طرق تسريع الدورة

الكاتب: رامي -
طرق تسريع الدورة

طرق تسريع الدورة.

هناك عدد قليل من الطرق الطبيعية التي يمكن أن تكون مفيدة جدا.

وفيما يلي بعض النصائح دون اتخاذ أية مواد كيماوية

تحذير:دائما استشارة الطبيب قبل القيام بأي علاج طبيعي.

1- حوض استحمام ساخن

حوض الاستحمام الساخن هو واحد من الأساليب الأكثر شعبية لتسريع الدورة الشهرية . تمرغ في الماء الساخن يزيد من حرارة الجسم . الحرارة تريح عضلات البطن ، وفي الوقت نفسه تشجع التوسع ويزيد من تدفق الدم من الرحم.


2- منصات التدفئة و الكمادات الساخنة

منصات التدفئة و الكمادات الساخنة تعمل تماما مثل الماء الساخن - أنها تنتج الحرارة في الجسم ، وهذا بدوره يوسع الأوعية الدموية ، وتشجع تدفق الدم .


3- فيتامين C

يمكن أن تؤخذ جرعات أكبر من فيتامين C تجويع الرحم من هرمون البروجسترون ، وهو ما يساعد بدوره إلى تحطيم جدران الرحم . في هذه الطريقة يتم تسريع وصول فترة الحيض .

شرب الكثير من المياه في حين تستهلك فيتامين C و استشارة الطبيب عند تناول جرعات أكبر من أي نوع من الفيتامين.


4- ممارسة الرياضة البدنية

ممارسة الرياضة البدنية هي طريقة أخرى مفيدة لتسريع الدورة الشهرية . إنها تحسن الدورة الدموية و يمكن أن تسرع من حدوث نزيف الطمث ، في حين تخفف تشنجات الحيض و النفخة . ومع ذلك ، تأكد من عدم المبالغة ، للممارسة المفرطة فقد تسبب لك تخطي الفترات الخاص بك.


5- الوخز بالإبر و العلاج بالابر

الوخز بالإبر و العلاج بالابر يمكن تحفيز نقاط محددة ترتبط مع الدورة الدموية وتدفق الدم . ويمكن أن تساعد على تقوية الأعضاء التناسلية ، مما يجعلها تعمل بشكل أفضل .

ومع ذلك ، قد تكون هذه التقنيات لها آثار أيضا كإيقاف الدورة الشهرية تماما ، وبالتالي فمن المستحسن التحدث إلى الطبيب المعالج الخاص بك ، قبل البدء في العلاج بالابر أو علاجات الوخز بالإبر .


6- قضاء الوقت مع نساء أخريات

ومن المعلوم أنه عندما تقضين وقتا في كثير من الأحيان مع غيرك من النساء ، كنت في نهاية المطاف ستحصلين على فترات في نفس الوقت تقريبا . إذا كان أصدقائك يتوقعون الفترة السابقة مما كنت ، حاول البقاء معهم


نصائح غذائية

 بادئ ذي بدء، خفض ، أو تجنب تماما ، الأطعمة المالحة . الصوديوم الزائد قد يسبب احتباس السوائل ، والذي بدوره يمكن أن يجعل الأعراض أسوأ للطمث الخاص بك ، مثل الانتفاخ و التورم.
 أكل الطعام الذي يحتوي على كميات عالية من كاروتين ، مثل البابايا والقرع والجزر و المشمش ، والخوخ ، والسبانخ ، الخ فهي تساعد في انزال الدورة الشهرية .

 أكل الكثير من اللحوم الحمراء - لأن لديها القدرة على إنتاج الحرارة في الجسم ، وبالتالي تسريع الدورة الشهرية .

تجنب المواقف العصيبة

الإجهاد قد يؤثر على مستويات هرمون الجسم و تأخير الدورة الشهرية ، الأمر الذي أدى إلى وصول في وقت لاحق بكثير مما كان متوقعا . لذلك ، تأكد من أن تبقي مستويات التوتر الخاص بك إلى الحد الأدنى وممارسة بعض تقنيات الاسترخاء .

شاي الاعشاب هناك العديد من الأعشاب التي لديها القدرة للحث على الحيض . وتسمى هذه الأعشاب emmenagogues وأنها تعمل من خلال تحفيز الجهاز التناسلي وتدفق الدم . ومع ذلك ، فإنها قد تؤثر على مستويات هرمون الخاص بك، و تسبب العديد من الآثار الجانبية الأخرى التي تتراوح بين معتدلة وحادة . ولذلك فمن المستحسن استشارة الطبيب قبل اتخاذ أي منها.

أخف من هذه الأعشاب هي البابونج ، البقدونس ، الزنجبيل ، الينسون ، روزماري ، و أوراق التوت الأحمر . وتشمل غيرها من الأعشاب أقوى، العرعر ، النعناع ، حلتيت و جذر و حشيشة الدود

شارك المقالة:
38 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook