طرق تصفية العين

الكاتب: رامي -
طرق تصفية العين

طرق تصفية العين

تعكر صفو العين

عندما نتحدث عن العيون وجمالها، فإننا عادةً ما نتطرق إلى شكلها من حيث اتساع فتحتها، أو لون قزحيتها، ونهمل لون بياضها، والذي يعتبر أيضاً من أسرار الجاذبيةوالجمال، إذ يزيد العيون جاذبيةً وسحراً، ويبرز لونها الأساسي، ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين يتعرضون إلى تغيير بسيطٍ في لون البياض، والذي يكون ناتجاً عن العديد من الأسباب، منها: التقدم في السن، أو الإصابة بالعدوات المختلفة، هذا عدا عن العوامل الوراثية، وفي هذا المقال سنذكر بعض الطرق الطبيعية، والنصائح المفيدة للتخلص من هذه المشكلة.

طرق طبيعية لتصفية بياض العين

من الطرق الطبيعية لتصفية بياض العين ما يلي:

  • الأملج:والذي يعتبر من أهم الخلطات الطبيعية للتخلص من اصفرار بياض العين، ويكون استخدامه من خلال إذابة ملعقةٍ صغيرةٍ من مسحوقه في كوبٍ من الماء، وترك الخليط مدّة ليلةٍ تامة، ثمّ غسل العيون به بشكلٍ دوري لحين الحصول على النتائج المرغوبة.
  • الجزر:يحتويالجزرعلى نسبةٍ عاليةٍ من فيتامين أ، والذي يحسن صحة العيون، ويزيد القدرة على الإبصار، هذا بالإضافة إلى أنّه يلعب دوراً أساسياً في جعلها أكثر بياضاً وجمالاً، وبالتالي فإنّه ينصح بتناول الجزر بشكلٍ دائم، أو وضع عصيره على الجفون لحين ملاحظة النتائج، مع الحرص على أن لا يتسرب العصير إلى داخل العيون.
  • الماء البارد:ويكون استخدام الماء عن طريق تغطيس منشفةٍ نظيفةٍ في وعاءٍ من الماء والثلج، ثمّ وضعها على العيون مدّة تتراوح ما بين خمسٍ إلى عشر دقائق، مع الحرص على تكرار الوصفة لحين الحصول على النتيجة المطلوبة.
  • ماء الورد:لا تقتصر أهمية هذا الماء على صحة البشرة ونضارتها، إنّما يسهم أيضاً في تبييض العيون، وبالتالي فإنّه يفضل تناول كوبٍ من الماء مع إضافة ملعقتين صغيرتين من ماء الورد على الريق صباحاً بشكلٍ يومي.

نصائح للتحسين من صحة وبياض العيون

من النصائح التي يجب اتباعها لتحسين من صحة وبياض العيون ما يلي:

  • المكياج:ينصح الخبراء عادةً بالاعتماد على وضع المكياج بالألوان الداكنة، سواء للآيلاينر، أو ظلال العيون والمسكارا، والتي من شأنها إبراز اللون الأبيض في العيون.
  • الطعام:يجب الحرص على أن يكون النظام الغذائي اليومي متوازناً ويحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمالإنسان، وخاصةً المحتوية على فيتامين ج، وعنصر الكالسيوم.
  • التدخين:يعتبر التدخين من أهم العادات السلوكية التي من شأنها التسبب بتشويه مظهر العيون، وجعل البياض فيها يبدو أصفر، لذلك فإنه ينصح بالابتعاد عنه بشكلٍ نهائي.
  • الماء:يجب الإكثار من شربالماء، وبمعدلٍ لا يقل عن ثمانية أكواب خلال اليوم، وذلك حتى تبقى العيون رطبة.
  • النوم:يجب الحرص على أخذ قسطٍ كافٍ من النوم والراحة لجعل العيون أكثر إشراقاً.
  • قطرات العيون:والتي يجب الحصول عليها بعد استشارة الطبيب المختص.
ملاحظة:قد يكون اصفرار العيون ناتجاً عن الإصابة بأحد الأمراض الخطيرة، مثل: أمراض الكبد، وفي هذه الحالة يجب اللجوء إلى الطبيب لتلقي العلاج المناسب.
شارك المقالة:
33 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook