شركات التأجير التمويلي في السعودية

الكاتب: رامي -
شركات التأجير التمويلي في السعودية
"

شركات التأجير التمويلي في السعودية


قائمة المحتويات [إخفاء]



1 شركات التأجير التمويلي


2 شركات التأجير التمويلي في السعودية – التمويل العقاري


2.1 الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري


2.2 شركة بداية لتمويل المنازل


2.3 الشركة السعودية لتمويل المساكن


3 شركات التأجير التمويلي في السعودية – الأنشطة التمويلية المختلفة


3.1 شركة تمويلي


3.2 شركة أصول الحديثة للتمويل


3.3  شرکة أورکس السعودية


شركات التأجير التمويلي



تعد شركات التأجير التمويلي في السعودية إحدى الخيارات التمويلية التي تلبي احتياجات العديد من الأشخاص، خاصةً ممن لا يفضلون الاتجاه إلى البنوك؛ حيث يمكنهم شراء العقارات، والسيارات، أو الحصول على التمويل الشخصي، بشروط أقل، مع وجود ضمانات تساعد في الحصول على ما يحتاجه، وتعتمد هذه الشركات في عملها على الطرق التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.



شركات التأجير التمويلي في السعودية – التمويل العقاري


الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري



تأسست هذه الشركة عام 2017، وهي تهدف إلى تطوير سوق التمويل العقاري في المملكة، وتنشيط قطاع العقار؛ حيث تقوم بتمكينالمقرضين من تقديم الحلول المالية السكنية طولية الأجل، وذلك لمساعدتهم في امتلاك المساكن الخاصة، وهي تقوم بتقديم التمويل العقاري التمويل للمقرضين، وهم البنوك وشركات التمويل، وذلك لتمكينهم من تقديم قروض المنازل التي يمكن الوصول إليها.



يعد أهم برامج التمويل في هذه الشركة هو التمويل العقاري قصير الأجل، والذي بدوره يستهدف شركات ومؤسسات التمويل العقاري، والتي تسعى للحصول على قروض تمويلية قصيرة الأجل، أي أنها لا تتجاوز خمس سنوات، مقابل بتكلفة منخفضة، الأمر الذي يساعد على رفع الميزانية العمومية، وتمكينهم من إصدار قروض جديدة.



إقرأ أيضا:موقع Bayt في مصر


شركة بداية لتمويل المنازل



تأسست بداية لتمويل المنازل والتي يقع مقرها الرئيس بمدينة الرياض عام 2015؛ حيث قدمت الشركة العديد من خطط التمويلالسكني للمواطنين، كما أنها تحرص على تقديم باقة متنوعة من منتجات التمويل السكني المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية لمتعامليها وشركائها. تقوم هذه الشركة بتقديم مجموعة من منتجات التمويل، ومنها:



منتج الإجارة الثابت.


منتج الإجارة مع الوعد بالهبة.


القسط المتزايد.


برنامج القرض العقاري، أو ما يعرف باسم لتمويل المدعوم، وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية.


الشركة السعودية لتمويل المساكن



تأسست الشركة السعودية لتمويل المساكن عام 2007، وهي شركة سعودية مساهمة أنشئت بالتحالف مع البنك العربي الوطني،وشركة دار الأركان، ومؤسسة التمويل الدولية، وهي تعد واحدةً من الشركات الرائدة في ميدان التمويل الإسلامي الموجه لتلبية الاحتياجات السكنية الأساسية للعملاء في السوق السعودي، ومساعدتهم على إيجاد الحلول لتمويل المنزل الخاص بهم وفق أحكام الشريعة الإسلامية؛ حيث يساعد وجود هيئة رقابة شرعية على ضمان مطابقة كافة المنتجات والخدمات لأحكام وقواعد الشريعة الإسلامية. وتقدم الشركة منتج شراء وحدة سكنية جاهزة، وهو تمويل شراء عقار جاهز من السوق سواءً كان فيلا، أو شقة، أو عمارة سكنية، أو أحد مشاريع وزارة الإسكان الجاهزة، وتصل قيمة التمويل في الحد الأعلى لغاية 500 ألف ريال.



إقرأ أيضا:قروض سيارات Car Loans في السودان


شركات التأجير التمويلي في السعودية – الأنشطة التمويلية المختلفة


شركة تمويلي



هي واحدة من الشركات المتخصصة في تمويل السيارات، ويوجد لها أكثر من 30 فرعاً تتوزع في المملكة، وتقوم بتمويل شراء مجموعة منأهم ماركات السيارات وأحدثها، وتوفر للعميل إمكانية السداد بإحدى الطرق التالية:



السداد الشهري: تساعد هذه الطريقة العميل على شراء السيارة بشكل مباشر، وبدفعة أولى مرنة بعد الحصول على الموافقة، وتوقيع الأوراق لإتمام عملية التمويل، ويتم سداد سعرها من خلال أقساط شهرية، تتوزع على 60 شهراً أي 5سنوات كحد أقصى.


السداد السنوي: يمكن للعميل اختيار واحدة من بين طريقتي السداد السنوي، وهما: 50/50: يتم السداد بدفعتين على مدى 24 شهراً، تبلغ قيمة الدفعة الأولى 50? ويتم دفعها عند استلام السيارة، والثانية 50? بحلول نهاية مدة التمويل، والطريقة الثانية هي 40/30/30؛ حيث يتم التسديد على ثلاث دفعات تتوزع على مدار 24 شهراً، وتكون قيمة الدفعة الأولى 40?، تليها الدفعة الثانية 30? ويتم تسديدها عند إنتهاء العام الأول، أما الدفعة الأخيرة فتبلغ 30?وتكون بنهاية مدة التمويل.


شركة أصول الحديثة للتمويل



هي إحدى الشركات المرخصة من مؤسسة النقد العربي السعودي، والتي تقوم بمزاولة نشاط التمويل، والقروض المالية وفق الضوابط الشرعية، ويقع مركزها الرئيسي في مدينة جدة، كما تتواجد فروعها الأخرى في مدينتي الرياض والخبر، وهي تقوم بتقديم تمويل شخصي؛ حيث يمكن للمستفيد من البرنامج التمويلي تحديد ما يريد شراؤه من خلال هذا البرنامج.



إقرأ أيضا:التسويق الهرمي


 شرکة أورکس السعودية



تعد شركة أوركس السعودية هي أول شركة تأجير تمويلي من نوعھا في المملكة؛ حيث تأسست مع بدايات عام 2001، وتعتبر شرکةمساھمة مقفلة تھدف إلى توفير تمويل للأصول متوسطة الأجل، وتستهدف بذلك كافة القطاعات الإنتاجية للاقتصاد بشکل خاص، كما أنها تعمل على التركيز لتلبية احتياجات كل من المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبالتالي تقوم بالمساعدة في توسيع آلية تقديم الائتمان في المملكة.



تقوم شركة أوركس بشكل أساسي بتقديم التأجير التمويلي في مجال كل من الأصول المتحركة، وغير المتحركة لكافة القطاعات المنتجة في المملكة؛ حيث تقوم بتمويل: معدات المصانع، والمعدات الخاصة بالمستشفيات، ومعدات الإنشاءات، وأصول النقل التي من ضمنها السيارات، والعقارات، كما يغطي التأجير التمويلي مجموعةً من الأنشطة الأخرى، مثل: المقاولات العامة، والإنشائية، والمستشفيات، وشركات السفر والسياحة.


السعودية كلمات عن السعودية اخبار السعودية"
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook