صندوق الاستثمارات العامة يُطلق شركة الروشن العقارية

الكاتب: رامي -
صندوق الاستثمارات العامة يُطلق شركة الروشن العقارية
"

صندوق الاستثمارات العامة يُطلق شركة الروشن العقارية


أعلن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية عن إطلاق شركة الروشن العقارية كأحد برامجه التي تهدف إلى التطوير المستمر في مختلف المجالات في السعودية، كما أوضح الصندوق أن الهدف الرئيسي من إنشاء شركة الروشن هو تطوير الأحياء الحضرية في المملكة لتضم مشاريع ومجتمعات سكنية ضمن أعلى وأفضل المعايير الحديثة، تابع معنا هذا المقال للتعرف على المزيد من أهداف شركة الروشن العقارية وأهم المناطق والمدن التي سوف تغطيها، إضافة إلى دورها الفعّال في دعم رؤية المملكة 2030.



شركة الروشن العقارية


تسعى الروشن لتطوير مجتمعات سكنية متكاملة عن طريق تطبيق أفضل الممارسات والمعايير لتعزيز مفهوم جودة الحياة



تعتبر روشن العقارية شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، تم إطلاقها في شهر آب/ أغسطس 2020،لتصبح بذلك أحد أكبر الشركات الوطنية السعودية الرائدة في مجال التطوير العقاري إضافة إلى تطوير المجتمعات والأحياء السكنية، وكان الهدف الرئيسي من إنشاء الشركة هو الإسهام في تلبية الطلب المتزايد على الإسكان في المملكة وذلك عن طريق العمل على تطوير الأحياء الحضرية بانشاء مجتمعات سكنية متكاملة للعيش والسكن والترفيه تتماشى مع المعايير العالمية الحديثة لتعزيز مستوى جودة الحياة في المملكة، كما أنها تهدف إلى زيادة معدلاتتملك المنازل بين المواطنين السعوديين إلى نسبة 70%.



رسالة شركة الروشن العقارية


تطوير مجتمعات سكنية متكاملة عن طريق تطبيق أفضل الممارسات والمعايير لتعزيز مفهوم جودة الحياة للفرد والمجتمع على حد سواء.


خلق وإيجاد الآلاف من فرص عمل ضمن مختلف القطاعات والإنشاءات في المملكة.


المساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي.


توفير أساليب حياة عصرية بمواصفات تنافس أبرز المدن العالمية.


تطوير أحياء سكنية على مساحة تمتد لأكثر من 150 مليون متر مربع في أنحاء المملكة العربية السعودية.


ما هي المناطق التي ستغطيها أعمال شركة الروشن العقارية؟



أخذت شركة الروشن العقارية والتي تعتبر برنامج صندوق الاستثمارات العامة على عاتقها صناعة أحياء الغد، بإنشاء أحياء سكنية عصرية تعيد رسم ملامح الأصالة والتراث وتنافس فيها الأحياء العالمية، وذلك بتلبية طلب حاجات السكان المختلفة بتوفير مساكن تناسب التفاوت والاختلاف في متطلباتها ومعاييرها.



في البداية سوف تغطي أعمال ومشاريع الشركة 9 مدن ضمن 4 مناطق رئيسية في المملكة وهي:



منطقة الرياض.


المنطقة الشرقية.


منطقة مكة المكرمة.


ومنطقة عسير.



وتجدر الإشارة إلا أنه لم يتم الإعلان بعد عن المدن المشمولة في خطة تطوير الأحياء التي سوف يتم تطبيقها.



إسهام شركة الروشن في تعزيز الشراكات الإستراتيجية



ستقوم شركة الروشن بدور كبير في تعزيز الشراكات الاستراتيجية من خلال المشاريع التي ستقوم بإنشائها، فهذه المشاريع ستعمل على خلق فرص استثمارية في مختلف القطاعات خاصة القطاعات العقارية والإنشائية، وبذلك ستقوم بدعم وتنمية قطاع المقاولات ومواد البناء في المملكة، كما أنها تسعى إلى خلق فرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمستثمرين. 



دور شركة الروشن العقارية في دعم رؤية المملكة 2030



أكّد صندوق الاستثمارات العامة أن تأسيس وإطلاق شركة روشن العقارية يأتي ضمن الاستراتيجية الاستثمارية التي ينتهجها صندوق الاستثمارات العامة، وذلك ضمن إطار برنامج الصندوق (2018 – 2020)، الذي يعمل على الإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.



وكما ذكرنا سابقاً، تهدف رؤية السعودية 2030 إلى تعزيز ملكية المنازل للمواطنين، ليصل معدل تملك المساكن في المملكة إلى 70%، وذلك بحلول عام 2030.



ردود فعل المواطنين السعوديين على برنامج صندوق الاستثمارات العامة



أبدى المواطنون في المملكة العربية السعودية ترحيباً كبيراً بعد الإعلان عن شركة الروشن العقارية لأهدافها، فقد اعتبروا أن هذه الخطوة ستعمل على تسريع وتيرة التطوير العمراني والحضري في الأحياء السكنية، ومنهم من اعتبرها خطوة جيّدة تعمل على تصحيح التفاوت الكبير وغير المنطقي في أسعار الإسكان.



كما أوضحت شركة روشن عبر حسابها على تويتر المعايير التي ستتبعها لاختيار مواقع أحيائها السكنية في المناطق التي ستقوم بتغطيتها في خطتها التطويرية، حيث شملت معايير التقييم الأولية على سبيل المثال لا الحصر: موقع الحي السكني، مساحة الأرض، إمكانية الوصول للأحياء، إضافة إلى ظروف الموقع والمرافق والخدمات المقدمة فيه العوائق التي يعاني منها.



يمكنك التواصل من خلال الحساب الرسمي لشركة الروشن العقارية على تويتر: @Roshnksa (ROSHN | روشن)



تسعى المملكة العربية السعودية جاهدة إلى تحقيق أعلى معايير جودة الحياة والتطور للمواطنين من خلال العمل الدؤوب والجهود المستمرة التي تبذلها في سبيل تحقيق ذلك، فتم إنشاء العديد من المشاريع والمبادرات في مختلف القطاعات التي تقوم بدور فعال من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030، وكانت شركة الروشن العقارية أحد هذه مبادراتوبرامج صندوق الاستثمارات العامة التي تم الإعلان مؤخراً.



فقد كان هذا ما لدينا حول شركة الروشن العقارية، نأمل أن نكون قد أضفنا الفائدة لك في هذا المقال. يمكنك متابعة العديد من المواضيع المنوعة في المدونة العقارية الشاملة بيوت السعودية، كالاطلاع على برامج ومبادرات وزارة الاسكان أو الاطلاع على مقال أحدث مشاريع وزارة الإسكان لمستقبل واعد في السعودية والتعرف على ضريبة المسكن الأول والمزيد من المواضيع المتعلقة بالديكور والمنزل واتجاهات السوق في المملكة.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook