالحة للاستعمال ولها قيمة؛ إذ أن بيع الأثاث المنزلي المستعمل، أصبح سهلاً مع توفر قاعدة كبيرة ومتنوعة من المستفيدين على شبكة الإنترنت، وتحديداً مواقع الإعلانات المبوبة، والمواقع التسويقية، ومواقع التواصل الاجتماعي؛ لذا سيكون الأمر سهلاً وسريعاً على عكس المتوقع.



كيفية تحديد حالة الأثاث المنزلي للبيع



يجب على أي شخص يريد بيع أثاث منزله المستعمل، بما في ذلك الأدوات الكهربائية، أن يحدد صلاحية كل منها للبيع، وفقاً لمدة استعمالها ووضعها الحالي، وماهية الأعطال الموجودة فيها، وكيفية تصليحها، وقيمة الصيانة مقارنة بسعر البيع، ما إذا كان مفيداً أم لا، في الأضرار الداخلية تبدو صعبة أحياناً ومكلفة ولا تستحق العناء، أما الأضرار الخارجية يمكن مع التنظيف وإعادة الطلاء أو تقويمها أن تجعل الأثاث يبدو بأفضل حال وقابل للبيع في سوق الأثاث المستعمل.



خطوات عرض أثاث منزلي مستعمل للبيع



باستخدام أي من المواقع الإلكترونية المعروفة والموثوقة، للبيع والشراء من خلالها، مع التأكد من تحقيق التواصل المباشر مع المستخدمين المهتمين، يمكن الانتقال للحديث عن خطوات عرض الأثاث المنزلي المستعمل للبيع في جدة أو أي من المدن السعودية، بالشكل الذي يضمن بيعها وتحقيق الربح خلال وقت زمني قصير ودون القيام بأي مجهود، وهذه الخطوات هي:



إقرأ أيضا:أفضل غسالات أطباق


تنظيف الأثاث: لا بد من التأكد من إزالة البقع والغبار عن الأثاث قبل عرضه للبيع، سواء كان القيام بذلك يتطلب مجهوداً فردياً أو من خلال الإستعانة بأي من شركات التنظيف؛ فبعض القطع تحتاج إلى جهد وآلية تنظيف معينة.


تصوير الأثاث: يجب أخذ عدة لقطات وصور لمختلف القطع المُراد عرضها للبيع، على أن تكون صورة جميلة وواضحة؛ إذ تؤثر الصور كثيراً على قرار الشراء، لذا لا بد من الإهتمام بهذه الخطوة وإطلاق العنان لهواية التصوير.


كتابة إعلان محدد: لا بد من كتابة إعلان دقيق وواضح، يكون محدداً بدعوة المهتمين من المشترين للتواصل مع البائع مباشرة؛ للاستفسار حول التفاصيل الخاصة بأبعاد وقياسات الأثاث ونوع القطع وما إلى ذلك من تفاصيل أخرى.


استخدام عنوان ملفت: يجب أن يكون عنوان الإعلان ملفتاً للنظر؛ بحيث يبرز بين آلاف الإعلانات الأخرى المشابهة له بالمحتوى، لذا لا بد من تجنّب استخدام الكلمات المتكررة والمتعارف عليها بكثرة على الإنترنت.


تحديد سعر مناسب: البعض يجهل كيفية تحديد سعر الأثاث المستعمل، لكن الأمر بسيط نوعاً ما ولا يتطلب سوى عملية بحث عبر الإنترنت عن الأسعار المتداولة لمثل هذه المنتجات، ومقارنة حالتها ومدة استعمالها مع السعر الأصل، على إن يكون الذي يتم تحديده بعد ذلك مرناً، أي قابلاً للتفاوض إلى حد ما يناسب الطرفين.


الاستعداد للتفاوض: كما هو مذكور في الخطوة السابقة، لا بد من جعل السعر مرناً؛ فأ] شخص يرغب بشراء الأثاث المعروض سيقوم بالتفاوض على السعر، وهُنا يجب الانتباه إلى ضرورة التأكد من اهتمامه فعلياً بدلاً من المفاوضة دون نية للشراء بعد ذلك.


الصبر: يجب التحلّي بالصبر، فأمر البيع لا ينتهي بين ليلة وضحاها حتى ولو كان عبر الإنترنت، وهذا يعتمد على طبيعة المشترين ومدى اهتمامهم بالعرض المقدّم، وكذلك العروض المنافسة الأخرى، ما يحتاج إلى بعض التعديلات على السعر وطريقة التعامل معهم.


كيفية شراء أثاث مستعمل في السعودية



فيما يلي الآلية التي يتم فيها شراء أثاث مستعمل في السعودية من قبل الشركات المختصة:



إقرأ أيضا:تعرف على عيوب أجهزة تكييف LG و باناسونيك


بعد أن يقوم العميل بالتواصل مع شركة شراء الأثاث المستعمل، تقوم الشركة بإرسال فريق من المختصين والفنيين لديها من أجل معاينة الأثاث القديم والمستعمل، وتقييمه وتسعيره.


بعد الاتفاق على السعر بين الشركة والعميل، وإتمام عملية البيع تقوم الشركة بإرسال فريق وظيفته تغليف قطع الأثاث بشكل ممتاز، ونقله إلى المخازن المجهزة لاستقبال القطع، وذلك مع الحرص بالالتزام بطرق التخزين المناسبة للحفاظ عليها، وهذا ما تقوم الشركة بضمانه للعملاء.


تعمل الشركة على تنظيف قطع الأثاث بشكلٍ سليم ومناسب لطبيعة كل قطعة، ثم تقوم بتجديدها وصيانته إذا ما استدعى الأمر ذلك، وعلى يد فنيين من ذوي الاختصاص.


تقوم شركة شراء الأثاث المستعمل بإعادة بيع الأثاث بأفضل سعرٍ ممكن، وقد تقوم الشركة في بعض الأحيان بالاحتفاظ ببعض قطع الأثاث لغاية استخدامها.


أنواع الأثاث المستعمل القابل للشراء في السعودية 



تستقبل شركات شراء الأثاث المستعمل في السعودية أنواع لا حصر لها من الأثاث المستعمل، كما يستقبل العديد منها قطع الأثاث المكسور أو ذو الشقوق، أو مهما كانت العيوب التي تحتويها، ويمكن تصنيف أنواع الأثاث المستعمل القابل للشراء والبيع كما يلي:



قطع الأثاث المعدني والخشبي، وتتمثل هذه في كافة أنواع غرف النوم، وغرف الطعام أو السفرة، وأطقم الكنب، والمجالس، والمكاتب، وكذلك المطابخ.


كافة ما يتضمنه الأثاث المكتبي القديم الخاص بالشركات والمكاتب.


كافة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وهذه مثل أجهزة التلفاز، والمكيفات، والغسالات، والأفران، والغاز، والثلاجات، وما إلى ذلك من أجهزة مختلفة.


التحفيات والنجف، وقطع الديكور المختلفة.


أنواع المفروشات المختلفة، وذلك مثل: السجاد، والموكيت، والستائر.


 أسس اختيار شركات شراء اثاث مستعمل في السعودية 



قد يشعر البعض برابطٍ عاطفي تجاه ممتلكاتهم وخاصة إن كانت ذات ذكرى عزيزة على قلوبهم، ولكن في بعض الأحيان لا يمكن لهم الاحتفاظ بها وتكديسها، وقد يسهل الاختيار الصحيح لشركة شراء الأثاث المستعمل عليهم مهمة التخلي عنها، وفيما يلي نصائح لاختيار الشركة المناسبة:



إقرأ أيضا:معلومات هامة عن رخام مغاسل المنزل


البحث عن شركة معروفة ومرموقة ومحل ثقة، وذات مقر ثابت في الرياض بحيث يمكن الوصول إليها والتعامل معها بشكلٍ مباشر.


أن تكون من الشركات البارزة بين شركات شراء الأثاث المستعمل في السعودية.


أن تكون الشركة قادرة على كفالة شراء الأثاث من الشخص بأعلى سعر ممكن، وأن توفر الخبرات وأصحاب الكفاءات القادرين على تقييم وتثمين أسعار الأثاث وخاصة الأثري منها، والذي عادة ما يكون ذو قيمة مادية عالية كونه تحفة ذات قيمة حضارية.


السهولة والسلاسة في التعامل من قبل الشركة ولباقة الموظفين العاملين فيها.


أن تتكفل الشركة بعملية فك، وتغليف ونقل الأثاث، ومن دون تحميل العميل أي تكلفة مادية مقابل ذلك.


آلية عمل شركات شراء الأثاث المستعمل



تعتمد الشركات أرقام هواتف خاصة بها مخصصة لعملائها لتسهيل التواصل معهم، فإذا كان لدى العميل رغبة في بيع الأثاث فإنه عليه فقط الاتصال بالأرقام المعتمدة والخاصة بالشركة وإعطائهم عنوان السكن؛ ليبدأ دور الشركة في إرسال الشخص المختص في تقييم الأثاث والأدوات المراد بيعها والإتفاق فيما بينهم على السعر المناسب لتبدأ عملية البيع.



شركات شراء الأثاث المستعمل في الرياض 



يوجد في الرياض العديد من الشركات التي تعمل بمجال شراء الاثاث المستعمل، ومن أهم هذه الشركات: شركة روائع الرياض التي تمتلك خبرة طويلة في هذا المجال وتوفر العديد من الخدمات التي من الممكن أن يستفيد منها العميل، بالإضافة إلى شركة العالمية كلين التي تمتلك الكثير من الفروع في المملكة العربية السعودية تقدم أفضل الخدمات والأسعار.



ميزات شركات بيع الأثاث المستعمل بالرياض


فروع هذه الشركات متوفرة بمختلف مناطق الرياض.


شراء الأثاث المستعمل بأسعار مناسبة ومميزة.


شراء الاثاث المستعمل في أي وقت، وخلال فترة قصيرة.


شراء الأثاث مهما كان نوعه أو حالته.


خدمات مميزة والتعامل يتم من خلال موظفين مختصين.


السعودية كلمات عن السعودية اخبار السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook