شركات اعادة التدوير في السعودية.. معاً لأرض نظيفة

الكاتب: رامي -
شركات اعادة التدوير في السعودية.. معاً لأرض نظيفة
"

شركات اعادة التدوير في السعودية.. معاً لأرض نظيفة


قائمة المحتويات


اعادة التدوير في السعودية


شركات اعادة التدوير في السعودية


أهمية اعادة التدوير


المواد التي يمكنك اعادة تدويرها



التلوث البيئي أصبح مُعضلة عالمية كبيرة لا يمكن غض النظر عنها أو عدم مواجهتها بفعالية كبيرة، إذ أن الصناعات ا حيث تأثرت كافة بقاع الأرض به، ووفق الإحصائيات العالمية التي أجرتها منظمة الصحة العالمية، واحداً من كل 10أشخاص يتنفس هواءاً ملوثاً لا يصلح للبشر يومياً، ووفق الإحصائيات أيضاً، معظم من يتنفس الهواء الملوث هم أشخاص من دول فقيرة أو متوسطة وليسو من الدول الغنية في العالم، تشمل هذه الملوثات، عوادم السيارات، التلوث البحري، العوادم الصناعية وغيرها، لكن ماذا عن اعادة التدوير في السعودية ؟ هل بذلت المملكة العربية السعودية الأمور والجهود اللازمة لذلك؟ وأين ستذهب البشرية في نفسها إن حطمت هذا الكوكب بدلاً من العناية به؟ تعرف على المزيد من خلال مقالنا حيث أحضرنا لك أبرز وأهم المعلومات حول اعمال اعادة تدوير في المملكة العربية السعودية ناجحة وشركات اعادة تدوير بالرياض والسعودية بأكملها.



اعادة التدوير في السعودية


تعمل المملكة العربية السعودية جاهدة لإعادة تدوير كل المخلفات المتبقية



بدء الاهتمام في اعادة التدوير النفايات، حيث تنتج المملكة 15 مليون طن نفايات صلبة لكل سنة، وكيلو غرام ونصفلكل شخص! هذا العدد مهول بالنسبة للأرقام العالمية، والمصدر الأول لنفايات الشخص السعودي هو بقايا الطعام، حيث شكلت 40-50% من كامل مجموع النفايات في المملكة العربية السعودية.



نعم، التدوير في السعودية ما زال في بداية مراحله، لم يصل في المملكة بمستواه إلى مستوى الدول الأجنبية والأوروبية والأمريكية، لكن لك أن تتخيل أنه بقدرة الملكة العربية السعودية تقليل 45% من إجمالي الطاقة المستهلكة،وذلك فقط من خلال تدوير الزجاج والمعادن من مخلفات البلدية، والأهم من ذلك أنه كل تلك النفايات التي تم إعادة تدويرها من بلاستيك أو ورق مقوى أو علب حديد وألمنيوم أو زجاج، يمكن أن تستخدم لإنتاج صناعات جديدة.



يمكنك القيام بإعادة التدوير بنفسك من خلال حاويات النفايات المخصصة لذلك، أو أن تقوم بالاشتراك مع أفخم شركات اعادة تدوير بالسعودية، لتساعدك في التخلص من نفاياتك المكتبية في العمل، أو في المنزل كذلك.



أفضل شركات اعادة تدوير بالسعودية


شركة تدوير 


حملة تطوعية لتنظيف شاطئ وبحر جدة .. نظف بلدك وحافظ عليها



إن كنت تبحث عن شركات اعادة تدوير النفايات في السعودية ، فعليك بالتوجه نحو شركة تدوير لإعادة تدوير النفايات مثل البلاستيك والزجاج وغيرها من المواد المضرة، هذه الشركة تمتاز بخدمتها المميزة، وكذلك سرعتها في الرد وتقديم الخدمات، تختص بتدوير الأدوات والأجهزة الكهربائية، لذلك إن امتلكت مكيف قديم أو ثلاجة عطلت وقمت باقتناء غيرها، لا تقم بالتخلص منها عن طريق رميها في حاويات النفايات، بل اعطها لشركة تدوير حيث تقوم بتفكيك كامل الاجهزة الإلكترونية وإعادة تدويرها بشكل فعال للحصول على قطع ومعدات جديدة.



الموقع: شارع الأمير تركي بن عبد العزيز


التواصل: 6186 485 011


الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير



إن كنت تبحث عن شركات اعادة تدوير الورق في الرياض و شركات اعادة تدوير البلاستيك في السعودية وغيرها، فعليك تجربة الشركة السعودية الاستثمار لإعادة التدوير حيث أنها واحدة من أفضل شركات اعادة التدوير في المملكة العربية السعودية.



أنشئت هذه الشركة في الرياض قبل أعوام في عام 2017، وعملت جاهدة لمشاريع اعادة التدوير في المملكة ضمن رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، تستطيع من خلال التعامل معها الحصول على أفضل خدمات إعادة التدوير، سواءأكان ذلك تدوير نفاياتك المنزلية من ورق وزجاج وبلاستيك وغيرها من المواد، أو تدوير المواد الصلبة الكبيرة مثل الخشب والحديد وغيرها التي يمكن استخدامها بعد اعادة تدويرها للحصول على منتجات جديدة.



الموقع: شارع محمد بن البشير


ساعات العمل: 8:00 صباحاً – 6:00 عصراً (يومياً ما عدا الجمعة)


التواصل: 4450 242 011


أهمية اعادة التدوير


هذه هي علامات تدل على أن المادة قابلة لاعادة التدوير… فلا ترميها بالنفايات بل قم بالمحافظة عليها


المحافظة على البيئة ونظافتها بالدرجة الأولى، حيث عملية اعادة التدوير وعلى مدى السنوات ستعمل على التخفيف والتقليل من النفايات وبالتالي تنظيف البيئة من كل ما تتعرض له.


التخفيف من تلوث المياه مثل مياه البحار والمحيطات بسبب رمي النفايات الصلبة، مما يهدد ويؤثر على الكائنات البحرية.


العمل على التخفيف من حدة التلوث الجوي.


عدم استنزاف المواد الخام.


توفير الطاقة واستنزافها، حيث أن مشكلة استنزاف الطاقة تواجه كوكب الأرض وزيادة عدد السكان سيزيد من عمليات استنزاف الطاقة سواء كانت من طاقة الرياح أو الطاقة الكهربائية.


نظافة البيئة تعني التخفيف من الأمراض المزمنة والأمراض التي يعاني منها البشر عموماً على الأرض.


تقليل الرعي الجائر، وتقطيع الأشجار الجائر لصناعة مختلف الأدوات والمعدات.


المواد التي يمكنك اعادة تدويرها


حتى وإن لم تقم بالتواصل مع شركة لاعادة التدوير في السعودية.. يمكنك القيام باعادة التدوير بنفسك من خلال طلاء واستخدام المواد مثل اطارات السيارات وصنع ديكورات للحديقة أو المنزل منها



هل تسائلت من قبل إن كان يمكنك اعادة تدوير الزجاج ؟ والمواد الصلبة المهشمة التي قد تبدو لك بأنها غير لينة؟ وما هي المواد التي يمكنك اعادة تدويرها والتي لا يمكنك اعادة تدويرها



أنواع محددة من الزجاج.


الورق والكرتون.


المعادن والبلاستيك.


المنسوجات والبطاريات الالكتروينة والاطارات المطاطية مثل اطارات السيارات.


صناديق وعلب وزجاجات الشرب أو المواد غير القابلة للانفجار.


مختلف الاجهزة أو بعض القطع منها


الأكياس البلاستيكية وصواني الطعام والمصابيح الكهربائية



بيئتنا هي حياتنا، وتعاملنا معها ينعكس على أولادنا، إن لم نحافظ على كوكبنا الآن، لن يكون هناك كوكباً أو عالماً صحياً لأطفالنا، قم بإعادة التدوير لحماية نفسك وعائلتك وأجيال المستقبل.



لقد كانت هذه أهم المعلومات حول شركات اعادة التدوير في المملكة العربية السعودية، وكذلك عن اعادة التدوير وألطرق والمعلومات المهمة حول القيام بذلك، إن أعجبك هذا المقال، اطلع على مقالنا عن ترميم المنازل بطريقة خضراء، وكذلك مقالنا حول طلاء الجدران وغيرها من المقالات في مدونة بيوت السعودية العقارية الشاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook