طرق تزيين وترتيب جلسات سطح البناية لليالي الصيف

الكاتب: رامي -
طرق تزيين وترتيب جلسات سطح البناية لليالي الصيف
"

طرق تزيين وترتيب جلسات سطح البناية لليالي الصيف


لربّما يبدو من الصعب وسط المستعمرة الاسمنتية المنتشرة في المدن التمتّع بنسمات الهواء النقي والإطلالة الفسيحة على أرجاء المدينة، كما أن الحدائق والأفنية توفر فسحة مناسبة للانعتاق من صخب حياة المدينة. من جانب آخر، فإن الكثير من سكّان المدينة المحظوظين يتمتعون بقابلية الدخول إلى فضاء سطح البناية. بالرغم من كون ذلك لا يبدو أكثر من كونه مجرّد بلاطة خرسانية رتيبة، إلا أن القليل من ملّاك المنازل ممّن يملكون نظرة ثاقبة على التفاصيل ويتوقون للاسترخاء خارج المنزل قادرون بالفعل على تحويل سطح بنايتهم لملجأ مناسب للتفسّح والاسترخاء…



نصائح لترتيب وتزيين جلسات سطح البناية 



إليكم بعض من النصائح الموصى بها لترتيب و تصميم اسطح المنازل والأبنية السكنية:



إضافة بعض الظلال



سيكون سطح بنايتك دافئاً في اوقات النهار بطبيعة الحال، فأشعة الشمس ترتطم بأرضه مباشرة بصرف النظر عن مساحته، لهذا يتم تركيب السخان الشمسي على أسطح البناية لامتصاص أكبر قدر ممكن من حرارة الشمس. ومن هذا المنطلق، ينصح بشدّة بوضع مظليات على اسطح منازل لتقي من حرارة الشمس الملتهبة أوقات ذروة في النهار. 



الشعور بالدفء


يمكنك إضافة السجادات والوسادات أو الكراسي القابلة للطي لجمع العائلة والأصدقاء



لا يعدو سطح البناية عن كونه مزيج من الحديد الصلب، الاسمنت، والطوب. لهذا لا بدّ من إضفاء بعض الأشياء عليه لجعله أنسب من حيث جلسات خارجية للسطح ولقضاء أوقات استرخاء وأنس مع العائلة مثلا أو الرفاق. كما أنه من الأمثل إضافة بعض السجادات والوسادات القابلة للتنظيف إلى جانب الكراسي، هل فكرت مثلاً بجلب الكرسي الهزاز القابل للتمدّد؟ يا لها من فكرة لتنعم بأوقات استرخاء فريدة.



مليئة باللون الأخضر



إذا ما كنت تتوق فعلاً للمسات أنيقة، فلا بدّ من إضافة العنصر الأخضر الطبيعي بغية تزيين اسطح المنازل وتجميلها، فالنباتات والأزهار الجميلة من شأنها كسر رتابة الخرسانة والاسمنت. كما أن الشتلات والنباتات تضفي البهحة والسرور لمن يرغب بإتاحة جلسات خارجية للسطح له ولعائلته.  بالإمكان تربية الشتلات والشجيرات ذات اللون الأخضر الغامق النديّ، ومن افكار جلسات في السطح أيضاً سلال الأزهار والورود، فهل هنالك ما هو أجمل من الورد والأزهار الطبيعية؟



تحضير بعض من عدّة الشواء والطهي


يمكنك إقامة حفلات الشواء على سطح منزلك والاستمتاع بوقتك مع الأصدقاء



قد لا يتوفّر لديك عدّة للشواء والباربكيو، لكن ثق تماماً أن سطح البناية يُعد المكان الأمثل لمراسم الشواء في مواسم الرحلات والتنزّه فصلا الربيع والصيف. لهذا فإنه من الأمثل ترك عدّة الشواء من منقل وأسياخ اللحم، ويا لروعة الباربكيو وحفلات الشواء مع العائلة أو الأصدقاء أيام العطل!



إضفاء جو التسلية والمرح



علاوة على كونه مكاناً مُطل، يمكن أيضاً جعل سطح البناية ملجئاً آمناً لاستقبال الضيوف من الأصدقاء والأقارب على حد سواء. ومن افكار جلسات السطح المسلية ممارسة العاب الورق (الشدّة) والشطرنج أو ألعاب الطاولة الشائعة مثل لعبة المونوبولي.



وفيما يتعلق بأفكار تصميم روف سطح البناية، من الملفت وضع عمود إنارة ذو ضوء هادىء ميّال للزرقة للاستمتاع بجلسات من الروائع ليالي الصيف! وبعض الناس ينزع لابتكار أجمل تصميم للسطح باعتباره جزءاً لا يتجزّأ من المنزل ككل، فيعمدون لتركيب أرضية خشبية ذات مظهر جذاب وأنيق. وختاما لا بدّ من الإشارة لأهمية تقفيل اسطح المنازل لتفادي دخول الغرباء وبالتالي الحيلولة دون حدوث أي سرقات لا سيّما إن كنت أوليت اهتماماً بتزيين وتصميم سطح المنزل.



وهكذا نكون قد غطينا بعض من أفكار تزيين وتصميم جلسات سطح المنزل أو البناية السكنية، يسرنا اطلاعك على مقالات أخرى تُعنى بالديكور مثل أفضل افكار لتصميم غرف شبابية وديكورات مطابخ 2020 وغيرها من المواضيع المتعلقة بالسوق العقاري على مدونة بيوت السعودية.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook